الأحد 13-06-2021 10:15 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

الهلال الأحمر السعودي بالمدينة يحتفل باليوم العالمي للتطوع

0
عدد المشاهدات : 3٬428
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : عماد الصاعدي 

شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بالإدارة العامة بمنطقة المدينة المنورة بقسمي التطوع والعلاقات العامة بالأحتفال باليوم العالمي للتطوع والذي يوافق في هذا العام يوم الجمعة ١٤٣٦/٠٢/١٣هـ .

وقد صرح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن الهيئة قد دأبت في العديد من الأعوام من الأحتفال باليوم العالمي للتطوع وابراز جهود متطوعي الهيئة والذي يقدر عددهم بالآف وذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وراعي التطوع الأول كما شمل الأحتفال بالتعريف بالتطوع بصفة عامة وابراز دور الأسلام وابناء المملكة في الأنظمام للتطوع في جميع مجالاته .

وافاد السهلي بأن الإدارة العامة بالمنطقة دعمت جهود المتطوعين والأستفادة من خدماتهم الجليلة في خدمة زوار المسجد النبوي الشريف وخاصة في موسمي العمرة والحج ويصل عدد المتطوعين المنظمين لكوكبة التطوع في المسجد النبوي الشريف تحت مظلة الهيئة إلى المئات من المتطوعين والمتطوعات حيث يتم توزيع اعمالهم حسب تخصصاتهم مثل التخصصات الطبية للمعالجة ونقل الحالات بمرافقة الفرق الإسعافية والتخصصات الغير طبية يتم الأستفادة من خدماتهم في الخدمات المساندة والأعمال الأحصائية وغيرها .
هذا وقد تم الأحتفال مساء هذا اليوم بمجمع الراشد مول بعد صلاة المغرب وبعض التقاطعات المرورية الرئيسية وشمل الأحتفال على التعريف بالتطوع وبعض المسابقات وبعض النصائح لخدمة التطوع كما شمل الأحتفال على تكريم ابرز متطوعي الهيئة بالمنطقة .
كما تود الإدارة العامة للهيئة بالمنطقة بأنه بمقدور أي مواطن أو مواطنه بالأنظمام لفريق التطوع في أي وقت من حيث مراجعة إدارة التطوع والكائنة بين مسجد قباء والدائري أمام قصر الأمير سلطان .

كما تود الإدارة العامة للهيئة بالمنطقة بأنه بمقدور أي مواطن أو مواطنه بالانضمام لفريق التطوع في أي وقت من حيث مراجعة إدارة التطوع والكائنة بين مسجد قباء والدائري أمام قصر الأمير سلطان .

والتقت ”بلادي نيوز“  بمدير إدارة التطوع بالمدينة المنورة الأستاذ عبدالرحيم قشقري الذي قال بأن هذا الاحتفال هو يقام بمناسبة احتفال هيئة

الهلال الأحمر باليوم العالمي للتطوع وهو خاص بالمتطوعين الذين يعملون معنا على مدار السنة حيث يقام لهم تكريم وذلك بتوزيع  شهادات الشكر والتقدير عليهم  وذلك لجهودهم الكبيرة في  عملهم التطوعي  ,وذلك بحضور مدير فرع الهلال الأحمر بالمدينة الأستاذ معلا الجابري ومدير إدارة التطوع بالمملكة الدكتور أحمد السلامة .

.

 

كما التقت ”بلادي نيوز“ بأحد الزوار للمعرض المواطن ماجد المغير الذي قال بصراحة معرض يفوق الخيال وعمل جداً منظم أشكر المسئولين القائمين على هذا الاحتفال على ما قدموه من برامج توعية كبيرة تفيد الأسرة من خلال حياتهم اليومية .

كما أعرب المقيم المصري محمد جعفر عن شكره وتقديره للمسئولين في الهلال الأحمر على هذا البرنامج المصاحب لليوم العالمي للتطوع وقال أن هذا الاحتفال صورة مشرفة للبلد ولجمعية الهلال الأحمر وما شاء الله الكل قائم بدوره في هذا الاحتفال متمنياً للقائمين على هذا الاحتفال التوفيق والسداد .

22 unnamed (40) unnamed (36) unnamed (35) unnamed (34) unnamed (33) unnamed (39)

 

 

 

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats