الأحد 13-06-2021 11:41 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
تعرّف على باقات الإقامة ووسائل الانتقال في حج هذا العام “توكلنا” يتيح خدماته للمستفيدين في 75 دولة .. تعرّف عليها خبير سيبراني سعودي يكتشف ثغرة أمنية في جامعة هارفارد ويحصل على اعتراف أمني من مدير أمنها المعلوماتي مختص: “قوارير” الماء والصحون البلاستيكية تسبب انخفاض خصوبة الرجال تزامنًا مع موجة الغبار التي تشهدها بعض المناطق .. هكذا تحمي نفسك من آثارها لتنمية قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم .. “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد وثقها فيديو متداول .. القبض على 5 مواطنين شاركوا في مشاجرة جماعية بأحد المراكز التجارية بحائل حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.6 مليون جرعة متحدث “البلدية والقروية والإسكان” يوضح أسباب تأخر تنفيذ بعض المشروعات الإسكانية ” كبار العلماء”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين قرار موفق للحفاظ على الأنفس البشرية وفد سعودي يجري مباحثات في القاهرة لدراسة اشتراطات جديدة لدخول المنتجات المصرية للمملكة “الحج والعمرة”: البوابة الإلكترونية للحج تفتح غداً في هذا التوقيت .. ولا توجد أولوية للحجز المبكر أمير مكة يدشن نموذج حافلات النقل العام بالعاصمة المقدسة ‏”الحج”: أولوية التقديم ستكون لمن لم يسبق له الحج .. وهذه آلية التسجيل وزير الصحة يوضح سبب قصر الحج على الداخل .. ويرد على استفسار حول إمكانية تزوير شهادات التحصين “الصحة”: لا توجد أدلة علمية على انتقال فيروس “كورونا” عن طريق المسابح “الحج والعمرة”: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ الخارجية تطلق خدمة تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آلياً دون رسوم أو مقابل مالي من الدول التي تم تعليق القدوم منها

النائب الثاني: الجامعات الخليجية تعزز العمل المشترك بين دول التعاون

0
عدد المشاهدات : 1٬289
بلادي (biladi) :

بلادي ينوز – الرياض

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، أن ما تبديه الجامعات الخليجية من حرص على المساهمة في مسيرة التكامل، وتعزيز العمل المشترك بين دول المجلس، أمر مقدر يستحق الإشادة، ويأتي في سياق ما تحظى به مسيرة العمل المشترك من اهتمام كريم من قادة دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات والمناسبات المماثلة دورا كبيرا في تعزيز هذه المسيرة من خلال الحوار العلمي الجاد وتشجيع البحث الأصيل، بما يحقق استشراف المستقبل وتقديم الرؤى والأفكار للتعامل مع التحديات، وتعزيز نقاط القوة التي تحققت والبناء عليها، وتلافي نقاط الضعف.
وقال سمو النائب الثاني لدى رعايته أمس حفل افتتاح المؤتمر الأول لكليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تنظمه كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود، «إن اجتماع نخبة متميزة من الأكاديميين والمتخصصين من كليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا المؤتمر ليؤكد عمق التعاون بين دول المجلس، والذي شمل جميع المجالات، كما أن اجتماع هذه النخبة المتخصصة في مجال المال والأعمال ليؤكد أيضا عمق التفاعل بين الجامعات بوصفها مصدر الفكر العلمي الأصيل وبين مؤسسات المال والأعمال بوصفها حقل التطبيق العلمي لقواعد ونظريات هذه العلوم».
من جانبه أوضح مدير جامعة الملك سعود بدران بن عبدالرحمن العمر أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تهدف إلى انتقال العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي، من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، كانت بمثابة رسالة تلقفتها الجامعات في دول المجلس واعتبرتها فرصة للمشاركة في توثيق التقارب بين مواطني الدول الأعضاء، ورأت الجامعة أن تقوم بدور في هذا الاتجاه ينسجم مع وظيفتها بوصفها مؤسسة أكاديمية علمية، فاتخذت قرارا بالانفتاح على جامعات دول المجلس لتأسيس تقارب علمي تتحقق من ورائه ثمرة العمل الجماعي، الذي تكون النتائج عادة أكثر صلابة وعمقا، وما يسهل ذلك أننا في دول المجلس نجتمع في ثقافة واحدة، ولغة واحدة، ودين واحد.
وزاد العمر أن الجامعة أسست مكانة راسخة لها في الداخل والخارج وغدت بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين رقما متقدما على المستويات الخليجية والعربية والشرق أوسطية بتصنيفها ضمن 200 جامعة على مستوى العالم بحسب تصنيف شنغهاي ونشرها 2349 ورقة علمية في العام الفائت 2013م وتسجيلها 170 براءة اختراع منها 52% في عام 2013م إضافة إلى 332 براءة اختراع تحت الإجراء.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats