الأحد 12-07-2020 3:05 صباحاً
" وزير الصحة: الحج هذا العام لمن هم أقل من 65 سنة وليس لهم امراض مزمنة "

بلادي نيوز - الرياض: أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن قرار إقامة الحج بأعداد محدودة أمر .... المزيد

آخر الاخبار
بلدية المعابدة بـ #مكة تصادر طن من البطيخ المخزن بأحدى المزارع وتتلف ٥٥٠ كجم غير صالح للإستهلاك “بر”جدة توزع آلاف المنشورات متعددة اللغات لتوعية الجاليات بخطورة كورونا أمين الرياض يعتمد دليل تنظيم وتشجير مواقف المولات والمجمعات التجارية “ما خلف السطور” بقلم/ وعد الرشيد جامعة الملك عبدالعزيز تكمل جاهزيتها لقبول أكثر من 13 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي المقبل الهلال الأحمر بتبوك يباشر حادث انقلاب مركبة على طريق الوجه المجلس الصحي يعتزم دراسة الآثار النفسية لجائحة كورونا على المجتمع أمانة عسير تضبط 60 شاحنة وناقلة وآلية مخالفة ضبط (4) مواطنين روجوا المخدرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي #عاجل .. التجارة تشهر الليلة بشركة ووافدين يغشون المستهلكين بتغيير تواريخ إنتاج الأرز جمعية الملك سلمان للإسكان الخيري توقع مذكرة تفاهم لتأسيس عدد من المبادرات والبرامج التنموية بتكلفة 229 مليون ريال.. أمانة جدة تعلن عن مشروع تطوير الواجهة البحرية أمير الحدود الشمالية يوجه بدراسة حالة الطفلين اللذين تركا داخل مركبة وسط أجواء حارة العدالة يكسب أولى ودياته أمام الثقبة المملكة تؤكد أن جهودها في مكافحة كورونا جرت في إطار نهج قائم على حقوق الإنسان سوق التمور بمدينة السيح يبدأ استقبال بواكير الرطب العرياني يقدم أمسية ” الاستبانات الإلكترونية ” بجمعية المدربين السعوديين أمانة جدة تُغلق 543 محلاً تجارياً بسبب مخالفتها للإجراءات الوقائية مستشفى المدينة المنورة يجري أول عملية جراحية الخميس 1441/11/18 هـ الموافق 2020/07/09 م انعقاد قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية هواوي
الرئيسيةمنوعات ◄ انعقاد قمة سامينا لقادة قطاع الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا برعاية هواوي

” المملكة بدأت تتعافى وتنتصر ” بقلم/ معاذ العمر

1
عدد المشاهدات : 234
بلادي (biladi) :

” المملكة بدأت تتعافى وتنتصر “

بقلم/ معاذ العمر


المملكة بدأت تتعافى وتنتصر في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بعد اجتياح ڤايروس كورونا للعالم وفتكه وحصده لأرواح الكثير من البشر  وتدميره لأغلب اقتصاد العالم.
إذ بلغ عدد المصابين حول العالم أكثر من مليونين في حين عدد حالات الوفاة ٣٠٠ ألف شخص.
لكن الآن محطة حديثنا هي مملكتنا الحبيبة وما حققته من إنجازات عجزت عنها الدول العظمة حيث أنه اتضح من خلال هذه الأزمة مدى افتقار تلك الدول إلى الخدمات الطبية.
مما جعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه بأن يخرج في حديث أبوي مباشر للشعب السعودي وكل من يقيم على أرضها حيث ذكر بأن المرحلة القادمة ستكون صعبة جدًا وأن المملكة ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الوطن
وأضاف إلى أنها أزمة ستمر رغم قسوتها وصعوبتها كما أكد الملك صحة الإنسان هي أولى أولوياتنا .
فنرى أن المملكة قدمت الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الإنسان، كما خصصت أموالًا بلغت المليارات دعمًا للقطاع الصحي، حيث اتضح للعرب وللعالم مدى صلابته وأنه ستمسز بأعلى المستويات الطبية.
إضافةً إلى أن المملكة تكفلت بعلاج جميع من يقيم على أرضها وحتى المخالفين لأنظمة الإقامة.
في المملكة يقف الطبيب و الجندي  جنبًا لجنب يجاهدون في سبيل الحفاظ على أرواح البشر ! هذا الجهاد العظيم الذي يندى له الجبين .
لن ينسى التاريخ إنجازات المملكة الإنسانية التي أصبحت محطة إعجاب العالم والتي سوف يتحدث عنها الجيل القادم والأجيال التي تليها .
وبفضلٍ من الله عز وجل ومن ثم القيادة الرشيدة والتوجيهات الحكيمة بدأت مملكة الإنسانية تتعافى من جديد وها نحن نشهد اليوم هبوط معدل الإصابات وارتفاع حالات الشفاء، كنا شهدنا فتح المساجد والأسواق وعودة الناس تدريجيًا إلى حياتها الطبيعية .
كم من إنسانٍ يتمنى أن يكون مواطنًا أو مقيمًا على أرضها  هذه الأرض الطاهرة والمعطائة وتحت ظل قيادتها الرشيدة.


رد واحد على “” المملكة بدأت تتعافى وتنتصر ” بقلم/ معاذ العمر”

  1. يقول Noor:

    صدقت واصبت سلمت يمناك وحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين وقيادتها وشعبها وكل المسلمين في انحاء العالم ونسأل الله زوال هذه الغمة عن الأمة الإسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats