الإثنين 23-09-2019 7:21 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

المشاعر …. وعد الرشيد

0
عدد المشاهدات : 307
بلادي (biladi) :

حياتنا كلها تتمحور حول المشاعر وحول مانشعر ونحس به ، بها نعيش ويكون لدينا طعم اخر للحياه وهيا من اساس ومقومات الصحه النفسيه للشخص .
المشاعر لها ثأثير كبير علينا وعلى الأشخاص المعنين بهذه المشاعر .
ولكن اكتشفت اننا نواجهه صعوبه في التعبير عن مشاعرنا للأشخاص الآخرين ، ان هناك خللا لااعلم هل هو بسبب التربيه القديمه ام بسبب أشياء اخري .
حيث نرى ان الاب لايقوم بحضن ابنائه أبدا بل يجب ان يكون قاسيا جافا حتي يكون لديه هيبه ووقار ، نرى الام لاتقول لطفلها احبك قبل ذهابه للمدرسه او حضنه عند عودته منها ، بل ايضا عند قيام الطفل بسلوك خاطئ تكون اول جمله تأتي بها ( خلاص انا مااحبك ) ولاندري مامدى تاثير هذه الجمله عليهم ، بل اصبح عندما نريد منهم شيئا نقوم ب استغلال هذه العواطف لديهم من خلال (ان لم تفعل ذلك يعني انت ماتحبني ) او ( ان لم تفعل ذلك انا لا احبك ) حتى اصبح هذا الحب مشروط بطلب ما .
حتى في الحياه الزوجيه اغلب المشاكل تكون بسبب عدم قدرة الزوجين على التعبير عما في خاطرهم ومشاعرهم بشكل جيد وصحيح .
اذا ماهي المشاعر ولماذا تأثيرها قوي جدا علينا ؟
المشاعر لها معاني واختلافات كثيره ومنها هيا استجابه منفصله ومتسقه للأحداث الداخليه والخارجيه والتي لها أهميه بالنسبة للشخص ، و المشاعر بطبعتها معقده وتؤدي الى تغيرات فسيولوجية او نفسيه للشخص ، وايضا تؤثر فى مزاج الشخص بشكل كامل وبمن حوله سواء كان حاله حزن او احباط او حتى فرح ، وغالبا المشاعر ماتكون هيا القوى المحركه وراء كثير من الدوافع سواء كان هذا الدافع سلبي او إيجابي .
المشاعر لها دراسات كثيره ونظريات عديده منذ القدم وخاصه في العلوم الإنسانية والطب النفسي وعلم الأعصاب وغيرها من المجالات ، كما اهتم بها الفلاسفه مثل اليونان والصين القديمه ، و العصر الذهبي الإسلامي والعصور الوسطي .
•اذا ماسبب عدم قدرتنا على عدم التعبير عن مشاعرنا ومانشعر به ؟
* لماذا التعبير عن المشاعر وإظهارها بهذه الصعوبة ؟
* لماذا نقوم بكبت هذه المشاعر وقمعها داخلنا حتى تنعكس مظاهر هذا القمع والكبت على سلوكنا وعلى طبيعه تعاملنا مع الآخرين ؟. اسئله كثيره تحتاج الي أجوبه ، تحتاج الي ان نعيد حسابتنا في تربيه ابنائنا ، وأعطاهم حقهم في التعبير عن مشاعرهم وإظهار هذه العواطف ، وايضا إعطاء نفسنا الفرصه حتي نعيش بكل حيويه بكل انسانيه ونجعلها تثيري حياتنا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats