الخميس 17-06-2021 12:25 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“كلية علوم الطيران” تستقبل طلبات القبول للعام التدريبي القادم مواطنة تتعايش مع الفشل الكلوي منذ 21 عامًا وتصبح مصدرًا للإلهام “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا عمرهـا 66 عـامـاً .. وثيقة تاريخية تـظهر أمراً مـلكياً بتحديد ميزانية أمانة الرياض مواطن يقترح توفير مكتبة في القطارات .. و”سار” ترحب وترفع المقترح لمناقشته ابن حثلين: مهرجان الإبل للمحصنين فقط حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة ضبط 13 مصابًا بكورونا خالفوا تعليمات العزل والحجر المؤسسي للقادمين من الخارج بالمدينة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 16.1 مليون جرعة بيان سعودي – أمريكي: دعم مبادرتي المملكة الخضراء والشرق الأوسط الأخضر آخر التطورات في مطار مشروع البحر الأحمر الدولي والد الزميلة .. شريفة المالكي .. إلى رحمة الله وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات

المركز السعودي لزراعة الأعضاء ينجح في إنقاذ حياة ( 13 ) مريضًا يعانون الفشل العضوي

0
عدد المشاهدات : 1٬078
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض 

نجح المركز السعودي لزراعة الأعضاء في تحقيق المزيد من الإنجازات، حيث تمت زراعة (13) عضواً لمرضى الفشل العضوي خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد الحصول على موافقة ذوي ( 3 ) متوفين دماغياً داخل المملكة وخارجها للتبرع بأعضاء المتوفين لصالح مرضى الفشل العضوي.
وقد قام فريق من المركز السعودي لزراعة الأعضاء بمتابعة متوفى دماغياً في مجمع السليمانية الطبي بمملكة البحرين، حيث تم استئصال ( الكليتين، والكبد ) وزراعتها في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، أما بالنسبة لصمامات القلب فقد تمت زراعتها بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، يأتي ذلك استمراراً لبرنامج تبادل الأعضاء بين دول مجلس التعاون الخليجي.
كما تمت متابعة متوفى دماغياً في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض ، واستئصال ( الكليتين ) وتمت زراعة الكلى اليسرى، والكبد، والرئتين، إضافة إلى العظام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أما بالنسبة للكلى اليمنى فتمت زراعتها بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
كما شارك فريق المكتب الإقليمي للمركز السعودي لزراعة الأعضاء بمدينة جدة في هذا الإنجاز، حيث تابع فريقه متوفى دماغياً في مستشفى الملك فهد بجدة وتم استئصال ( الكلى اليسرى، والبنكرياس ) وزراعتها بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض ، أما بالنسبة للكلى اليمنى فقد تمت زراعتها بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، وتمت عملية زراعة الكبد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
وأعرب مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين، عن شكره لفريق المركز للجهود الكبيرة والمميزة التي قاموا بها وساهمت في إنقاذ حياة العديد من مرضى الفشل العضوي، داعياً الله سبحانه أن يغفر للمتوفين ويرحمهم، وأن يجزي ذويهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats