الأربعاء 23-05-2018 10:09 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية مجلس إدارة نادي الاتحاد : لن نتهاون في حفظ حقوق النادي أمير منطقة المدينة المنورة .. يرعى حفل خريجي الدفعة الرابعة عشر لطلاب جامعة طيبة فريق المدينة التطوعي يقوم بمبادرة التسامح غايتي ضيافة رمضانية من القهوة العربية والماء الورد المديني لزوار ومتسوقي الراشد مول بالمدينة مدير جوازات منطقة المدينة اللواء الدكتور خالد بن محمد الهويش يقوم بزيارة تفقدية لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز قسم جراحة المخ والاعصاب ينجح بإنقاذ حياة مريض مصاب بنزيف حاد بالدماغ بالمستشفى السعودي الألماني بالمدينة خادم الحرمين الشريفين يأمر بتوفير 300 ألف نسخة من المصحف الشريف في المسجد الحرام والمسجد النبوي الرياضة في رمضان فرصتك لخسارة وزنك إدارة مستشفي الملك فهد بالمدينه تعتذر عن احتجاز مواطنين بمصعد المستشفي رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بالمدينة : توظيف السجين المفرج عنه يعتبر بشخصين في نطاقات التوظيف لوزارة العمل 9 وفيات و 18إصابة في انقلاب حافلة بطريق الهجرة شرطة المدينة توضح ملابسات الإعتداء على أحد الممارسين الصحيين بأحد المستشفيات الخاصة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ شرطة المدينة توضح ملابسات الإعتداء على أحد الممارسين الصحيين بأحد المستشفيات الخاصة

“المدينة في قلوبنا” تزور مجمع الأمل للصحة النفسية وتشيدُ بخدماته الصحية والرعاية الطبية

0
عدد المشاهدات : 1٬403
بلادي (biladi) :
فيما تم مناقشة جوانب الشراكة المجتمعية


بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


زار وفد من مجموعة (المدينة في قلوبنا) مجمع الأمل للصحة النفسية بالمدينة المنورة واطلع الأعضاء على ما تقدمه إدارة المجمع من خدمات صحية ورعاية طبية ونفسية للمرضى المنومين والمراجعين .
وتضمن برنامج الزيارة عقد ندوة تعريفية لأعضاء المدينة في قلوبنا من ادارة المجمع  قدمها سعادة الدكتور محمد بن نويفع الشاماني المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية قدم من خلالها شرحاً وافياً عن الحقوق الاجتماعية للمريض النفسي والجهود التي تعمل على الحد من العنف الممارس على المريض وعن حصر الحالات المرفوضة من قبل أهاليهم بعد فترة علاجهم وخفض القلق من استخدام الأدوية النفسية بالنسبة للمرضى وتوعية أهاليهم بالانتظام على جرعات الأدوية المحددة واستشارة الطبيب المختص ومتابعة حالة المريض .
كما شدّد الشاماني ” على أهمية إزالة  النظرة السائدة من المجتمع عن مستشفى الامل للصحة النفسية والجهود المبذولة لتثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية الاهتمام  بالمريض النفسي ومدى أهمية اكتشاف المرض النفسي في مراحله المبكرة الأمر الذي يسهم بشكل كبير في علاج أغلب الأمراض النفسية وتحقيق نسبة عالية من الشفاء التي تساعد في التشافي وخروج المريض الى المجتمع والتعايش مع واقع حياته اليومي وظروف الحياة اليومية “.
وبين الشاماني “بأن المجمع يضم العديد من الوحدات والأقسام التى تقدم خدمات طبية ووقائية شاملة يستفيد منها أغلب المؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية “.
وفي ختام حديثه في الندوة قدم شكره وتقديره لأعضاء المجموعة المدينة في قلوبنا على حضورهم داعيا ً أعضاء المجموعة إلى المساهمة في تحقيق شراكة اجتماعية مع المجمع للمساهمة في عمل دراسات وبحوث عن بعض الحالات وتعريف المجتمع  بالجهود التي تقدمها إدارة المجمع وكيفية التعامل مع المريض النفسي بصورة انسانية خاصة.
.كما شهدت الندوة اثراءاً رائعاً من عضوى المجموعة المهندس يحي سيف صالح والشيخ صبحي سعيد حافظ  تحدث المهندس يحي سيف خلاله عن دور الأسرة في المجتمع وأنها الركن الأساسي في تكوين وتهيئة الانسان بما يعود على المجتمع بالنفع والفائدة مستشهدا بقصة واقعية ذكرها في حديثه , كما تحدث الشيخ صبحي سعيد حافظ بأن القران الكريم يعالج قضايا الأسرة من خلال سيرة النبي صلى الله عليه وسلم مبيناً أننا بحاجة ماسه إلى الرجوع إلى هذا المصدر العظيم وتطبيقه في حياتنا اليومية .
كما بيّن الشيخ حافظ بأن ما تقوم به مجموعة المدينة في قلوبنا من زيارات ومبادرات نوعيه أخذ على عتقها الشئ الكثير من العطاء وتؤجر  عليه لاسيما أنها تمثل إنسان المدينة المنورة التي أختارها الله لنبيه محمد  صلى الله عليه وسلم .
وشهد البرنامج كذلك  جولة على  مرافق المجمع والذي يعد ُ أنموذجا صحيا يعكس ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم سخي ولاسيما في الاهتمام بصحة المواطن والرقي بتقديم أفضل الخدمات الصحية  , وما يوجد به من كادر إداري وطبي متخصص وأجهزة حديثة تواكب التطور والنهضة التنموية في جميع المجالات والتي تعيشها مملكتنا الحبيبة .
وأثمرت الزيارة عن تشكيل فريق عمل مشترك لتأطير وتنفيذ الشراكة المجتمعية بين الطرفين في المرحلة المقبله بأذن الله .
وفي ختام الزيارة قدمت مجموعة المدينة في قلوبنا درعها التذكاري تسلمه سعادة الدكتور محمد بن نويفع الشاماني المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة الكريمة .
IMG-20171122-WA0150 (1) IMG-20171122-WA0164 (1) IMG-20171122-WA0258 (1) IMG-20171122-WA0270 IMG-20171122-WA0258 IMG-20171123-WA0062101-page-001

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats