الثلاثاء 25-09-2018 12:22 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

المدرب اليوسف (الجرعات العاطفية من المتدرب تُعطِي شكلاً سلبياً للمدرب في التواصل الفعّال)

0
عدد المشاهدات : 650
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


في محاضرة المدرب الفعّال بكلية السياحة والفندقة بالمدينة


أوضح المدرب علي اليوسف في المحاضرة التي أقيمت صباح هذا اليوم بقاعة الأنشطة الطلابية بكلية السياحة والفندقة بالمدينة بأن الجرعات العاطفية التي تصدر من المتدرب تجاه المدرب تُعطِي شكلاً سلبياً في التواصل الفعّال من خلال لغة الجسد المتبادلة من المتدرب وحرصه على الحركة الإيجابية التشجيعية للرأس وتجنبه لحركة العين السريعة وتكرار بعض الكلمات في حواره.
ومبيناً اليوسف بأن التواصل الفعّال مع المدرب تتضمن أنواعاً من الاتصال اللفظي والجسدي مباشراً وغير مباشراً، من خلال التعبير في نقل الأفكار التي يريد المتكلم التحدث عنها بطرق لغات التواصل المختلفة.
ومؤكداً أهمية التواصل مع المدرب بأخذ الوقت المناسب للتواصل وعدم إزعاجه، وتركه يأخذ انطباعاً إيجابياً وبحث طرق بديلة أخرى في التواصل معه، وأن لغة الجسد تُمثل عاملاً مهما ً لدى المدرب عن المتدرب.
كما قدم اليوسف أمثلة عملية وتطبيقات عملية وتمثيلية نفذها طلاب الكلية عن الاستياء من درجة الاختبار وثقافة الاعتذار بالاتصال، وناصحاً اليوسف المتدربين باختيار الوقت المناسب ومناقشة المدرب في أوقات يكون فيها بعيداً عن الغضب، وذاكراَ اليوسف بأن المتدرب الناجح هو من يصنع صورة ذهنية للمدرب تُشعره بمواظبته وحضوره ومشاركته الفعّالة.
من جهته قدم وكيل الكلية للتدريب الأستاذ أحمد العسيري الشكر والتقدير للمدرب علي اليوسف على تقديمه لهذه المحاضرة , ومقدما َ جزيل شكره لشركة وسام البراء لتنظيم الرحلات السياحيه على رعايتها لهذه المحاضرة وتقديمها هدايا للحضور عبارة عن رحلات سياحية إلى محافظة بدر وشاطئ الرايس , ولصحيفة بلادي نيوز على رعايتها الإعلامية لها .
الجدير بالذكر أن هي كلية حكومية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويعدُ إنشاء الكلية توجهاً جديداً للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في ظل ما يشهده القطاع السياحي في المملكة من نمو مطرد باعتباره رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في البلاد. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات القطاع الفندقي الغني بالفرص الوظيفية ولتكون بذلك مركزاً فاعلاً لتأهيل الموارد البشرية وفق أحدث المعايير المهنية الدولية ولتصبح شعاراً للتدريب المتميز ومرجعية أكاديمية للعلوم السياحية والفندقية على المستوى المحلي والإقليمي.

IMG_20180312_112733 IMG_20180312_112711 IMG_20180312_103322 IMG_20180312_101838 التواصل الفعال-2

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats