السبت 19-01-2019 8:09 صباحاً
" مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني بأن مدني .... المزيد

آخر الاخبار
لاعب أخضر المبارزة حسين الطويل يتوج بذهبية الجولة الآسيوية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد يدشن “أخلاقنا مكارم” ويشيد بجهود تعاوني الأحساء منتجع و مقهى و مطعم أبو حريف بالأحساء أمين مدينة جدة يفتتح معرض إبداعات ل 50 فنانة تشكيلية “صحة الرياض” تنظم دورة منهج ٢٠ ساعة لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف لموظفي الأمومة مدني بدر ينقذ مواطن أربعيني مصاب بكسر في إحدى ارجله علق بجبل رحقان بقرية المسيجيد جامعة طيبة تستضيف ورشة سلوكيات القيادة فضيلة الشيخ آل الشيخ في خطبة الجمعة: من المحاسن العظمى في دين الإسلام الدعوة إلى الإحسان بشتى صوره ومختلف أشكاله قرية “ذي عين” الأثرية بالمخواة.. 85 منزلاً تراثياً شيدت على قمة جبل أبيض “الغذاء والدواء” تغلـق 7 منشـآت مخالفـة وتوقف 23 خط إنتاج خلال شهر ديسمبر 2018 “تعليم” و “صحة” تبوك ينظمان لقاءً للمرشدين الصحيين فلكية جدة : أول “بدر عملاق” في 2019 … الأحد ” حصاد نجاحي .. ثمرة إنجازي “الحفل الإنجاز السنوي لعام 1439هـ /2018م بمكتب التسول بالأحساء “البيئة” تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء.. بالتعاون مع الخدمة المدنية مناقشة خطة التهيئة والتطبيق للاختبار الفعلي Timss 2019 بتعليم الأحساء فريق طبي بمستشفى الأمير عبدالمحسن بالعلا ينجح في إجراء عملية تجميل بروز الأذن لطفل متوسطة عمرو بن العاص بالهفوف تكرم متفوقيها كيفية الإخلاء والاطفاء في مركز التأهيل الشامل بالأحساء انطلاق فعاليات التجمع الفني ” نقوش الجبيل “ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إنهاء معاناة مريضة من فتق نادر بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران

المدرب اليوسف (الجرعات العاطفية من المتدرب تُعطِي شكلاً سلبياً للمدرب في التواصل الفعّال)

0
عدد المشاهدات : 738
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


في محاضرة المدرب الفعّال بكلية السياحة والفندقة بالمدينة


أوضح المدرب علي اليوسف في المحاضرة التي أقيمت صباح هذا اليوم بقاعة الأنشطة الطلابية بكلية السياحة والفندقة بالمدينة بأن الجرعات العاطفية التي تصدر من المتدرب تجاه المدرب تُعطِي شكلاً سلبياً في التواصل الفعّال من خلال لغة الجسد المتبادلة من المتدرب وحرصه على الحركة الإيجابية التشجيعية للرأس وتجنبه لحركة العين السريعة وتكرار بعض الكلمات في حواره.
ومبيناً اليوسف بأن التواصل الفعّال مع المدرب تتضمن أنواعاً من الاتصال اللفظي والجسدي مباشراً وغير مباشراً، من خلال التعبير في نقل الأفكار التي يريد المتكلم التحدث عنها بطرق لغات التواصل المختلفة.
ومؤكداً أهمية التواصل مع المدرب بأخذ الوقت المناسب للتواصل وعدم إزعاجه، وتركه يأخذ انطباعاً إيجابياً وبحث طرق بديلة أخرى في التواصل معه، وأن لغة الجسد تُمثل عاملاً مهما ً لدى المدرب عن المتدرب.
كما قدم اليوسف أمثلة عملية وتطبيقات عملية وتمثيلية نفذها طلاب الكلية عن الاستياء من درجة الاختبار وثقافة الاعتذار بالاتصال، وناصحاً اليوسف المتدربين باختيار الوقت المناسب ومناقشة المدرب في أوقات يكون فيها بعيداً عن الغضب، وذاكراَ اليوسف بأن المتدرب الناجح هو من يصنع صورة ذهنية للمدرب تُشعره بمواظبته وحضوره ومشاركته الفعّالة.
من جهته قدم وكيل الكلية للتدريب الأستاذ أحمد العسيري الشكر والتقدير للمدرب علي اليوسف على تقديمه لهذه المحاضرة , ومقدما َ جزيل شكره لشركة وسام البراء لتنظيم الرحلات السياحيه على رعايتها لهذه المحاضرة وتقديمها هدايا للحضور عبارة عن رحلات سياحية إلى محافظة بدر وشاطئ الرايس , ولصحيفة بلادي نيوز على رعايتها الإعلامية لها .
الجدير بالذكر أن هي كلية حكومية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويعدُ إنشاء الكلية توجهاً جديداً للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في ظل ما يشهده القطاع السياحي في المملكة من نمو مطرد باعتباره رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في البلاد. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات القطاع الفندقي الغني بالفرص الوظيفية ولتكون بذلك مركزاً فاعلاً لتأهيل الموارد البشرية وفق أحدث المعايير المهنية الدولية ولتصبح شعاراً للتدريب المتميز ومرجعية أكاديمية للعلوم السياحية والفندقية على المستوى المحلي والإقليمي.

IMG_20180312_112733 IMG_20180312_112711 IMG_20180312_103322 IMG_20180312_101838 التواصل الفعال-2

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats