الإثنين 23-07-2018 12:42 مساءً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
الشريف ينجز أول أعماله باللهجة المصرية عن الحج اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض

المدرب اليوسف (الجرعات العاطفية من المتدرب تُعطِي شكلاً سلبياً للمدرب في التواصل الفعّال)

0
عدد المشاهدات : 625
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


في محاضرة المدرب الفعّال بكلية السياحة والفندقة بالمدينة


أوضح المدرب علي اليوسف في المحاضرة التي أقيمت صباح هذا اليوم بقاعة الأنشطة الطلابية بكلية السياحة والفندقة بالمدينة بأن الجرعات العاطفية التي تصدر من المتدرب تجاه المدرب تُعطِي شكلاً سلبياً في التواصل الفعّال من خلال لغة الجسد المتبادلة من المتدرب وحرصه على الحركة الإيجابية التشجيعية للرأس وتجنبه لحركة العين السريعة وتكرار بعض الكلمات في حواره.
ومبيناً اليوسف بأن التواصل الفعّال مع المدرب تتضمن أنواعاً من الاتصال اللفظي والجسدي مباشراً وغير مباشراً، من خلال التعبير في نقل الأفكار التي يريد المتكلم التحدث عنها بطرق لغات التواصل المختلفة.
ومؤكداً أهمية التواصل مع المدرب بأخذ الوقت المناسب للتواصل وعدم إزعاجه، وتركه يأخذ انطباعاً إيجابياً وبحث طرق بديلة أخرى في التواصل معه، وأن لغة الجسد تُمثل عاملاً مهما ً لدى المدرب عن المتدرب.
كما قدم اليوسف أمثلة عملية وتطبيقات عملية وتمثيلية نفذها طلاب الكلية عن الاستياء من درجة الاختبار وثقافة الاعتذار بالاتصال، وناصحاً اليوسف المتدربين باختيار الوقت المناسب ومناقشة المدرب في أوقات يكون فيها بعيداً عن الغضب، وذاكراَ اليوسف بأن المتدرب الناجح هو من يصنع صورة ذهنية للمدرب تُشعره بمواظبته وحضوره ومشاركته الفعّالة.
من جهته قدم وكيل الكلية للتدريب الأستاذ أحمد العسيري الشكر والتقدير للمدرب علي اليوسف على تقديمه لهذه المحاضرة , ومقدما َ جزيل شكره لشركة وسام البراء لتنظيم الرحلات السياحيه على رعايتها لهذه المحاضرة وتقديمها هدايا للحضور عبارة عن رحلات سياحية إلى محافظة بدر وشاطئ الرايس , ولصحيفة بلادي نيوز على رعايتها الإعلامية لها .
الجدير بالذكر أن هي كلية حكومية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويعدُ إنشاء الكلية توجهاً جديداً للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في ظل ما يشهده القطاع السياحي في المملكة من نمو مطرد باعتباره رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في البلاد. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات القطاع الفندقي الغني بالفرص الوظيفية ولتكون بذلك مركزاً فاعلاً لتأهيل الموارد البشرية وفق أحدث المعايير المهنية الدولية ولتصبح شعاراً للتدريب المتميز ومرجعية أكاديمية للعلوم السياحية والفندقية على المستوى المحلي والإقليمي.

IMG_20180312_112733 IMG_20180312_112711 IMG_20180312_103322 IMG_20180312_101838 التواصل الفعال-2

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats