الخميس 18-10-2018 12:17 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه الإمام .. مديراً لمركز التميز بتعليم المدينة أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين (أيا موطني ) يحقق نجاحا ً باهراً في أول أسبوع من طرحه مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية

المدرب اليوسف (الجرعات العاطفية من المتدرب تُعطِي شكلاً سلبياً للمدرب في التواصل الفعّال)

0
عدد المشاهدات : 671
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


في محاضرة المدرب الفعّال بكلية السياحة والفندقة بالمدينة


أوضح المدرب علي اليوسف في المحاضرة التي أقيمت صباح هذا اليوم بقاعة الأنشطة الطلابية بكلية السياحة والفندقة بالمدينة بأن الجرعات العاطفية التي تصدر من المتدرب تجاه المدرب تُعطِي شكلاً سلبياً في التواصل الفعّال من خلال لغة الجسد المتبادلة من المتدرب وحرصه على الحركة الإيجابية التشجيعية للرأس وتجنبه لحركة العين السريعة وتكرار بعض الكلمات في حواره.
ومبيناً اليوسف بأن التواصل الفعّال مع المدرب تتضمن أنواعاً من الاتصال اللفظي والجسدي مباشراً وغير مباشراً، من خلال التعبير في نقل الأفكار التي يريد المتكلم التحدث عنها بطرق لغات التواصل المختلفة.
ومؤكداً أهمية التواصل مع المدرب بأخذ الوقت المناسب للتواصل وعدم إزعاجه، وتركه يأخذ انطباعاً إيجابياً وبحث طرق بديلة أخرى في التواصل معه، وأن لغة الجسد تُمثل عاملاً مهما ً لدى المدرب عن المتدرب.
كما قدم اليوسف أمثلة عملية وتطبيقات عملية وتمثيلية نفذها طلاب الكلية عن الاستياء من درجة الاختبار وثقافة الاعتذار بالاتصال، وناصحاً اليوسف المتدربين باختيار الوقت المناسب ومناقشة المدرب في أوقات يكون فيها بعيداً عن الغضب، وذاكراَ اليوسف بأن المتدرب الناجح هو من يصنع صورة ذهنية للمدرب تُشعره بمواظبته وحضوره ومشاركته الفعّالة.
من جهته قدم وكيل الكلية للتدريب الأستاذ أحمد العسيري الشكر والتقدير للمدرب علي اليوسف على تقديمه لهذه المحاضرة , ومقدما َ جزيل شكره لشركة وسام البراء لتنظيم الرحلات السياحيه على رعايتها لهذه المحاضرة وتقديمها هدايا للحضور عبارة عن رحلات سياحية إلى محافظة بدر وشاطئ الرايس , ولصحيفة بلادي نيوز على رعايتها الإعلامية لها .
الجدير بالذكر أن هي كلية حكومية تتبع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويعدُ إنشاء الكلية توجهاً جديداً للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في ظل ما يشهده القطاع السياحي في المملكة من نمو مطرد باعتباره رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في البلاد. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات القطاع الفندقي الغني بالفرص الوظيفية ولتكون بذلك مركزاً فاعلاً لتأهيل الموارد البشرية وفق أحدث المعايير المهنية الدولية ولتصبح شعاراً للتدريب المتميز ومرجعية أكاديمية للعلوم السياحية والفندقية على المستوى المحلي والإقليمي.

IMG_20180312_112733 IMG_20180312_112711 IMG_20180312_103322 IMG_20180312_101838 التواصل الفعال-2

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats