الإثنين 27-05-2019 6:14 صباحاً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
فريق نواة الخير التطوعي يقيمون مبادره “ويطعمون الطعام” رئيس اللجنة الإجتماعية بثقيف يرعى نهائي بطولة التنمية في نسختها السابعة عشر ….والسلام بطلاً اطلاق مبادرة “هدية العيدل لمؤسسة وقف شباب خير أمة بمشاركة ٥٠٠ متطوع ومتطوعة “وزير الداخلية ” يوجة بترقية عدد ( 53 53 ) رجل أمن من كافة الرتب في كافة جهات الأمن العام المتحدث الرسمي لوزارة التعليم يوضح حقيقة ماتم تدواله بإطلاق منصة ( بديل) خمس مراكز صحية في حفر الباطن تحصل على “سباهي” ” الرئاسة العامة تضاعف جهودها للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك “ ” المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية يواصل حملة افطار صائم في الحارات المحتاجة “ ” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن

الوطنية للإستزراع المائي تحصل على المركز الأول عالميا

0
عدد المشاهدات : 2٬678
بلادي (biladi) :

حصدت شهادة أفضل ممارسات الإستزراع المائي

بلادي نيوز -الرياض : علي القرني

حصدت المجموعة الوطنية للإستزراع المائي بالسعودية على شهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي (BAP)،من قبل التحالف العالمي للإستزراع المائي الذى تم إنشاءه عام 1997، ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن جمعية دولية معنية بتطوير وتحديد نظم الاستزراع المائي المسؤولة في جميع أنحاء العالم.

 

وقد ساهمت هذه الشهادة بتوصيف المجموعة في المرتبة الأولى عالمياً بمستوى ثلاث نجوم لأفضل ممارسات الاستزراع في تربية أسماك البراموندي، في حين احتلت المرتبة الأولى أيضا على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا فى استزراع الروبيان بمستوى أربعة نجوم،لتصبح ضمن أفضل 15 شركة فقط على مستوى العالم فى ممارسة استزراع الروبيان، وقد شملت هذه الشهادة مصانع التجهيز، وأقفاص الاستزراع داخل البحر، إضافة إلى المفارخ، ومصانع الأعلاف ومصنع التجهيز، لتكون بذلك المجموعة الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم أسماك البراموندي والروبيان بهذه التصنيفات للأسواق المحلية والعالمية.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس أحمد بن رشيد البلاع –الرئيس التنفيذي للمجموعة الوطنية unnamed (10)للاستزراع المائي – بقوله: “لقد تم هذا الإنجاز بفضل من الله عز وجل، ثم بدعم وزارة الزراعة والحكومة الرشيدة ليرسم الجميع خطى هذا الإنجاز سوياً، وبتميز موقعنا الجغرافي على سواحل البحر الأحمر حيث المياه البكر الصافية والنقية، كما أضفنا إلى ذلك خبراتنا الطويلة على مدار ثلاثين عاماً في إدارة أحد أكبر مشاريع الاستزراع المائي على مستوى العالم، الأمر الذي رسّخ الخطى وحقق وضع صناعة الاستزراع المائي فيالمملكة العربية السعودية لتكون من الدول الرائدهضمن قائمة الدول الكبرى التى تتبع الاسلوب الامثل فى صناعة الاستزراع المائى وحماية البيئة.

 

واستطرد البلاّع قائلاً: “نحن اليوم نقف على عتبة مستقبل واعد بعد حصولنا على هذا الاعتراف العالمي بشهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي، حيث يؤكد لنا ذلك أننا على الطريق الصحيحللامام. لنساهم في تحقيق الأمن الغذائى للمواطنيين وتوزيع منتجاتنا على نطاقاً اوسع بالسوق المحلي، ومن ثم إستكشاف أسواق دولية اخرى جديدة تخدم عملاءنا وتؤكد لهم جودة منتجاتنا التي اصبحت تتميز بالعالمية”.

 

ومن جانبه، صرّح السيد ناصر حميد – مدير إدارة الجودة والاستدامة – بقوله: “ننتهج في المجموعة الوطنية نهجاً يرتكز في مبدأه على أعلى وسائل الجودة وسلامة الغذاء لكل وحماية البيئة، ويعد هذا الانجاز باستحقاقنا شهادة “أفضل ممارسات الاستزراع المائي” خير دليل على التزامنا التام والكامل بجميع المعايير العالمية لنظم تربية الأحياء المائية بشكل مستدام”.

 

وتعتبر المجموعة الوطنية للاستزراع المائي هي من أكبر الشركات المتكاملة في تربية الأحياء المائية البحرية على مستوى العالم على السواحل الصحراوية، حيث يعمل فيها أكثر من 2500 بطاقة إنتاجية متوقعة تصل 35,000 طناً من الروبيان و100,000 طناً من الأسماك يستمتع بها عملاؤها في جميع أنحاء العالم. فضلاً عن المنتجات البحرية الأخرى التى تنتجها الشركة مثل خيار البحر والطحالب البحرية والأرتيميا.

 

ومن الجدير ذكره، ان المجموعة الوطنية للاستزراع المائي عضو مؤسس للتحالف العالمي لتربية الأحياء المائية ،  وتلتزم بأفضل ممارسات الاستزراع المائي القياسية بنسبة 100٪ . وتعتبر نموذجا لأنظمة تربية الأحياء المائية الإقليمية والعالمية، وهذه الشهادة تأتي إضافة لمجموعة الشهادات والاعترافات الدولية التي حصلت عليها المجموعة الوطنية للاستزراع المائي حيث حصلت على عضوية اتحاد التجزئة البريطاني، ومن ثم شهادة الآيزو 22000 وتبع ذلك شهادة الآيزو 9001:2008 والآيزو 14001، وشهادة HACCP منذ عام 2003.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats