الأحد 09-05-2021 11:29 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

المجلس السعودي للجودة يحتفي بالذكرى العشرون

0
عدد المشاهدات : 1٬207
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة 

برعاية معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي احتفل المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بالذكرى العشرون وذلك خلال الملتقى السنوي لأعضاء المجلس بقاعة القصر بفندق جدة هيلتون وسط حضور الشركاء والأعضاء التنفيذيين وأعضاء المجلس.

في بداية الاحتفالية رحب سعادة الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالحضور وتناول في كلمته الإفتتاحية محطات تأريخية في مسيرة المجلس أبرز فيها أهم ملامح تلك المسيرة منذ التأسيس إلى أن وصل هذه المرحلة من الاعمال التي يشهد لها الكل بالتميز والتفرد، وعرج على البديات والصعوبات التي مر بها المجلس ومن ثم الإنجازات متسلسلة بعمرها الزمني.

ثم ألقى سعادة نائب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس فوزي حكيم كلمة نيابة عن راعي الحفل معالى محافظ الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والجودة أشاد فيها بدور المجلس في نشر ثقافة الجودة في المجتمع، ودعا في كلمته المسؤولين بشتى القطاعات العاملة بالمملكة إلى العمل جدياً على أن تكون الجودة المنهج المتبع في كافة الجوانب والتي ستؤدي بإذن الله الى جودة المخرجات وتسهم في رفع إنتاجية الموظفين مما يصب في مصلحة الجميع.

ثم قدم المهندس وليد الفارس عضو المجلس التنفيذي للمجلس نبذة عن الاستبيان الوطني الثاني وأهم الإضافات التي أجريت عليه، موضحاً بأن تنفيذ الإستبيان يحتاج إلى راعي للقيام به، منوهاً بأن شركة بن لادن رعت الاستبيان الأول فلها كل الشكر والتقدير.

وشهد الملتقى ندوة بعنوان “الاستماع لصوت العميل” استعرضت رأى أعضاء وشركاء المجلس في تطوير أداء المجلس وتحقيق تطلعات أعضائه، كما تم عرض بعض نتائج الإستبيان والذي تم إرساله للأعضاء سابقاً، أدار الندوة المهندس عبد الله تركستاني عضو اللجنة التنفيذية ورئيس مجموعة الجودة في القطاع الخيري شرح فيها اهم الآراء و المقترحات التي قدمت من الاعضاء. كما تم أثناء الورشة توزيع استبيان رضا الأعضاء على الحضور، وقد أشرف اعضاء اللجنة التنفيذية على إدارة النقاش مع الاعضاء والاستماع لصوتهم وتسجيل ملاحظاتهم وآرائهم والتي سيهتدي بها المجلس في أعماله وخططه القادمة بإذن الله.

ثم قدم المهندس عوض الحربي عضو اللجنة التنفيذية للمجلس نبذة عن أهداف المجلس فيما يختص نشر ثقافة الجودة في المجتمع من خلال تأليف الكتب المتخصصة بالجودة وترجمة الكتب أيضاً الى اللغة العربية وتناول فيها دور المجلس في تحقيق رؤية للعام 2020م بطباعة وإصدار 100 كتاب تهتم بأمر الجودة، ودشن خلال الحفل 4 كتب جديدة ليصل عدد إصدارات المجلس إلى 11 كتاب جديد، وأشار إلى وجود 8 كتب أخرى تحت التجهيز، كما حث المهندس عوض الحربي شركاء المجلس على التعاون ورعاية المزيد من الكتب وقد بادرت الغرفة التجارية الصناعية بجدة مشكورة برعاية كتابين جديدين وأعلنت أمانة العاصمة المقدسة مشكورة برعاية كتاب آخر، وأعلنت جمعية خيركم لتحفيظ القران الكريم بجـدة باستعدادها لرعاية أحد الكتب للمجلس.

ولدور الشراكات الفعال قام المجلس بتكريم العديد من شركائه الذين دعموا مسيرة المجلس خلال الاعوام السابقة حيث دفعت تلك الشراكات على تنفيذ العديد من اعمال المجلس والتي استفاد منها كل من حضر وشارك في فعاليات المجلس سواء في الملتقيات أو الورش أو المؤتمرات التي يقيمها المجلس، كما تم توقيع شراكة مع جمعية خيركم لتحفيظ القرآن الكريم.

وقدم شاعر الجودة الدكتور عدنان صـغير قصيدة بعنوان “صنع الله الذي أتقن كل شيء” ألهبت الحضور ولاقت استحسان الجميع.

ثم قدم الدكتور عمر كابلي المسؤول عن جائزة مدير الجودة المتميز نبذة مختصرة عن جائزة مدير الجودة المتميز وأهدافها ومسيرتها للأعوام الماضية تناول فيها معايير الجائزة ودورها في تشجيع وتبنى وحث الأفراد على تبني وتطبيق معايير الجودة في مؤسساتهم والتي بدورها تسهم في رفع وتطوير الأداء المؤسسي، ثم أعلن الفائزين بهذه الجائزة لهذا العام 2014م حيث ذهبت مناصفة بين كلٍ من المهندس إبراهيم حامد صائغ مدير الجودة والتميز المؤسسي بأمانة العاصمة المقدسة، والاستاذ عبدالله خلف الغامدي رئيس قسم الجودة الشاملة بإدارة التربية والتعليم بالمخواة وتم تسليمهم درع الجائزة وشيك بخمس وعشرين ألف ريال لكل منهما، وهذه الجائزة يقوم برعايتها سعادة المهندس صبحي بترجي مدير عام مجموعة مستشفيات السعودي الألماني.

يشار إلى أن المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بالشراكة والتعاون الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة يهدف إلى دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعلم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة، وله العديد من الأنشطة الرئيسية والتي تتضمن اقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والندوات المتعلقة بمواضيع الجودة إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للهيئات والمنظمات والشركات المحلية لتبادل أفضل التطبيقات والعمل على إيجاد بيئة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بالجودة والتعاون مع الجمعيات والهيئات المهنية الأخرى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats