الأربعاء 16-10-2019 10:30 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري العدالة يدشن برنامج الشراكة المجتمعية بين النادي ومدارس التعليم العام للعام ٢٠٢٠/٢٠١٩م
الرئيسيةرياضية ◄ العدالة يدشن برنامج الشراكة المجتمعية بين النادي ومدارس التعليم العام للعام ٢٠٢٠/٢٠١٩م

اللقاء الثاني للمستجدين بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة ام القرى

0
عدد المشاهدات : 44
بلادي (biladi) :

 

حمزه الودعاني – مكه

تحت رعاية عميد كلية العلوم الإجتماعية سعادة الدكتور / عدنان بن نوري المغامسي الحربي

أقامت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى لقاءها التعريفي الثاني للمستجدين من طلاب وطالبات الكلية لمتابعة سيّرهم الدراسي وتوجيههم فيما يخدم تكيّفهم مع البيئة التعليمية بالجامعة وتسهيل العقبات أمامهم.

ابتدأ اللقاء بكلمة عميد الكلية أشار فيها إلى أهمية تكامل العلاقة بين الكلية والطالب لتحقيق مرونة العملية التعليمية ووضوحها للطالب لتجنب التعثر الدراسي في مسيرته التعليمية وبيّن سعادته أن مكانة هذه الكلية الفتية لمد سوق العمل السعودي في القطاعين الحكومي والخاص بالكوادر السعودية المؤهلة ،

كما حثهم على الجد والاجتهاد والاستفادة من الإمكانات التي سخرتها الدولة لهم متمثلة في الجامعة وبمرافقها ومعاملها والكفاءات التعليمية المفرغة لخدمتهم والإشراف عليهم.

بعدها قام وكيل الكلية للشؤون التعليمية سعادة الدكتور / ناصر الزهراني بتوضيح النقاط الأساسية التي تتعلق بمهام الوكالة كالتعريف بالمرشد الأكاديمي ودوره تجاه الطالب ، وبيّن سعادته الرموز الأكاديمية المتعلقة بالدرجات والحالات الدراسية بشأن الطالب كما حض الطلاب بالرجوع إلى اللوائح والأنظمة القانونية ليتسنى للطالب معرفة حقوقه وواجباته خلال مسيرته العلمية.

تلى ذلك مشاركة أعضاء هيئة التدريس ممثلي أقسام الكلية بالتحدث عن نشأة القسم والخطة العلمية وتوافقها مع الرؤية ٢٠٣٠ وتحديثها المستمر لمواكبة التطورات التي تسعى إليها الجامعة.

اضافة الى ذلك مشاركة سعادة الدكتور فهد القرشي بتقديم فقرة بعنوان (المهارات الحياتية ) والتي تعتبر دافعاً ايجابياً للطلاب وحثهم على الإهتمام بالذات والدراسة بدلاً من اللهو والانخراط في وسائل الإتصال المختلفة بشكل عشوائي وغير مرتب ولا مدروس ولا يعود على الطالب بالنفع.
كما تخلل البرنامج فقرات ترفيهية سحوبات على جوائز تحفيزية للطلاب نظير حضورهم واهتمامهم بالبرنامج.

واختتم البرنامج بالإجابة على استفسارات الطلاب من قبل سعادة عميد الكلية ووكيل الشئون التعليمية وبأخذ صورة جماعية للحضور مع سعادة العميد وأعضاء هيئة التدريس وكافة الطلاب.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats