الثلاثاء 18-05-2021 9:08 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

اللجنة المنظمة للقمة الأسيوية للإعلام تستعرض استعدادات الجهات المختلفة

0
عدد المشاهدات : 1٬514
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -مكة : أحمد العزيزي

برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم احتضن فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة الاجتماع الثاني للجنة المنظمة للقمة الآسيوية للإعلام التي تستضيفها المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وتنظمها وزارة الثقافة والإعلام والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع معهد آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية (AIBD) في دورتها الحادية عشرة خلال الفترة من 7 إلى 9 رجب 1435هـ (6 – 8 مايو 2014م) تحت عنوان “الاعلام والتنوع لإثراء تجربة البث الإعلامي”.

حيث ناقش الاجتماع أدوار ومهام الجهات المعنية الأعضاء في اللجنة المنظمة وهم إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الثقافة والإعلام وهيئة وكالة الأنباء السعودية والغرفة التجارية الصناعية بجدة والهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة وتلفزيون جدة وإذاعة جدة والشركة المنظمة لهيم لإدارة وتنظيم المؤتمرات.

بدء الاجتماع بكلمة ترحيبية لمعالي رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الدكتور رياض بن كمال نجم شكر فيها الحضور على المشاركة في الاجتماع، مؤكداً حرص معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة واهتمامه المباشر بهذه القمة لإظهار مكانة المملكة إعلامياً على المستوى العالمي، كما أشاد بالدعم الذى تتلقاه الهيئة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وموافقته أيده الله على الرعاية الكريمة لهذه القمة.

وناقش الاجتماع مستجدات الخطة التنفيذية لتنظيم القمة والتجهيزات التي تمت استعداداً لاستضافة القمة بما يعكس مكانة المملكة العربية السعودية التي تعد أول دولة عربية مستضيفة لهذه القمة، كما استعرض الإجراءات والخطوات والمنجزات التي تحققت بناء على خطة التنظيم، وجدول القمة والذي يشمل الجلسات العلمية وورش العمل والرحلات السياحية والدينية للوفود المشاركة والاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة للقمة، وسط مشاركة ثمانية وخمسون متحدثاً دولياً يناقشون محاور متنوعة عبر ستة عشر جلسة وسط حضور واسع من المتخصصين في المجال الإعلامى والذين يثرون هذه المحاور بخبراتهم إضافة إلى الخبرات الإعلامية في المملكة العربية السعودية حيث سيكون لها مشاركة في جميع المحاور المقررة في القمة.

واستعرض الاجتماع استمرار استقبال طلبات التسجيل في القمة عبر موقعها الإلكتروني في الوقت الذي تعمل خلاله اللجان الفرعية على تنفيذ خططها لإظهار القمة بأبهى حلة.

يذكر بأن القمة الأسيوية للإعلام تعد الحدث الإعلامي الأكبر على مستوى القارة الآسيوية وتناقش في دورتها الحالية “الاعلام والتنوع لإثراء تجربة البث الإعلامي” وتشهد إقامة عدد من ورش العمل لمدة ثلاثة أيام إضافة الى رحلات سياحية ودينية للوفود المشاركة بعد نهاية القمة، كما سيتم خلالها الاحتفاء بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إقامتها حيث تناولت أهم قضايا العمل الإعلامي المعاصر، والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام الإذاعي والتلفزيوني في آسيا والوطن العربي مما كان له تأثير ملحوظ على تطور هذه الصناعة في المنطقة.

شعار القمة الآسيوية للإعلام جانب من الاجتماع -2 جانب من الاجتماع -1


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats