السبت 18-08-2018 5:33 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
تجسستِ على قلبي!……..رحاب الرفاعي دانية تحصد جوائز التفوق وجائزة الشهر المتميز في البنك العربي بالمدينة ( القول المختصر في فضل الذكر )……باسم القليطي ( #إنها_طيبة يـا أَهْــلَـهَــا ومُــحِـبّــيْـهَــا! )……عبدالله الجميلي أمير منطقة المدينة المنورة يقدم العزاء لأسرة العلامة أبو بكر الجزائري جموع المصلين يشيعون الشيخ أبو بكر الجزائري ( تَــبَــرُّعِــــي لِــبَــنْـــك الـــوَقْــــت الــــسّــعُـــــودِي! )……..عبدالله الجميلي المستهلك بين الأصلي … والتقليد البلدية النسائية تكثف جولاتها الرقابية خلال حج 1439 الكلية التقنية العالمية تقيم ركن تعريفي في الراشد مول العرّاب : كتب سيناريو وفاته وجعل الشباب يقرأون تدشين مكتبة مصغرة في قهوة زوايا .. والمبادرة تستمر الأدوية والصيدليات.. فوضى وانفلات! …….. عبد الغني القش سكة الحجاز بالمدينة المنورة تحتضن فعالية “قهوة وكتاب” “الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي فلاتر السناب قد تسبب الإكتئاب…….رحاب الرفاعي ثقات المدينة الرياضية شريك معتمد للمنظمة السويدية للعلوم والرياضة (SIOSS) أوسمة تميز وتكريم لكشافة الفرق الميدانية بالمدينة جمعت أهل الثقافة والاعلام تحت سقف التراث ..” أمسية ثقافية ” بـ” الحي التراثي المديني “ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ طلاب المدينة أطباء في الإجازة الصيفية

الكليات التقنية العالمية تحتفل بتخريج 250 طالبة

0
عدد المشاهدات : 520
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : هيفاء إبراهيم


أقامت إدارة الكليات التقنية العالمية بشراكة أكسفورد في مساء يوم الأربعاء والخميس لدفعتها الثالثة بتخريج 250 طالبة، وذلك على مسرح الكلية لتخصص: إدارة الأعمال، تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات بالإضافة إلى سياحة وفندقة-إدارة العلاقات.
استهل الحفل بالنشيد الوطني للملكة العربية السعودية، ومن ثم تلاوة قرآنية بترتيل الطالبة فاطمة عبد الله محمد الأمين، وتليها مسيرة أعضاء هيئة التدريس، ثم مسيرة للخريجات، اللاتي بلغ عددهن250 طالبة، أعقبه كلمة عميدة الكلية الدكتورة: استر هاورث، وألقت الكلمة باللغة العربية مديرة التطوير والعلاقات الخارجية الأستاذة هدى الخلف
حيث كانت بداية الكلمة ترحيب بالضيوف، ثم قالت إن حاجة سوق العمل لكفاءات وطنية هو السبب الرئيسي من انشاء الكليات التقنية العالمية الحكومية، وذكرت أن الهدف برامجها التطبيقية والمهنية المستوفية للمعايير المحلية والعالمية على خلق كوادر وطنية مؤهله يمتلكون مهاراتٍ مختلفة كالتحدث باللغة الإنجليزية والإلمام بأخلاقيات العمل، وأوضحت بأنه تم تدريبهم عليها من خلال عملية تدريس وتدريب متميزة تعتمد على نهج التعلم بالممارسة والبحث التطبيقي.
وبينت في كلمتها أن عدد الخريجات من بداية تأسيس الكلية ما يقارب 500 خريجة.
وذكرت مدى فخرهم بخريجاتهم واعتزازهم بالمكانة المقدرة التي تحوزها طالباتهم والكلية تسجل الأرقام.
ووضحت أن هذا يدل على جودة التعليم والتدريب الذي تقدمة الكلية لطالباتها.
وقالت أن الكلية تقيم علاقات وثيقة مع جهات العمل بالمنطقة من خلال المجلس الاستشاري، وتعمل على مراجعة وتطوير منهاجها التدريبية الحالية والبرامج المستقبلية المحتملة، وبينت ان هناك شراكات مع قطاع الأعمال الخاص والحكومي والتعاون معهم في تنفيذ برنامج التدريب العملي الهادف بتزويد الطالبات بالخبرة العملية وتطوير الأخلاقيات المهنية الشخصية، بالإضافة لاستكشاف سوق العمل، تحديد الاختيارات المهنية الصائبة، وأخيراً إعداد الطالبات جيداً للقيام بدورٍ فاعل في جهات العمل للمواءمة بين مخرجات التعليم واحتياج سوق العمل المحلي.
وركزت على أن خريجات الدفعة الثالثة لكلية شراكة أكسفورد هي مجموعة مستثناه، بسبب أنها مرت بمرحلة انتقالية صعبة من تغير الشركة المشغلة للكلية من تي كي بيرسون الى راكة أكسفورد .
مستشهده بذلك رؤية المملكة 2030 بحيث نصت على زيادة فرص عمل المرأة إلى 30% هذا يعني أن الشركات بحاجة إلى توظيف المزيد من السعوديات، وأيضاً وفقاً للرؤية هناك دعم وتشجيع لريادة الأعمال وتأسيس المشاريع من خلال عدة منظمات في المنطقة من أبرزها نماء المنورة وبنك التنمية الاجتماعية وغيرها الكثير.
موضحة أخيراً أن هناك عدد من خريجات الفصل الدراسي الأول تم توظيفهم في فندق زمزم بولمان والمدينة ابروي، وبينت أن هناك تنظيم لمعارض توظيف، لتعريف الطالبات على جهات التوظيف المعتمدة مثل: طاقات، وباب رزق جميل، ويتم ربطهم مع بعض الشركات الكبرى بالمدينة المنورة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats