الأحد 09-05-2021 11:30 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

الفيصل يوجّه باستبعاد شركات تنفيذ مشروعات “التربية” المتعثّرة

0
عدد المشاهدات : 1٬084
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

وجّه الأمير خالد الفيصل، وزير التربية والتعليم بعدم التعاقد مستقبلا مع الشركات والمؤسسات المتعثرة في تنفيذ مشروعات وزارة التربية، مؤكدا على سرعة العمل ودقة الإنجاز واختيار الشريك الأصلح لتحقيق أهداف الوزارة بكفاءة عالية. جاء ذلك أثناء استماعه أمس إلى تقرير لجنة متابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي المقبل 1434هـ/1435هـ، بحضور نائب الوزير الدكتور خالد السبتي ونائب الوزير لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور راشد الغياض.
كما وجّه بالتحقق من انتظام الدراسة منذ الدقيقة الأولى في العام الدراسي المقبل، وتطبيق آليات المتابعة التربوية والإدارية التي جرى اعتمادها مؤخرا لتعزيز الانضباط في البيئة التعليمية، مؤكدا ضرورة تعزيز السلوك الإداري الإيجابي الذي عنوانه الدقة والأمانة وتقدير قيمة الزمن في مدارسنا، وذلك من خلال التقيد بالجدول الدراسي طيلة العام، وعلى الأخص قبل الاختبارات والإجازات الرسمية واعتبار ذلك ضمن محددات الأداء المتميز للمعلمين وكذلك درجات الطلاب، وذلك بما ينسجم مع الرسالة التربوية للمدرسة.
وكان وزير التربية قد استمع إلى تقرير مفصل حول استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل، حيث بيّن التقرير استيعاب جميع طلبات الالتحاق بالصف الأول ابتدائي طلاب وطالبات، وإحداث 203 مدارس منها 76 مدرسة للبنين، و127 مدرسة للبنات موزعة على مختلف مناطق المملكة.
ويجري حاليا متابعة جاهزية الميدان التربوي بتوفير كل عناصر البيئة التعليمية قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف، حيث يتم العمل على تأهيل 440 مبنى تعليميا، وترميم 160 مبنى، علاوة على متابعة طباعة المقررات الدراسية، وتوفير الأعداد الكافية من المعلمين والمعلمات، والتجهيزات المدرسية، ومتابعة الأمن والسلامة، واعتماد التخطيط المبكر بما في ذلك توفير المعلومات والإحصاءات المساعدة في اتخاذ القرار، ورصد الاحتياج الفعلي بدقة والعمل على تسديده، علاوة على كشف فرص التحسين والعمل على علاجها بمهنية..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats