الإثنين 23-04-2018 1:08 صباحاً
" وفاة معلمة وثلاث إصابات في حادث طريق الهجرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد .... المزيد

آخر الاخبار
الرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي : وجدت تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال لتعلم الرسم الكاريكاتيري الشمع فن من فنون الفنانه السعودية الثالثة فهد الهريفي موضحاً : لا صحة لإعتذار فالينسيا الأهلي يعدل عقد السومة ويبقيه إلى 2021 فن الكولاج يجذب زوار الفعاليات الثقافية في حديقة الملك فهد الفريق الاتحادي يستأنف تدريباته استعداداً لنهائي أغلى الكؤوس (إلى أين يتجه الإعلام) جلسة حوارية بحضور نخبة مختصة من الإعلام شعبة الأبنية الخضراء تطلق أول ملتقى للأبنية الخضراء بالخبر السجون تواصل حصد جوائز مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم الجبال يقود الأهلي في مواجهتي ثمن النهائي الأسيوي صاحبة الكلمة ..أماني حافظ .. رواية ( سقطت سهوا ً) سوف تكون في عمل درامي تلفزيوني قريباً نادي بُعد للإعلام ينظم ملتقى “تكامل” منصة لكل إعلامي نجاح عملية جراحية نادرة لمريضة تعاني من حصوة قرنية بالحالب بالمستشفى السعودي الألماني بالمدينه المنورة المعلم والعهد قطبي المباراة النهائية لدورة الوفاء الخامسة إعلاميو المدينة يطمئنون على صحة حافظ بعد تعرضه لحادث مروري بتوجيه من سمو وزير الداخلية اللواء الأسمري والقنصل العام الأمريكي يبحثان تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات عُدي يضيء منزل المهندس حاتم بن سعد الحجيلي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يقدم التعازي إلى المسعف فيحان الجابري مستشفى الولادة بطلاً لبطولة صحة المدينة لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ لجنة رعاية السجناء بالمدينة المنورة تخصص عقار يذهب ريعه لأنشطة وبرامج اللجنة

“الغذاء والدواء” تحذّر من مكياج للبشرة و3 منتجات لفرد الشعر

0
عدد المشاهدات : 292
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -واس :


حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج مكياج للبشرة ، لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، ومن ثلاثة منتجات لفرد الشعر لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني، أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات مكياج للبشرة وفرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها .
وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج مكياج للبشرة على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرة إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك .
و أضافت أن نتائج التحليل أظهرت احتواء ثلاثة منتجات لفرد الشعر على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، لافتة النظر إلى أن التعرض لنسب عالية من الفورمالدهيد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك .
ويحمل المنتج الأول اسم “ماكسدونا كومباكت بودر 3” “Maxdona compact powder 3” مصنع في الصين ورقم تشغيله (T1612-01) وتاريخ صلاحيته 12 /2021م .
أما المنتج الثاني فهو “اتش بي فيرينزي 2” “HP FIRENZE 2” مصنّع في البرازيل ورقم تشغيله (HP02F1501) وتاريخ صلاحيته حتى 14 /9 /2018م .
في حين أن المنتج الثالث هو “كريزي ناش سيليكون ثيرابي 2” “CRAZY NASH SILICON THERAPY 2” مصنّع في البرازيل ورقم تشغيله (CST003) وتاريخ صلاحيته حتى 02 /2019م .
والمنتج الرابع هو “برازيليس ريل برازيلين كيراتين” “Braziliss REAL BRAZILIAN KERATIN” مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية وتاريخ صلاحيته 08 /2019م.
ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين .

000-3422599991503411359581 000-5801927101503411316052 000-420471503411128160


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats