الأربعاء 17-10-2018 6:05 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
دورة في الإسعافات الأولية بمدرسة سعد بن عبادة الإبتدائية هيئة الهلال الأحمر السعودي تربط منصتها الإلكترونية للتطوع مع مركز المعلومات الوطني تعليم المدينة يستضيف ملتقى ” الأساليب الإشرافية الفاعلة لمادة الرياضيات ” …وبمشاركة أكثر من ” 90 ” مشرف ومشرفة يمثلون ( 47… الصحة : تواصل التوعية بسرطان الثدي لسيدات المدينة المنورة …وتوعية أكثر من (3) آلاف سيدة منذ إطلاق الحملة معالي الرئيس العام يوجه بتخصيص يوم السبت لزائرات معرض الحرمين الشريفين بالمسجد النبوي معالي الرئيس العام يوجه بفتح معرض الحرمين الشريفين ومكتبة المسجد النبوي على مدار الـ24 ساعة العبدالكريم يرعى انطلاقة دورة ” المسرح المدرسي” فريق طبي بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ينجح في إنقاذ قدم طفل من قطعة معدنية مواكبة للتحول الإلكتروني جولة لتعريف الموظفين بمنصة إنجاز بالوكالة التهامي.. حق علينا الاحتفاء بصناع الأجيال والمثقفين رئيس مجلس الأمناء : المؤتمر يهدف إلى تنمية الفكر العلمي والمهني في مجال التشغيل والصيانة عمل ( معلمة البيان ) كلمات شعرية جديدة للشاعرة منى البدارني ( خنساء المدينة ) في اليوم العالمي للمعلم جامعة طيبة تنظم دروتين تدريبيتين للمعلمين والمعلمات إنجاز طبي مميز للمرة الأولى من نوعه في المستشفى ….فريق طبي بولادة المدينة ينجح في إجراء منظار لتفتيت حصوات لمريضه الإمام .. مديراً لمركز التميز بتعليم المدينة أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة: الصحة في المدينة المنورة تستقبل 48 متدرب في برامج طب الأسرة دعماً لتشجيع القراءة …. ومزامنة مع اليوم العالمي للمعلم ….مسابقة “المدينة تقرأ 2 “في فنون المدينة وتكريم الفائزين (أيا موطني ) يحقق نجاحا ً باهراً في أول أسبوع من طرحه مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مسرحية “بالمزايدة “على مسرح مستشفى مجمع الأمل والصحة النفسية

“الغذاء والدواء” تحذّر من مكياج للبشرة و3 منتجات لفرد الشعر

0
عدد المشاهدات : 408
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز -واس :


حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج مكياج للبشرة ، لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، ومن ثلاثة منتجات لفرد الشعر لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني، أن متخصصيها جمعوا وحللوا عينات من منتجات مكياج للبشرة وفرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها .
وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتج مكياج للبشرة على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، مشيرة إلى أن التعرّض لنسب عالية من الرصاص يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك .
و أضافت أن نتائج التحليل أظهرت احتواء ثلاثة منتجات لفرد الشعر على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية رقم GSO 1943، لافتة النظر إلى أن التعرض لنسب عالية من الفورمالدهيد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك .
ويحمل المنتج الأول اسم “ماكسدونا كومباكت بودر 3” “Maxdona compact powder 3” مصنع في الصين ورقم تشغيله (T1612-01) وتاريخ صلاحيته 12 /2021م .
أما المنتج الثاني فهو “اتش بي فيرينزي 2” “HP FIRENZE 2” مصنّع في البرازيل ورقم تشغيله (HP02F1501) وتاريخ صلاحيته حتى 14 /9 /2018م .
في حين أن المنتج الثالث هو “كريزي ناش سيليكون ثيرابي 2” “CRAZY NASH SILICON THERAPY 2” مصنّع في البرازيل ورقم تشغيله (CST003) وتاريخ صلاحيته حتى 02 /2019م .
والمنتج الرابع هو “برازيليس ريل برازيلين كيراتين” “Braziliss REAL BRAZILIAN KERATIN” مصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية وتاريخ صلاحيته 08 /2019م.
ونصحت “الهيئة” المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وعلى منافذ البيع ومراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع دخولها واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين .

000-3422599991503411359581 000-5801927101503411316052 000-420471503411128160


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats