الجمعة 15-11-2019 8:25 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
فباكرام القحطاني تكسر القاعدة ….فؤاد بن عبدالرحمن الجهني كُن طيباً……الكاتب/ عبدالله العلي أكيد ماني بمجبورة ….!!!! فتنه الخماش محافظ الغاط يرعى انطلاق فعالية ” الغاط اكتف ٢ ” التي تقيمها جمعية الأمومة والطفولة النسائية ” تعليم الأحساء ” يحصد المركز الأول في ” التطبيقات الكشفية ” على مستوى المملكة ‏وهم الأيديولوجيا ….. حسين الوايلي طه صبان يكرم المشاركين في “ورشة الانطباعية” مدير الأمن العام يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري السريحي يقدم دورة كن مبدعاً بجمعية البر بجدة تتويج الفرق الفائزة في العروض المسرحية بالمهرجان الثقافي المدرسي للصغار بتعليم الأحساء المنتخب الأول يشارك في كأس الخليج لقطر والدوري يتوقف جولتين الفيفا يعين الفرنسي فينغر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالم منتخبنا أمام أوزبكستان لانتزاع الصدارة اليوم آسيوياً الأحد القادم مستشفى العمران يستقبل الحالات الطارئة .. واقع الإقتصاد الإسلامي في المدينة جمعية أسرتي تطلق برامجها التعريفية والبداية في الراشد ميغا مول إدارة الشؤون الصحية المدرسية تنفذ برنامج التوعية بمرض السكري تحت شعار “احمي عائلتك”بتعليم مكة أوبر وجمعية النهضة تنظمان حفل خاص لتكريم السائقات السعوديات حرم أمير الشرقية ترعى مساء غدٍ الحفل السنوي لسيدات المنطقة تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس

الغاية!! ………أحمد أسعد خليل

0
عدد المشاهدات : 92
بلادي (biladi) :

 

بكل تأكيد، أن كل فعل أو عمل نقوم به، لنا فيه غاية معينة.. هل نتفق على ذلك؟!.

إذا كنت تريد إحداث فرق، وعَيْش حياة ذات مغزى، يجب أن تكتشف غايتك، تحتاج إلى التفكير في هدفك، وأنا متأكد بأن الجميع لديه أهداف، والغاية هي الوريد الدموي للعيش المتعمّد، فإذا كنتَ تعرف غايتك؛ وتُركِّز في الوصول إليها بتصميمٍ شديد، صدقاً يمكنك فهم كل شيء في رحلتك بالحياة، لأنك تراه من منظور الغاية، وهذا ما يجعل الطريق أكثر كمالاً ومغزىً، لأن لديك سبباً لقيامك بهذه الرحلة، ما أن تجد غايتك، سوف تتمكَّن من العثور على طريقك، فالغاية هي هدفك، والطريق هو مسارك، لذا عندما تجد غايتك، يصبح مسارك لديه هدف تلقائياً.

قد يأتي الهدف قبل الغاية، والعكس أيضاً صحيح، لكن إذا أتت الغاية قبل تحديد الهدف والطريق، ستأتي القدرة على إحداث فرق بشكلٍ أسرع، وستصبح أكثر فاعلية على الفور، سأعطي لك مثالاً واضحاً، ما السبب الذي يجعل الناس يجدون متعة كبيرة في حزم أمتعتهم للسفر استعداداً للإجازة؟.. لأنهم يقضون الأسابيع في بناء ترقُّب هائل إلى تلك الأيام القادمة، والأنشطة التي سوف يقومون بها، لذا ينتقون كل شيء يأتي بالحقيبة، لذا تجد حزمَ الأمتعة ممتعاً أكثر من فكّها خلال الرحلة، وقد يقول البعض: إن كلمة سفر وحدها فيها من المتعة ما يكفيها، وأنا أتفق معهم.

عندما تبدأ يومك بالتفكير في غايتك، ستجد نفسك تفعل أشياء تُلهمك باستمرار، والعثور على الغاية يُعطيك الكثير من الطاقة الإيجابية المركَّزة والمُوجَّهة. معظم الناس يريدون عيش حياة ذات هدف، لأن الإنسان خُلِقَ ليكون له معنى، الحياة بلا هدف ليس لها معنى ولا مغزى ولا أمل، هذه العبارات يجب على الجميع أن يقضي وقتاً في تأمُّلها، والبدء في التحوُّل في مفهوم رحلة الحياة، وفكر في إيصال هذا الأمر إلى شاب أو فتاة في العشرين من العمر، وماذا يمكن أن يُحقِّق من خلال التفكير بالغاية لبقية حياتهم.

إذا وصلتَ إلى غايتك، ستنفتح حياتك للمغزى، وسوف يكون في متناول يدك كل يوم، لأنك ستستطيع فعل أشياء بسيطة ذات أهمية، ومرتبطة بهدفك، واعلم أن معرفة غايتك ستُساعدك على معرفة ما تفعله، وستتبَّع الأمر حتى الإنجاز. هناك أشياء تشملنا جميعاً يجب الإيمان بها، وهي أن كل شخص خُلِقَ ليقوم بدوره في تحسين البشرية، كل شخص لديه مواهب ستُساعده على تحسين البشرية، كل شخص لديه فرصة لتحسين البشرية، كل شخص لديه هدف خُلِقَ له، كل شخص يجب أن ينظر إلى داخله؛ لاكتشاف هدفه في الحياة.

هدف الحياة، ليس أن تكون سعيداً فحسب، بل أن تكون مفيداً أيضاً، أن تكون محترماً، أن تكون متعاطفاً، أن تعيشها في إحداث بعض الفروق الذي يدل على أنك قد عشت وعشت جيداً، (رالف والدو إيمرسون).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats