الإثنين 26-08-2019 3:44 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يوّجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب وقوع حادثة مقتل طفل سمو الأمير خالد الفيصل يستعرض الخطة المستقبلية لشركة المياه الوطنية قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن : القوات المشتركة للتحالف تعترض وتدمر ستة صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة لماذا تتضخم أعداد النساء في السعودية؟!……محمد البلادي معالي مدير جامعة أم القرى يُصدِر (7) قرارات إدارية مذكرة تفاهم لتدريب خريجي التخصصات الطبية بجامعة أم القرى إدارة الطب الوقائي والبرامج الصحية تطلق حملة بعنوان (صحتي في مدرستي) استراحة مُحارب باسم القليطي نظرية الأبعاد المتعددة …..الكاتب/هشام عبدالعزيز العشيوي مركز الجعيد للفروسية ينير سماءات عكاظ «الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء “حسين الجسمي” يتألق في ثاني ليالي عكاظ الطربية فيضان يهدد المجتمع ….عبدالرزاق سليمان عيدا الحج سلمان ومحمد … حنان آل ناضرين. (شاعرة مكة أم القرى). سمو الأميرة الجوهرة آل سعود ترعى أمسية “الوعي الإنساني بالعطاء” بديوانية الخرماني بجدة أرامكو للكيماويات تقوم بأختيار شركة “LogiPoint” في ميناء جدة الاسلامي كمركزًا لوجستيًا استراتيجيًا لتصدير منتجاتها والدة المنتج مفيد الرفاعي إلى رحمة الله دراج حرس الحدود جساس يحقق المركز الأول في سباق الطائف المفتوح “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتي طاقات الأمل وطاقات الفنون

العقل البشري الكاتب / هشام العشيوي

1
عدد المشاهدات : 296
بلادي (biladi) :

العقل البشري:

إن العقل البشري هو أذكى عقل لأي كائن قد عاش حياته يوماً على هذا الكوكب، ولكن العقل لا يقوم بالتذكّر فحسب بل يقوم بالكثير والكثير، فهو يقوم بالمقارنة البينية ويجمع ويحلل ويولّد تجريدات. وإن العقل له لغته الخاصة لفهم الكون ولإختبار البنية وإتساق العالم.

قبل آلاف الأعوام، الإنسان القديم كان عقله أذكى من الإنسان المعاصر، فالإنسان المعاصر لديه كل مايحتاجه تحت سقفٍ واحد، أو يذهب للمتجر لشراء الطعام وأدوات الترفيه وماشابه، عكس الإنسان القديم الذي كان يستخدم أدوات حجرية لصناعة الرماح لإصطياد الفرائس. فنحن البشر لا نتطور (بالذكاء) بل نرْجع للوراء بسبب تقنيتنا التي ستؤدي بنا إلى إنقراض جنسنا البشري وجميع الأجناس الأخرى يوما ما، ودمار كوكب الأرض. ففي عقولنا التي لاتُدرك مخاطر ماتفعله قد إكتشفت طريقة لإخضاع الكوكب والتسليط على النبات والحيوان! وهو الأمر الذي يعتبر إهانة للطبيعة والكون، وقد طوّر أساليب الحرب الحديثة مثل الصواريخ البالستية والأمراض التي يطورونها الآن في المختبرات لإستخدامها في الحروب الكيماوية، وتطوير الذكاء الإصطناعي الذي سيحكمنا ويستعبدنا يوما ما لو تمادينا في إستعمالة في طريقة غير صحيحة.

 


رد واحد على “العقل البشري الكاتب / هشام العشيوي”

  1. يقول محمود عامر:

    ماشاء الله تبارك الله موفق ان شاء الله ولمزيد من التفوق والنجاح أستاذ هشام بداية موفقه بإذن الله تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats