الأحد 09-05-2021 11:28 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

الطائفي يفتتح فعاليات يوم الصحة العالمي بمجمع العالية

0
عدد المشاهدات : 1٬368
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي 

افتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي، مساء يوم أمس الإثنين الموافق 07 / 04 / 2014م بمجمع عالية المدينة التجاري فعاليات حفل يوم الصحة العالمي 2014 والمعرض المصاحب له تحت شعار ” لدغة بسيطة تساوي خطراً كبيراً ”  والذي نظمته جمعية الأطفال المعوقين فرع مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وبدأ الحفل التوعوي بآيات عطرة من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة ترحيبية لمدير جمعية الأطفال المعوقين بالمدينة الأستاذ هيثم بن مسلم عثمان رحب من خلالها بضيوف الحفل وراعي الحفل مدير صحة المدينة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي الذي ألقى كلمته بمناسبة فعاليات حفل يوم الصحة العالمي، وتخلل الحفل عدداً من الفقرات التوعوية كما شاركت مجموعة من الشخصيات الكرتونية في مسرحية قصيرة هادفة تحدثت فيها الشخصيات المشاركة بشكل مبسط لتوعية الحضور عن الأمراض المنقولة بالنواقل وكيفية الوقاية منها باتخاذ بعض التدابير البسيطة، وتجول راعي الحفل الدكتور الطائفي يرافقه الأستاذ هيثم عثمان ومدير مركز عالية المدينة وعدد من القيادات الصحية بصحة المدينة في أرجاء المعرض المصاحب للحفل، كما قام الدكتور الطائفي بتجربة الكرسي المتحرك لمعرفة مدى توافق المرافق المخصصة للمعاقين باستخدام الكرسي المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير ذكره أن يوم الصحة العالمي يوافق يوم 7 من شهر إبريل في كل عام ويتيح هذا اليوم فرصة للأشخاص في كل مجتمع للمشاركة في الأنشطة التي يمكن ان تؤدي الى صحة أفضل، كما يلقي يوم الصحة العالمي هذا العام الضوء على الأمراض التي تنتقل بالكائنات الناقلة للأمراض، وهي كائنات صغيرة، مثل البعوض، وذبابة الرمل، والقراد، وقواقع المياه العذبة، تنقل الأمراض وتنشرها من شخص لآخر ومن مكان لآخر، وتتسبب في أخطار جسيمة على الصحة سواء للمقيمين أو المسافرين، وتمثل الأمراض المنقولة بالنواقل 17% من العبء العالمي التقديري لجميع الأمراض المعدية.

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة منطقة المدينة المنورة الأستاذ عبد الرزاق بن عبد العزيز حافظ


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats