الثلاثاء 11-05-2021 4:53 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

الصحة تعيِّن مستشاراً طبياً جديداً للمساعدة على التصدي لفيروس كورونا

0
عدد المشاهدات : 1٬121
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – جدة

أصدر المهندس عادل بن محمد فقيه وزير الصحة المكلف، اليوم، قراراً بتعيين الدكتور طارق أحمد مدني مستشاراً طبياً مستقلاً لوزارة الصحة، ضمن جهود الوزارة لاحتواء حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمملكة.

وجاء القرار بناءً على تصريح معالي وزير الصحة المكلف الذي أصدره فور توليه مهام منصبه، والذي تعهد فيه بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، والتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية لجمع كافة المعلومات التي تمكّن من الوقوف على الوضع الراهن، وتحديد مدى جدية الموقف والمخاطر المحتملة.

وتولى الدكتور طارق مدني مهام منصبه فور صدور قرار معالي الوزير، حيث سيقدم الاستشارات المتخصصة لوزارة الصحة معتمداً على خبراته الطويلة في مجال الأمراض المعدية. وعمل الدكتور مدني في منصب أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في قسم الباطنة بكلية الطب – جامعة الملك عبدالعزيز، ويمتلك خبرة تزيد على 20 عاماً في التعامل مع الأمراض المعدية.

وقال معالي المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف: “بناءً على ما يمتلكه من خبرات طبية واسعة، سيعمل الدكتور طارق على تنسيق الخطة الطبية العاجلة للتصدي لفيروس كورونا. ونحن نهدف إلى الاستعانة بالخبرات والكفاءات لمساعدتنا على تطبيق خطَّتنا بشكل فعّال، وهو ما سيمكننا من ضمان سلامة الجمهور”.

وأضاف: “أود أن أجدد التزامي بالعمل المستمر على التصدي لفيروس كورونا، ويعد قرار تعيين الدكتور طارق خطوة مهمة في سبيل تحقيق هذا الهدف”.

إلى ذلك، قال الدكتور طارق مدني: “أود في البداية أن أتوجه بالشكر إلى معالي وزير الصحة المكلف على منحي هذه الفرصة. ويعد فيروس كورونا تحدياً صحياً يواجه المملكة وعدد من دول العالم. ومن جانبي، سأبذل بذل قصارى جهدي للمساعدة على ضمان صحة وسلامة الجمهور في المملكة العربية السعودية”.

ومن المتوقع أن يجري معالي وزير الصحة المكلف المزيد من التعيينات خلال الأسبوع المقبل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats