الأربعاء 16-06-2021 8:16 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

«الصحة»:استيراد 50 جهازا لتحليل الدم لا علاقة له بـ «كورونا»

0
عدد المشاهدات : 1٬600
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض

كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة أن الصفقة التي عقدتها الوزارة مع شركة راندوكس من أجل توريد معدات لمختبراتها تشتمل على أطقم للتحاليل الطبية لا علاقة لها بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها الوزارة لمجابهة انتشار فيروس ”كورونا” الذي تسعى وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للتوصل إلى معرفة طريقة وصول العدوى إلى المصابين به.

وأعلنت شركة راندوكس RANDOX للمختبرات والتحاليل الطبية الإيرلندية، عن توقيع اتفاقية مع السعودية بقيمة ستة ملايين جنيه استرليني لتوريد معدات للمختبرات تشتمل على أطقم للتحاليل الطبية إلى وزارة الصحة، لافتة إلى أن هذه الصفقة من أكبر الصفقات المجزية في تاريخ الشركة وبموجبها، ستسلم الشركة 50 طقماً لتحليل الدم إلى السعودية.

وأوضحت صحيفة (بيلفاست تلغراف) البريطانية في عددها الصادر أمس، أن قيمة الصفقة تبلغ ستة ملايين جنيه استرليني على مدى السنوات الخمس المقبلة (34.740.000 ريال)، ولم تتطرق تصريحات المسؤولين للصحيفة إلى أن توريد هذه الأجهزة المعملية يأتي ضمن تحركات وزارة الصحة السعودية لمواجهة فيروس كورونا الذي وصلت حالات الإصابات في البلاد إلى 62 حالة منها 34 حالة وفاة منذ سبتمبر الماضي.

وقال الدكتور بيتر فيتزجيرالد العضو المنتدب للشركة ـ بحسب صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم الاربعاء ـ إن الصفقة مع السعودية ستسمح بإعادة الاستثمار في الأعمال، مضيفا أن نجاح مؤتمر قمة الثماني في مقاطعة فيرمانا الأسبوع الماضي، والصفقة الأخيرة لشركة راندوكس – يثبت أن إيرلندا الشمالية ”مفتوحة للأعمال”.

وأضاف: ”تم تطوير تكنولوجيا راندوكس في مقاطعة أنتريم، ويُعترَف بها على مستوى الكرة الأرضية على أنها تكنولوجيا ثورية ومن أرفع المستويات من حيث النوعية، ما يساعد على إنقاذ الأرواح في كل يوم، كما أن هذه الصفقة هي اعتراف آخر بنوعية وجودة منتجاتها”، موضحا أن الشركة ملتزمة بتخصيص ربع إيراداتها على الأقل للأبحاث والتطوير، ما يجعلها تبقى ”متقدمة على الشركات المنافسة”.

فيما أشار جرايم ماكنيل، المدير العالمي لشركة راندوكس، إلى أن الصفقة مع السعودية هي إنجاز ضخم للشركة، وقال: ”إن معدات التحاليل الطبية من راندوكس مستخدمة في كل ركن من أركان المعمورة، من المختبرات البيطرية في منتزه كروجر الوطني في جنوب إفريقيا، إلى قلب الأبحاث في جامعة هارفارد”، مؤكدا أن ”إضافة وزارة الصحة السعودية إلى قائمتنا الطويلة من الزبائن من شأنه فقط أن يعمل على تعزيز سمعتنا وتقويتها”.


  • كتب في التصنيف: غير مصنف  
  • تم النشر منذ 8 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats