الأربعاء 28-06-2017 6:34 صباحاً
" فريق طبي بولادة المدينة ينقذ أربعينية باستئصال ورم "

بلادي نيوز - المدينة   أوضح مدير مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال الدكتور سامي الرحيلي بأن فريق طبي متخصص بالمستشفى بقيادة .... المزيد

آخر الاخبار
مدير السجون بالمدينة يدشن احتفالات وفعاليات عيد الفطر المبارك لنزلاء إدارة سجن المدينة المنورة القطاع الصحي بينبع يعايد المرضى بحلول عيد الفطر المبارك إدارة مستشفى الملك فهد تعايد المرضى وتقدم الهدايا لهم بمناسبة حلول عيد الفطر الشعر الشعبي حاضراً في احتفالات عيد المدينة عيدين إدارة مستشفى الولادة والإطفال بالمدينة تعايد المرضى بالورود والهدايا سجون المدينة تستقبل أقارب النزلاء بالحلوى والترحيب في زيارة ” عيد الفطر “ خال الزميل ابراهيم الجابري إلى رحمة الله 9 مواقع هيئتها أمانة المدينة لأحتفالات العيد مدير سياحة المدينة المنورة يرفع التهنئة لسمو ولي العهد سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان تفتح سجل مبايعة سمو ولي العهد جموع المصلين يؤدون صلاة آخر جمعة في شهر رمضان بالمسجد النبوي صحة المدينة تعلن مواعيد دوام مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال إجازة عيد الفطر 1438هـ وكالة المسجد النبوي تزيد عدد المباخر والمبخرين خلال العشر الأواخر أمانة المدينة لا صحة لما يتم تداوله حول تحديد الأسعار وكالة شؤون المسجد النبوي تعلن جاهزيتها لاستقبال الزوار والمصلين في ليلة ختم القرآن الكريم نجاح جراحة معقدة لإنقاذ مريضة من سرطان المستقيم رئيس ومنسوبي الهلال الاحمر يهنئون الملك وولي العهد بمناسبة تعيين الامير محمد بن سلمان ولياً للعهد أمين المدينة : نبايع الأمير محمد بن سلمان في المنشط والمكره محافظ الحناكية يبايع سمو الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد .. ويستقبل المبايعين مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة الدكتور معلا بن عليان الجابري يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره ولياً للعهد
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمدينة الدكتور معلا بن عليان الجابري يهنئ الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اختياره ولياً للعهد

السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة

1
عدد المشاهدات : 1,835
بلادي (biladi) :
unnamed (6)

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

ترأس معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند بمكتبه الاجتماع الأول لفرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة.

وأشاد الدكتور السند بالجهود المبذولة من قبل فرع الجمعية بالمدينة، مؤكداً أهمية الحرص على سلامة القلب من الفساد الحسي، فصلاح القلب صلاح لباقي الأعضاء وهذا من تعاليم ديننا وتطلعات قيادتنا ووطننا.

وقدّم أعضاء الجمعية شرحاً لعدد من المشاريع التي تعتزم العمل عليها، كمشروع برنامج تقليل مخاطر القلب بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين الذي يدعمه برنامج تثقيفي وإعلامي إضافة إلى نموذج العربة المتنقلة وغيرها.

وأشاروا إلى أن الجمعية تأسست عام 1408هـ وقامت بشراكات عديدة منها رابطة القلب، حيث كان أول فرع تم افتتاحه بعد الرياض في المدينة المنورة، ذاكرين أن المجتمع بحاجة إلى ذلك للتصدي لعدد من الأمراض كتصلب الشرايين وغيرها، وأن 60% من هذه الأمراض تعود إلى مرض السكري وضغط الدم.

وبينوا أن فرع الجمعية يسعى إلى عمل مركز تقييم لأمراض القلب والعمل على تنمية دورات الإنعاش الرئوي، وإنتاج برنامج تلفزيوني (القلب السليم)، وكتاب يحكي سنة النبي صلى الله عليه وسلم في النشاط البدني والإجراءات الوقائية الصحية، والعمل على إنشاء جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تُعنى برعاية مرضى القلب.

حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة نائب رئيس الجمعية د.عبدالله الطائفي، ومدير فرع الجمعية بالمدينة د. صالح الغامدي ومدير مركز القلب بالمدينة د.أسامة العامودي وعدد من أعضاء الجمعية. 


رد واحد على “السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة”

  1. حمود علي العمري قال:

    أعاني من أمراض القلب والشرايين
    ماهي الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من المواطنين وكيف التواصل معها عنوانها وتليفوناته؟
    حمود العمري0564090302

أضف تعليقاً


site stats