الخميس 17-08-2017 12:31 مساءً
" غرق شحص أثناء ممارستة هواية السباحة في موقع غير مخصص للسباحة "

 بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي   صرح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة المقدم تركي .... المزيد

آخر الاخبار
“موهبة” تقف على ابداعات الطلاب بالمدينة المنورة فندق الراشد ريزيدنسز يستضيف مجموعة المدينة في قلوبنا مرور المدينه يُستقبل أعضاء منتدى أحباب طيبه. أمانة المدينة المنورة 3 ألاف جولة رقابية واغلاق 131 منشأة منذ انطلاق خطة الحج سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة يدشن حملة وكالة شؤون المسجد النبوي ( خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 5) الأحوال المدينة تعرض خدماتها على المتسوقين بالمدينة ترقية «السكران» لدرجة بروفيسور بجامعة الإمام وظائف شاغرة في شركة عبدالصمد القرشي رئيس “الغذاء والدواء” يتفقد سير خطة الحج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المدينة المنورة يدشن تقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مع طريق الهجرة الإدارة العامة للدفاع المدني بينبع تتفقد الشاليهات البحرية أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة يطلع على خطة الجوزات بالمنطقة لموسم الحج وزارة “الصحة” تدعو الحجاج بتجنب التعرض المباشر للشمس الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي قائد قوات أمن الحج يترأس عدد من الاجتماعات التنظيميه بعدد من قيادات قوات أمن الحج مجموعة المدينة في قلوبنا تَطمئُن على صحة والد الأستاذ محمد الذبياني مجموعة المدينة في قلوبنا تستحضر تاريخ المدينتين المقدستين في متحف طوب كابي “هدية المدينة” توزع أكثر من مليوني وجبة على الحجاج “الصحة” تدعم مختبر مستشفى ينبع بأجهزة فحوصات وتشخيص عالية الدقة “لجنة الحج” بجامعة طيبة تنفذ جولات ميدانية للحجاج أيتام المدينة المنورة يزورن مصابي الحد الجنوبي في مستشفى القوات المسلحة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ أيتام المدينة المنورة يزورن مصابي الحد الجنوبي في مستشفى القوات المسلحة

السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة

1
عدد المشاهدات : 2,032
بلادي (biladi) :
unnamed (6)

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

ترأس معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند بمكتبه الاجتماع الأول لفرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة.

وأشاد الدكتور السند بالجهود المبذولة من قبل فرع الجمعية بالمدينة، مؤكداً أهمية الحرص على سلامة القلب من الفساد الحسي، فصلاح القلب صلاح لباقي الأعضاء وهذا من تعاليم ديننا وتطلعات قيادتنا ووطننا.

وقدّم أعضاء الجمعية شرحاً لعدد من المشاريع التي تعتزم العمل عليها، كمشروع برنامج تقليل مخاطر القلب بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين الذي يدعمه برنامج تثقيفي وإعلامي إضافة إلى نموذج العربة المتنقلة وغيرها.

وأشاروا إلى أن الجمعية تأسست عام 1408هـ وقامت بشراكات عديدة منها رابطة القلب، حيث كان أول فرع تم افتتاحه بعد الرياض في المدينة المنورة، ذاكرين أن المجتمع بحاجة إلى ذلك للتصدي لعدد من الأمراض كتصلب الشرايين وغيرها، وأن 60% من هذه الأمراض تعود إلى مرض السكري وضغط الدم.

وبينوا أن فرع الجمعية يسعى إلى عمل مركز تقييم لأمراض القلب والعمل على تنمية دورات الإنعاش الرئوي، وإنتاج برنامج تلفزيوني (القلب السليم)، وكتاب يحكي سنة النبي صلى الله عليه وسلم في النشاط البدني والإجراءات الوقائية الصحية، والعمل على إنشاء جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تُعنى برعاية مرضى القلب.

حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة نائب رئيس الجمعية د.عبدالله الطائفي، ومدير فرع الجمعية بالمدينة د. صالح الغامدي ومدير مركز القلب بالمدينة د.أسامة العامودي وعدد من أعضاء الجمعية. 


رد واحد على “السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة”

  1. حمود علي العمري قال:

    أعاني من أمراض القلب والشرايين
    ماهي الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من المواطنين وكيف التواصل معها عنوانها وتليفوناته؟
    حمود العمري0564090302

أضف تعليقاً


site stats