الأحد 27-05-2018 4:37 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
نادي الاتحاد يوقع مع نون عقد شراكة نحن نعي أهمية شهر رمضان المبارك للزوار و المعتمرين و من هذا المنطلق نوفر خدمات استثنائية لضيوف الرحمن الدفاع المدني بالمدينة المنورة يسيطر على حريق في حي الاسكان أجيال المستقبل تعانق عبق الماضي بفرح السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة يتناول الإفطار مع العاملين بشركة الصيانة انطلاق مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة استمرار فعاليات بازار رمضانيات النسائي … وأركان التاجرات تجذب الزائرات بتنظيم المنتجات دياز مدرباً للعميد بالأربعة النخيل إلى دور الأربعة في أجواء رمضانية … انطلاق بازار رمضانيات في قصر ريماس وزير الصحة يطلق خدمة تحمينا نحميك مسجد ذي الحليفة ميقات الإحرام لأهل المدينة المنورة ذكريات ليالي زمان… مسامرة رمضانية بأدبي المدينة رمضان وذكريات زمان …. باسم القليطي سييرا والعميد نقطة نهاية السطر انطلاق فعاليات مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة الأربعاء المقبل.. ولي العهد يسدد جميع ديون الأندية السعودية مجلس إدارة نادي الاتحاد : لن نتهاون في حفظ حقوق النادي أمير منطقة المدينة المنورة .. يرعى حفل خريجي الدفعة الرابعة عشر لطلاب جامعة طيبة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, المواضيع المثبته, خبر عاجل ◄ أمير منطقة المدينة المنورة .. يرعى حفل خريجي الدفعة الرابعة عشر لطلاب جامعة طيبة

السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة

1
عدد المشاهدات : 2٬541
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

ترأس معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند بمكتبه الاجتماع الأول لفرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة.

وأشاد الدكتور السند بالجهود المبذولة من قبل فرع الجمعية بالمدينة، مؤكداً أهمية الحرص على سلامة القلب من الفساد الحسي، فصلاح القلب صلاح لباقي الأعضاء وهذا من تعاليم ديننا وتطلعات قيادتنا ووطننا.

وقدّم أعضاء الجمعية شرحاً لعدد من المشاريع التي تعتزم العمل عليها، كمشروع برنامج تقليل مخاطر القلب بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين الذي يدعمه برنامج تثقيفي وإعلامي إضافة إلى نموذج العربة المتنقلة وغيرها.

وأشاروا إلى أن الجمعية تأسست عام 1408هـ وقامت بشراكات عديدة منها رابطة القلب، حيث كان أول فرع تم افتتاحه بعد الرياض في المدينة المنورة، ذاكرين أن المجتمع بحاجة إلى ذلك للتصدي لعدد من الأمراض كتصلب الشرايين وغيرها، وأن 60% من هذه الأمراض تعود إلى مرض السكري وضغط الدم.

وبينوا أن فرع الجمعية يسعى إلى عمل مركز تقييم لأمراض القلب والعمل على تنمية دورات الإنعاش الرئوي، وإنتاج برنامج تلفزيوني (القلب السليم)، وكتاب يحكي سنة النبي صلى الله عليه وسلم في النشاط البدني والإجراءات الوقائية الصحية، والعمل على إنشاء جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تُعنى برعاية مرضى القلب.

حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة نائب رئيس الجمعية د.عبدالله الطائفي، ومدير فرع الجمعية بالمدينة د. صالح الغامدي ومدير مركز القلب بالمدينة د.أسامة العامودي وعدد من أعضاء الجمعية. 


رد واحد على “السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة”

  1. يقول حمود علي العمري:

    أعاني من أمراض القلب والشرايين
    ماهي الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من المواطنين وكيف التواصل معها عنوانها وتليفوناته؟
    حمود العمري0564090302

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats