الثلاثاء 21-02-2017 10:50 صباحاً
" مسعفون الهلال الأحمر بالمدينة يتمكنون من إعادة النبض لمعتمرة "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي   اوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة  خالد .... المزيد

آخر الاخبار
انطلاق برنامج “رؤية وأثر” التطوعي في الرياض الأميران سلطان بن سلمان وفيصل بن سلمان يزوران مركز رعاية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة 3 ألعاب في بطولة الدفاع المدني بالقصيم أمير منطقة الرياض يشيد باختراع جامعة الملك عبدالعزيز الأمير سلطان بن سلمان يرعى حفل انطلاق فعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017 ختام بطولة أبطال المناطق للنخبة الرابعة عشر للجودو (تعليمي)بالمدينة انطلاق حملة التبرع بالدم تحت شعار “دمي لوطني” بالمنطقة الشرقية. ناطق… مسؤولية وطن مسعفون الهلال الأحمر بالمدينة يتمكنون من إعادة النبض لمعتمرة أحد يتعثر أمام النهضة في دوري الأول تعليم المدينة : وكيل وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد تهنئ وتشكر تعليم المدينة الهلال الأحمر بالمدينة : خلال الإجازة أسعفنا اكثر من الفين حالة ودربنا 170 مواطناً إدارة الموهوبين بتعليم المدينة تهنيء الطالب عبدالله الزروق بمناسبة حصولة على المركز الثالث على العالم نيسان-بترومين تدشن رسمياً توسعة صالة عرض المدينة المنورة مدني المسيجيد يباشر حادث انقلاب شاحنة اسطوانات غاز البوتاجاز حريق في أحد المراكز التجارية في طريق قباء النازل بالمدينة قطرة دم تنقذ إنساناً في الشرقية. سلة أحد تحسم دربي المدينة بالفوز على الأنصار مركاز تاريخية ينبع يجمع الادباء والمفكرين بمهرجان نهاية الربيع تاريخية ينبع تعزز مفهوم التطوع في عمل المرأة
الرئيسيةخبر عاجل, عالم حواء, منوعات ◄ تاريخية ينبع تعزز مفهوم التطوع في عمل المرأة

السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة

1
عدد المشاهدات : 1,532
بلادي (biladi) :
unnamed (6)

بلادي نيوز – المدينة : غالب المحمدي

ترأس معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله السند بمكتبه الاجتماع الأول لفرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة.

وأشاد الدكتور السند بالجهود المبذولة من قبل فرع الجمعية بالمدينة، مؤكداً أهمية الحرص على سلامة القلب من الفساد الحسي، فصلاح القلب صلاح لباقي الأعضاء وهذا من تعاليم ديننا وتطلعات قيادتنا ووطننا.

وقدّم أعضاء الجمعية شرحاً لعدد من المشاريع التي تعتزم العمل عليها، كمشروع برنامج تقليل مخاطر القلب بالشراكة مع وزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين الذي يدعمه برنامج تثقيفي وإعلامي إضافة إلى نموذج العربة المتنقلة وغيرها.

وأشاروا إلى أن الجمعية تأسست عام 1408هـ وقامت بشراكات عديدة منها رابطة القلب، حيث كان أول فرع تم افتتاحه بعد الرياض في المدينة المنورة، ذاكرين أن المجتمع بحاجة إلى ذلك للتصدي لعدد من الأمراض كتصلب الشرايين وغيرها، وأن 60% من هذه الأمراض تعود إلى مرض السكري وضغط الدم.

وبينوا أن فرع الجمعية يسعى إلى عمل مركز تقييم لأمراض القلب والعمل على تنمية دورات الإنعاش الرئوي، وإنتاج برنامج تلفزيوني (القلب السليم)، وكتاب يحكي سنة النبي صلى الله عليه وسلم في النشاط البدني والإجراءات الوقائية الصحية، والعمل على إنشاء جمعية خيرية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تُعنى برعاية مرضى القلب.

حضر الاجتماع كل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة نائب رئيس الجمعية د.عبدالله الطائفي، ومدير فرع الجمعية بالمدينة د. صالح الغامدي ومدير مركز القلب بالمدينة د.أسامة العامودي وعدد من أعضاء الجمعية. 


رد واحد على “السند يترأس اجتماع فرع جمعية القلب السعودية بالمدينة المنورة”

  1. حمود علي العمري قال:

    أعاني من أمراض القلب والشرايين
    ماهي الخدمات التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من المواطنين وكيف التواصل معها عنوانها وتليفوناته؟
    حمود العمري0564090302

أضف تعليقاً


site stats