الأربعاء 19-09-2018 10:12 مساءً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة مدني المدينة يخرج جثة مقيم يمني من داخل مستنقع مائي فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير مشروع دهس تلميذ وتلميذة عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون – كاتب ومدرب وأخصائي سلامة إنقاذ حياة مريض تعرض لقطع الوريد الوداجي بالرقبه بمستشفى الملك فهد بالمدينة شاهد بالفيديو …………نهائي بطولة #كامب_طيبة بمركز حي#الأمير_سلطان الاجتماعي مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ مدرسة الإمام الشاطبي لتحفيظ القران الكريم بالمدينة المنورة تنظم رحلة ترفيهية لمعالم المدينة

السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال

0
عدد المشاهدات : 429
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي – تصوير : محمد قاسم


تشهد ساحات الحرم النبوي الشريف اقبالا كبيرا من الزوار والمعتمرين في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل على السفر الرمضانية , وتعد السفر الرمضانية تقليدا متوارثاً عبر عقود وأجيال بين الأسر التي تعاقبت في خدمتها إلى ظهور الجمعيات الخيرية والتطوعية .
وتبذل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف جهود كبيرة في تنظيم وتقديم خدمات الموائد الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك .
وبعد الانتهاء من صلاة العصر في الحرم النبوي الشريف تبدأ تجهيز السفر الرمضانية للافطار والتي تتضمن قائمة غذائية من التمر والماء والخبز والألبان والقهوة يلتزم القائمون على الموائد داخل المسجد النبوي الشريف بالأصناف المحددة من قبل رئاسة وكالة الرائسة العامة شؤون المسجد النبوي الشريف .
ومن جانبة قال فيصل الرحيلي أحد المشرفين على السفر الرمضانية في الحرم أنهم يحضرون في أول يوم من رمضان قبل صلاة العصر لنتظيم السفر ومد السفرة في موقعك المعتمد من قبل وكالة الرئاسة العامة للمسجد النبوي الشريف , ومشيرا ً الرحيلي بأن هناك بعض من الأقارب والأصدقاء والمتطوعين من زوار المسجد النبوي الشريف يعاونونهم في تنظيم السفرة ومدها وتوزيعها وفق القائمة المحددة من الأغذية للوكالة .
وموضحا ً بأنه يعمل في السفر الرمضانية منذ عام 1413 هـ ولها خمسة وعشرون عاما وتستوعب سفرته ما لا يقل عن ثلاثون شخصاً في الإفطار , وذاكرا ً الرحيلي بأن بعض السفر الرمضانية في الحرم هي لأشخاص توارثوها عبر السنين والأيام الأولاد والأحفاد وهم محافظين على استمرار بقاء سفرتهم الرمضانية طمعاً في الأجر والثواب لإفطار الصائمين ولخدمة الزوار في المسجد النبوي الشريف .
ومشيدا ً بالدور الكبير والعناية الفائقة والتنظيم الرائع في الخدمات التي تقدمها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي الشريف بتوزيع أكياس النظافة لجمع السفر وما تبقى فيها وتوفير عامل نظافة وعربه نظافة لكل سفرة توضع فيها خلال دقائق معدودة قبل إقامة الصلاة .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats