الأحد 22-07-2018 12:01 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

السفر الرمضانية في المسجد النبوي الشريف تقليد متوارث عبر العقود والأجيال

0
عدد المشاهدات : 387
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي – تصوير : محمد قاسم


تشهد ساحات الحرم النبوي الشريف اقبالا كبيرا من الزوار والمعتمرين في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل على السفر الرمضانية , وتعد السفر الرمضانية تقليدا متوارثاً عبر عقود وأجيال بين الأسر التي تعاقبت في خدمتها إلى ظهور الجمعيات الخيرية والتطوعية .
وتبذل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف جهود كبيرة في تنظيم وتقديم خدمات الموائد الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك .
وبعد الانتهاء من صلاة العصر في الحرم النبوي الشريف تبدأ تجهيز السفر الرمضانية للافطار والتي تتضمن قائمة غذائية من التمر والماء والخبز والألبان والقهوة يلتزم القائمون على الموائد داخل المسجد النبوي الشريف بالأصناف المحددة من قبل رئاسة وكالة الرائسة العامة شؤون المسجد النبوي الشريف .
ومن جانبة قال فيصل الرحيلي أحد المشرفين على السفر الرمضانية في الحرم أنهم يحضرون في أول يوم من رمضان قبل صلاة العصر لنتظيم السفر ومد السفرة في موقعك المعتمد من قبل وكالة الرئاسة العامة للمسجد النبوي الشريف , ومشيرا ً الرحيلي بأن هناك بعض من الأقارب والأصدقاء والمتطوعين من زوار المسجد النبوي الشريف يعاونونهم في تنظيم السفرة ومدها وتوزيعها وفق القائمة المحددة من الأغذية للوكالة .
وموضحا ً بأنه يعمل في السفر الرمضانية منذ عام 1413 هـ ولها خمسة وعشرون عاما وتستوعب سفرته ما لا يقل عن ثلاثون شخصاً في الإفطار , وذاكرا ً الرحيلي بأن بعض السفر الرمضانية في الحرم هي لأشخاص توارثوها عبر السنين والأيام الأولاد والأحفاد وهم محافظين على استمرار بقاء سفرتهم الرمضانية طمعاً في الأجر والثواب لإفطار الصائمين ولخدمة الزوار في المسجد النبوي الشريف .
ومشيدا ً بالدور الكبير والعناية الفائقة والتنظيم الرائع في الخدمات التي تقدمها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي الشريف بتوزيع أكياس النظافة لجمع السفر وما تبقى فيها وتوفير عامل نظافة وعربه نظافة لكل سفرة توضع فيها خلال دقائق معدودة قبل إقامة الصلاة .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats