الخميس 26-11-2020 4:16 صباحاً
" ” Biladi boadcast buls ” برنامج إذاعي يتواصل مع المستمعين بوسائل مختلفة "

بلادي نيوز - بودكاست : فريق التحرير  أبرز فقراته " جولة إخبارية " ومذكرات خاصة " " ورسالة .... المزيد

آخر الاخبار
أمانة الشرقية تُفعِّل ” اليوم العالمي للسكر ” بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء واحةٌ خضراء ، خرير مائها يغوي الشجر ” بالأسماء.. تكريم 16 مزارعًا في القطيف بحقائب إرشادية.. وحواء تزاحمهم لأول مرة “ الشاعر الموينع يقيم مؤدبه غداء للشيخ عبدالعزير السديري قبل انطلاق النسخة الثالثة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يجري قرعة “الملواح” للسعوديين إلكترونياً بدء استكمال تنفيذ الجسر البحري و أعمال طريق صفوى رحيمة ” محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في زيارة للكلية التقنية بالقطيف “ ” أمير الشرقية يرعى شراكة مجتمعية لبناء مركز أورام بالقطيف يخدمة المحافظة بكاملها “ ” Biladi boadcast buls ” برنامج إذاعي يتواصل مع المستمعين بوسائل مختلفة مؤسسة النقد تعلن الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية في مجال المدفوعات حكم قضائي لعقارات الدولة بقيمة 2 مليار و 200 مليون وزير الإعلام يرأس ندوة التعاون العربي – الصيني – في مجال الإعلام سمو أمير المدينة المنورة يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة ودارة الملك عبدالعزيز جامعة نايف تفتتح أعمال ورشة عمل أمن المطارات “تطبيق برامج هوية المسافر الإستراتيجية” “مُلّاك” تقليص مُتطلبات فتح الحساب البنكي للجمعيات المملكة وهولندا توقعان مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي ثق بحدسك ابتسامة هرمة .. الكاتبة / فاطمة روزي مقالة الأسبوع الأجدر والأبرز … بعنوان : السوشيل ميديا ..للكاتبة الصحفية : فاطمة روزي الطنطاوي : قمة عشرين 2020 : هذه السنة مختلفة نظرًا لما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا .
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ الطنطاوي : قمة عشرين 2020 : هذه السنة مختلفة نظرًا لما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا .

السعودية والمجر توقِّعان مذكرة تفاهم في مجال إدارة المياه.. هنا تفاصيلها

0
عدد المشاهدات : 169
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :وقّعت السعودية وجمهورية المجر اليوم بمقر وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض مذكرة تفاهم في مجال إدارة المياه إدراكًا من البلدَين لأهمية التعاون في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي، والحاجة إلى بذل جهود مشتركة لتعزيز أواصر الصداقة، وتحقيق التنمية المستدامة في البلدين، وانطلاقًا من الاتفاقية العامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المجر الموقَّعة بين البلدَيْن في الخامس من أكتوبر عام 2010م.

وقّع المذكرة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، فيما وقّعها من الجانب المجري وزير الخارجية بيتر سيارتو.

ويأتي توقيع هذه المذكرة للتعاون المشترك بين البلدين في مجال إدارة المياه من أجل إرساء علاقة تعاون طويلة المدى على أساس من التكافؤ والمنفعة المشتركة.

وتتضمن المذكرة سعي الجانبَيْن إلى وضع وتنفيذ استراتيجيات متكاملة لإدارة المياه، والمحافظة عليها، والاستفادة من الموارد المائية، وكذلك السعي للتخفيف من آثار التغير المناخي، وتحسين كفاءة الري، والحد من تأثيرات الفيضانات وإدارة مخاطرها، إضافة إلى وضع التدابير المستدامة لمنع تآكل ضفاف الأودية والتنبؤ بشأنها.

واتفق الجانبان على المضي قُدمًا نحو تحسين كفاءة طاقة إمدادات المياه، وتحسين المواد الكيميائية المستخدمة، ودعم الابتكار التقني في هذا المجال بين الجانبَيْن، والعمل كذلك على الحد من المياه عديمة الدخل، وإيجاد آلية مناسبة لكيفية الاستفادة من إعادة استخدام مياه الصرف الصحي.

ويستهدف الجانبان بحسب المذكرة تعزيز التعاون بين مؤسسات البلدين التي تجري أنشطة التعليم والبحث في مجال إدارة المياه، وتبادل المعلومات البحثية والنشرات العلمية لذوي الاختصاص في مجال إدارة المياه، وكذلك رفع التوعية من خلال حملات مكثفة للحفاظ على المياه، والعمل على ابتكار بحوث وتقنيات المياه، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وبحوث وتطبيقات التقنيات الحديثة، والمواد والأجهزة والمعدات المرتبطة بها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats