الجمعة 23-08-2019 5:44 صباحاً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام محافظ الحناكية يقوم بجولات على عدد من المرافق الحكومية بالمحافظة فريق “منتهى” في سطور “من الأوفر حظاً بمعرفتك” سعاد المحمادي.. ثقافة منطقة الجوف على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة بعد مباشرته بالإدارة اليوم .. مدير تعليم جدة : نتطلع لعمل تربوي وتعليمي خلاق يواكب تطلعات قيادتنا الشيخ صالح العساف كما عرفناه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لحفل سوق عكاظ التطور الشخصي!! …..أحمد خليل النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ النجاح في زمن التفاهة! …..محمد البلادي

الزايدي يختتم ملتقى بناء القدرات في تنمية السيل

0
عدد المشاهدات : 398
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف

اختتم مدير مركز التنمية الاجتماعية بالطائف الأستاذ شرف الزايدي ملتقى بناء القدرات اليوم الاثنين 17 / 8 / 1440 هـ والذي اقامته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسيل , وذلك من خلال مجموعة من ورش العمل التطويرية والتي تهدف الى بناء قدرات العاملين والمتطوعين في المنظمات غير الربحية , والتي تم تنفيذها بالتعاون مؤسسة الملك خالد من خلال الخبير التنموي الأستاذ ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمؤسسة الملك خالد مستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية وبحضور يومي زاد عن ٢٧ مشارك.

وقد غطى المستشار ماهر أبو حجلة على مدار ثلاثة أيام مجموعة من المواضيع التي تهدف الى تطوير عمل المنظمات غير الربحية وتحفيز المتطوعين للعمل مع هذه المنظمات.

اليوم الأول تم فيه تنفيذ ورشة عمل بعنوان بعنوان التطوع الاحترافي حضرها ٢٦ مشارك، تناول فيها المستشار ماهر أبو حجلة مواضيع عديدة منها التعريف بالعمل التطوعي وأشكاله وأهميته وطرق ابتكار المبادرات التطوعية والاحترافية في الأعمال التطوعية من خلال طرح التجارب والقصص الواقعية المحلية والعربية والدولية في مجال العمل التطوعي ومجالات المجتمع المختلفة وكيفية التعرف على الظواهر السلبية التقليدية والحديثة التي تظهر في مجالات المجتمع المختلفة كمجال الأسرة والمجال الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والصحي والديني والبيئي.

وفي اليوم الثاني تم تنفيذ ورشة بعنوان المهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي بحضور ٣٠ مشارك والتي تهدف الى تمكين المشاركين من التعرف على المهارات اللازمة للعمل في المنظمات غير الربحية من جمعيات ولجان تنمية حيث استطاع المشاركون من التعرف في الجلسة الأولى على المفاهيم الأساسية من تعريف المجتمع والتنمية الاجتماعية ومفهوم الحاجة والاحتياج التنموي والمشكلات الاجتماعية والبحث الاجتماعي، وفي الجلسة الثانية تمكن المشاركين من التعرف على التحليل الموقفي وتعلم مهارة من استخدامه والاستفادة منه في وضع الخطط الاستراتيجية لمعالجة نقاط الضعف واستثمار الفرص ومواجهة التحديات.

وفي اليوم الثالث تم تنفيذ ورشة بعنوان التسويق وتنمية الموارد المالية للمنظمات غير الربحية حضرها ٣٢ مشارك وفيها قام المستشار أبو حجلة بتعريف المشاركين بالمفاهيم العامة للتسويق وعلى آليات تسويق المنظمات غير الربحية وكيفية بناء خطط التسويق، ومن ثم في الجلسة الثانية تم التعرف على طرق وأدوات تنمية الموارد المالية وعلى أساليب التعامل مع الجهات المانحة.

وفي ختام الورشة قام مدير مركز التنمية الاجتماعية بالطائف الأستاذ شرف الزايدي ورئيس تنمية السيل الأستاذ بندر العتيبي وبحضور أعضاء من مجلس الإدارة وفريق عمل اللجنة بتوجيه الشكر لمؤسسة الملك خالد على جهودها المميزة في تطوير وبناء قدرات العاملين في المنظمات غير الربحية في كافة مناطق المملكة كما تم تقديم شهادة شكر وتقدير للمستشار ماهر أبو حجلة على ما بذله من جهد مميز في الورش وما قدمه من معلومات مفيدة، وفي الختام تم التقاط الصور الجماعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats