الأحد 26-05-2019 6:32 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال

الزايدي يختتم ملتقى بناء القدرات في تنمية السيل

0
عدد المشاهدات : 153
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الطائف

اختتم مدير مركز التنمية الاجتماعية بالطائف الأستاذ شرف الزايدي ملتقى بناء القدرات اليوم الاثنين 17 / 8 / 1440 هـ والذي اقامته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسيل , وذلك من خلال مجموعة من ورش العمل التطويرية والتي تهدف الى بناء قدرات العاملين والمتطوعين في المنظمات غير الربحية , والتي تم تنفيذها بالتعاون مؤسسة الملك خالد من خلال الخبير التنموي الأستاذ ماهر أبو حجلة مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي بمؤسسة الملك خالد مستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية وبحضور يومي زاد عن ٢٧ مشارك.

وقد غطى المستشار ماهر أبو حجلة على مدار ثلاثة أيام مجموعة من المواضيع التي تهدف الى تطوير عمل المنظمات غير الربحية وتحفيز المتطوعين للعمل مع هذه المنظمات.

اليوم الأول تم فيه تنفيذ ورشة عمل بعنوان بعنوان التطوع الاحترافي حضرها ٢٦ مشارك، تناول فيها المستشار ماهر أبو حجلة مواضيع عديدة منها التعريف بالعمل التطوعي وأشكاله وأهميته وطرق ابتكار المبادرات التطوعية والاحترافية في الأعمال التطوعية من خلال طرح التجارب والقصص الواقعية المحلية والعربية والدولية في مجال العمل التطوعي ومجالات المجتمع المختلفة وكيفية التعرف على الظواهر السلبية التقليدية والحديثة التي تظهر في مجالات المجتمع المختلفة كمجال الأسرة والمجال الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والصحي والديني والبيئي.

وفي اليوم الثاني تم تنفيذ ورشة بعنوان المهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي بحضور ٣٠ مشارك والتي تهدف الى تمكين المشاركين من التعرف على المهارات اللازمة للعمل في المنظمات غير الربحية من جمعيات ولجان تنمية حيث استطاع المشاركون من التعرف في الجلسة الأولى على المفاهيم الأساسية من تعريف المجتمع والتنمية الاجتماعية ومفهوم الحاجة والاحتياج التنموي والمشكلات الاجتماعية والبحث الاجتماعي، وفي الجلسة الثانية تمكن المشاركين من التعرف على التحليل الموقفي وتعلم مهارة من استخدامه والاستفادة منه في وضع الخطط الاستراتيجية لمعالجة نقاط الضعف واستثمار الفرص ومواجهة التحديات.

وفي اليوم الثالث تم تنفيذ ورشة بعنوان التسويق وتنمية الموارد المالية للمنظمات غير الربحية حضرها ٣٢ مشارك وفيها قام المستشار أبو حجلة بتعريف المشاركين بالمفاهيم العامة للتسويق وعلى آليات تسويق المنظمات غير الربحية وكيفية بناء خطط التسويق، ومن ثم في الجلسة الثانية تم التعرف على طرق وأدوات تنمية الموارد المالية وعلى أساليب التعامل مع الجهات المانحة.

وفي ختام الورشة قام مدير مركز التنمية الاجتماعية بالطائف الأستاذ شرف الزايدي ورئيس تنمية السيل الأستاذ بندر العتيبي وبحضور أعضاء من مجلس الإدارة وفريق عمل اللجنة بتوجيه الشكر لمؤسسة الملك خالد على جهودها المميزة في تطوير وبناء قدرات العاملين في المنظمات غير الربحية في كافة مناطق المملكة كما تم تقديم شهادة شكر وتقدير للمستشار ماهر أبو حجلة على ما بذله من جهد مميز في الورش وما قدمه من معلومات مفيدة، وفي الختام تم التقاط الصور الجماعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats