الثلاثاء 23-07-2019 4:25 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
مهرجان الأطاولة التراثي الخامس يختتم فعالياته ” الزمزمي الصغير ” يستقبل الحجيج مبادرة رياضتك لصحة كليتك #هيلثي_فت القنصلية العامة المصرية تحتفل بالعيد السابع والستين لثوره يوليو ١٩٥٢ م الميموني يتفقد استعدادات موسم الحج في مركز البهيته التقديم للوظائف التعليمية بالجامعة الإسلامية بعد غد أهمية الدورات الصيفية للمعلمين رؤى المدينة تدشن ورشة عمل ” المخطط العام والتصميم الحضري ” بمشاركة 4 جهات حكومية “هيئة المهندسين” تبرم اتفاقاً مع “هواوي” لتقديم دورات تدريبية افتتاح أعمال المنتدى العربي للسياحة والتراث بصلالة الأمير سعود بن نايف يستقبل سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى المملكة مستشفى الاطفال بالطائف يحقق المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة لالتزامه بمعايير السلامة الدوائية إقامة برنامج ( نجاحك قرارك ) بجامعة الأمير / مقرن بن عبد العزيز بالمدينة لخريجي الثانوية العامة بعد صراع طويل مع المرض وفاة الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد برعاية وزير الإسكان .. السعودية لإعادة التمويل ودويتشه الخليج للتمويل يوقعان اتفاقية لشراء محافظ تمويل وتسهيلات ائتمانية بقيمة ٢.٢٥ مليار وفد من السفراء المعتمدين لدى المملكة يزورون “⁧‫نيوم‬⁩” ويتعرفون على مقوماتها العالمية الفريدة معالي وزير الحج والعمرة يقف على جاهزية مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا بالصور برنس الغناء العربى ماجد المهندس والفنانة داليا مبارك يحلقان طربا في جدة . وآل الشيخ يعين الهندي نائباً له الإعلامي زيدان يحتفل بعقد قرانة في جدة .. وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الثقافة تحتفي بالتراث العسيري في مهرجان “رجال الطِّيب”.. أغسطس المقبل

” الرحالة السعودي خالد الغامدي يرفع صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز) فوق أعلى قمة بالعالم “

0
عدد المشاهدات : 108
بلادي (biladi biladi) :

” الرحالة السعودي خالد الغامدي يرفع صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز) فوق أعلى قمة بالعالم “

بلادي نيوز _جدة :

يغادرنا الرحالة السعودي خالد الغامدي ، غدا يوم الأحد إلى جبال الهمالايا، قاصداً تسلق أعلى قمة في العالم إفرست ليرفع عندها صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز)، في رحلة صعود شاقة تستمر لأكثر من أسبوعين تحت شعار “عبية فوق القمم”.
وقد قامت بتصميم صورة الفرس عبية الفنانة الشابة “فاطمة الشريف” التي أظهرت الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، ممتطيا صهوتها وهو ذاهب في أحد معاركه لفتح منطقة نجد.

ويقول الرحالة خالد الغامدي، أن المغامرة تهدف الى تعريف الأجيال الناشئة بالفرس الوفية عبية، مشيراً إلى أن ما دعاني للقيام بالمغامرة مرة أخرى عندما كانت ابنتي الصغرى “رزان”، تستمع لأوبريت “عبية”، التي أدتها الفنانة المعروفة أصالة والفنان عباس إبراهيم ، فبدأت تمطرني بالأسئلة المختلفة لكي تستوعب المغزى من كلماتها.

فأخبرتها بدوري عمن تكون عبية ومن هو فارسها..كما شرحت لها بالتفصيل كلماتها الجميلة التي تقول “وإلى انتخوا في ابن فيصل قمت أتباهى … وطعـوني طابت مـن ورودٍ تلاها ، كبّـر .. وردّدنـا معـه الله اكبـر .. وصهيـل صـوتي، الجزيره مداه”.

ويضيف الغامدي: “شعرت بعد ذلك أن أبنتي أحبت القصة لأقصى مدى، حتى أنها طلبت مني أن أحكي لها المزيد عن صولات وجولات الملك عبد العزيز وكل ما أعرفه عن عبية. لذا شعرت أنها فرصة سانحة لأستغل مغامرتي الحالية وأحمل معي “علم عبية”، بطلة رحلتي، وأرفعه فوق أعلى قمة في العالم، وأشارك متابعي في وسائل التواصل الاجتماعي برسائل يومية عن أخبارها”.

الجدير بالذكر ، أن الرحالة الوطني خالد الغامدي قام في مغامراته السابقة برفع شعار رؤية المملكة ٢٠٣٠ فوق سفح إفرست وقمة إلبروس أعلى قمة في أوربا وكذلك قمة كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا. كما ألف عن تلك القمم ثلاثة كتب هي؛ الطريق إلى إفرست، الطريق إلى إلبروس، الطريق إلى كليمنجارو .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats