الخميس 14-11-2019 4:21 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
واقع الإقتصاد الإسلامي في المدينة جمعية أسرتي تطلق برامجها التعريفية والبداية في الراشد ميغا مول إدارة الشؤون الصحية المدرسية تنفذ برنامج التوعية بمرض السكري تحت شعار “احمي عائلتك”بتعليم مكة أوبر وجمعية النهضة تنظمان حفل خاص لتكريم السائقات السعوديات حرم أمير الشرقية ترعى مساء غدٍ الحفل السنوي لسيدات المنطقة تعليم الطائف يستعد للفصل الدراسي الثاني باستلام المقررات المدرسية تميداً لتوزيعها على المدارس تعليم الطائف يحقق عدة مراكز متقدمة في عدة مسابقات وزارية  على مستوى المملكة الأميرة دعاء بنت محمد تشارك في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة فات الأوان ياحبيبتي فات الأوان … محمد حلواني وزير التجارة السعودي: دول المنطقة تعمل بشكل حثيث على تبني الابتكارات المعززة للتقنية دورة في فن التصوير الفوتوغرافي بثانوية المقريزي ” لا ” لقرصنة الكتب على مسرح ثقافة وفنون جدة برنامج “سكني” يوقع اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم “خدمات إسكانية” أمنية تنير منزل بدر المسلم مستشفى مدينة العيون ينظم دورات تطويرية للمرشدين الصحيين تحت رعاية سمو ولي العهد .. ملتقى دولي بالرياض يناقش سبل تأمين وسلامة الممرات البحرية تحولات مراهق….حوراء رضي طلق عقلك شذى الجاسر إدراج الموسيقى والمسرح والفنون في مناهج السعودية .. أجواء مفعمة بالمرح لأهالي طيبة
الرئيسيةأخبار المدينة المنورة ومحافظاتها, خبر عاجل ◄ أجواء مفعمة بالمرح لأهالي طيبة

” الرحالة السعودي خالد الغامدي يرفع صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز) فوق أعلى قمة بالعالم “

0
عدد المشاهدات : 187
بلادي (biladi biladi) :

” الرحالة السعودي خالد الغامدي يرفع صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز) فوق أعلى قمة بالعالم “

بلادي نيوز _جدة :

يغادرنا الرحالة السعودي خالد الغامدي ، غدا يوم الأحد إلى جبال الهمالايا، قاصداً تسلق أعلى قمة في العالم إفرست ليرفع عندها صورة عبية (فرس الملك عبدالعزيز)، في رحلة صعود شاقة تستمر لأكثر من أسبوعين تحت شعار “عبية فوق القمم”.
وقد قامت بتصميم صورة الفرس عبية الفنانة الشابة “فاطمة الشريف” التي أظهرت الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، ممتطيا صهوتها وهو ذاهب في أحد معاركه لفتح منطقة نجد.

ويقول الرحالة خالد الغامدي، أن المغامرة تهدف الى تعريف الأجيال الناشئة بالفرس الوفية عبية، مشيراً إلى أن ما دعاني للقيام بالمغامرة مرة أخرى عندما كانت ابنتي الصغرى “رزان”، تستمع لأوبريت “عبية”، التي أدتها الفنانة المعروفة أصالة والفنان عباس إبراهيم ، فبدأت تمطرني بالأسئلة المختلفة لكي تستوعب المغزى من كلماتها.

فأخبرتها بدوري عمن تكون عبية ومن هو فارسها..كما شرحت لها بالتفصيل كلماتها الجميلة التي تقول “وإلى انتخوا في ابن فيصل قمت أتباهى … وطعـوني طابت مـن ورودٍ تلاها ، كبّـر .. وردّدنـا معـه الله اكبـر .. وصهيـل صـوتي، الجزيره مداه”.

ويضيف الغامدي: “شعرت بعد ذلك أن أبنتي أحبت القصة لأقصى مدى، حتى أنها طلبت مني أن أحكي لها المزيد عن صولات وجولات الملك عبد العزيز وكل ما أعرفه عن عبية. لذا شعرت أنها فرصة سانحة لأستغل مغامرتي الحالية وأحمل معي “علم عبية”، بطلة رحلتي، وأرفعه فوق أعلى قمة في العالم، وأشارك متابعي في وسائل التواصل الاجتماعي برسائل يومية عن أخبارها”.

الجدير بالذكر ، أن الرحالة الوطني خالد الغامدي قام في مغامراته السابقة برفع شعار رؤية المملكة ٢٠٣٠ فوق سفح إفرست وقمة إلبروس أعلى قمة في أوربا وكذلك قمة كليمنجارو أعلى قمة في أفريقيا. كما ألف عن تلك القمم ثلاثة كتب هي؛ الطريق إلى إفرست، الطريق إلى إلبروس، الطريق إلى كليمنجارو .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats