السبت 05-12-2020 2:59 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
‏التربية بوصلة المجتمع ….إبراهيم الريامي ارميزان الدوسري.. صائد ١٠ كؤوس يتطلع لإنجاز جديد في مهرجان الصقور «بر ورحمة» تجمع مركزي القطيف بـ جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية “ “المطرود يفتتح فعاليات يوم التطوع بجمعية سيهات” رواد الكشافة السعودية تشارك جمعية سيهات فعاليات “عطاء وطن” تحت شعار “كشاف يومًا كشاف دومًا” ” في القطيف وسيهات.. فحص عشوائي للسكر يكشف سلامة 98% من المتسوقين والمتسوقات في ظل التثقيف الدائم “ بمناسبة اليوم العالمي للتطوع فريق فعاليات المجتمع ينظم فعالية التطوع وأثره في التنمية العِلم أقوى من فيروس كاريكاتير / أمين الحباره ” الوهيل : منصة التطوع .. ضمان لحفظ حقوق المتطوعين “ شركة البحر الأحمر للتطوير تمنح عقدًا لبناء مبانٍ لموظفيها في مدينتهم السكنية التي ستحتضن 14 ألف موظف وموظفة جمعية لأجلهم تعقد مؤتمراً صحفياً لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى الثاني لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع يتفقد عددا من مرافق الخدمات المساندة بينبع الصناعية اتفاقية شراكة سعودية إماراتية لتطوير الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي التقرير الإعلامي للإسبوع الثاني من المفكر الفهيم من برامج التنمية الشاملة لجمعية إشراقة أمل رعاية محافظ الأحساء.. وتزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع ملتقى الأحساء التطوعي ينطلق الأحد المقبل ” غداً.. انطلاقة يوم التطوع السعودي والعالمي بجمعية سيهات وتكريم ٣٠٠ متطوع السبت “ لحظة سكون……الكاتبة /فاطمة روزي السراب لغة الهروب… الكاتبة الصحفية / جواهر الحارثي * (بودكاست) “هدف”: مبالغ دعم برامج التوظيف والتدريب خلال شهر نوفمبر تتجاوز لأول مرة إعانة برنامج “حافز” مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ مطار الملك عبد العزيز بجدة يحتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات

“الراشد الإنسانية” وأمانة الأحساء توقعان اتفاقية أكاديمية الحرفيين

0
عدد المشاهدات : 224
بلادي (جاسم العبود) :

بلادي نيوز – الأحساء:

 

بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، وبالشراكة مع أمانة الأحساء وقعت مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية عصر اليوم 20 نوفمبر اتفاقية لافتتاح أكاديمية الحرفيين وذلك في سوق الحرفيين، وهي مبادرة مهتمة بالمحافظة على الحرف اليدوية التقليدية وتطويرها. تنطلق هذه المبادرة من رؤية تتطلع للمحافظة على الحرف ونقلها عبر الأجيال لتسهم في رفع مستوى الدخل لأصحاب الحرف من جهة ورفع جودة المنتج من جهة أخرى؛ وذلك عبر تدريب وتأهيل ومساندة وإرشاد الهواة للاستفادة من حرفهم اليدوية لتكون مصدر دخل يسهم في رفع مستوى الناتج المحلي. وتغطي الأكاديمية أبرز المهن والحرف الأحسائية كالنجارة وصياغة الذهب والخياطة والتطريز وأعمال النخيل وصناعة الفخار والخوصيات وغيرها.

 

وأوضح الأستاذ عبدالمحسن السلطان المدير التنفيذي لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية بأن أكاديمية الحرفيين تسعى للحفاظ على أحد المكونات الأصيلة لهوية الأحساء الثقافية من خلال المحافظة على الحرف التقليدية وتطويرها بما يتوافق مع متطلبات المستهلك مع احتفاظها بأصالتها ودقتها المستمدة من إتقان الحرفيين لها. مشيرًا إلى أن الأكاديمية تهدف لدعم المدربين والحرفيين السابقين وتطويرهم وتشجيعهم على الاستمرارية ونقل خبراتهم للأجيال الناشئة، كما أنها تعمل على توفير فرص عمل لأصحاب الحرف.

 

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية مؤسسة خيرية مانحة وداعمة تعنى بالخدمات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والتطويرية والتنموية، يقدمها فريق مؤهل لتنفيذ مبادراتها التنموية، وتنطلق مشاريعها ومبادراتها من رؤيتها الطموحة للريادة في العطاء من خلال تحقيق الأعظم أثرًا والأكثر استدامة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats