الأربعاء 16-10-2019 10:47 مساءً
" حادث تصادم عائلة يصيب 6 أشخاص خلف الردسي مول بجدة "

بلادي نيوز -جدة : فتنة الخماش باشرت فرق الهلال الأحمر السعودي في محافظة جدة اليوم (الاحد) بلاغًا يفيد .... المزيد

آخر الاخبار
تمردوا……الكاتبة : حنان الهجان مستشفى العيون تفعل يوم البصر العالمي لأول مرة.. حائل تحتضن لـ”جمال” الخيل تفعيل التعاون بين كلية التقنية ومركز تنمية الإبداع والابتكار ” فاب لاب الأحساء” إدارة تشغيل المنشآت توافق على نقل مباريات الروضة للملعب الرئيسي القصري يرسم خطه فريقه من أجل الفتح إعلامنا.. والنيران الصديقة! ….الكاتب -محمد البلادي خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء معرض توعوي عن سرطان الثدي بمستشفى الجفر العام وحدة الأسر الكافلة تشدد على أهمية تفعيل الأيام العالمية للطفولة همه نحو القمه إحتفالٌ وتعريف بوحدة الأسر الكافلة مر كز صحي الوزية يفتتح حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ( لا تنتظري الاعراض.. افحصي الان ) خلال المؤتمر الصحفي لثاني أمسيات موسم الرياض محمد السكران: أقسم بالله لاأتعمد اثارة الجدل! ملتقى الأعمال التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن يؤكد: (التكامل والتخصص أساس نجاح العمل التطوعي بجامعة أم القرى ) بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية ‏شعاع اللهام ,,,,عبدالرحمن بن صقر المرشدي العتيبي “سباق الألوان” يعود إلى المملكة من جديد لينثر ألوان البهجة والسرور في الرياض أطلق فريق أصدقاء ذوي الإعاقة “منيو برايل” في مطاعم الأحساء ومقاهيها .. الفنان محمد السعيد (بوضاوي): لم تغير بي الشهرة شيئا و تزعجني الشائعات الحادثة من وراء الشهرة.. أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري
الرئيسيةخبر عاجل, مقالات كتاب بلادي ◄ أنا طبيعية …..الكاتبة – عذاري الشمري

الدكتورة / باسمة موفق العمري – تحصل على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من النرويج

0
عدد المشاهدات : 72
بلادي (biladi) :

 

منى هلال _ الإمارات العربية المتحدة / متابعات .

حصلت الدكتورة / باسمة موفق العمري – من دمشق الياسمين على جائزة التسامح الدولية والنوايا الحسنة من أوسلو ( النروج ) في الملتقى العربي الأوروبي للسلام العالمي وحقوق الإنسان والقانون الدولي بالتعاون مع مركز ميثاق الدولي برعاية جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث والمنظمة الدولية لحقوق الإنسان الذي أقيم في بلد السلام ‏دولة الإمارات العربية المتحدة بعاصمة الثقافة إمارة الشارقة .

وإنطلقت فعاليات “ الملتقى العربى الأوروبى للسلام العالمى :-” بحضور وزراء وسفراء للسلام من مختلف أنحاء العالم “، وخلال الإحتفال تم تكريم :- ( 80 ).- شخصية عربية وأوربية من بينهم – ( 20 ) إماراتياً، من رواد العمل الأنسانى من سفراء السلام والعطاء ، تكليلا وعرفانا بجهودهم المتميزة التى ترقى بالنظام العام الدولى ، كما تم منح :- ( 26 ) – من رواد العمل الإنساني في العالم ، شهادة ( الدكتوراه الفخرية ) – من جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بمملكة النرويج فى مجال السلام العالمي .

و خلال الحفل تم تكريم الفنان العربي الكبير / إيمان البحر درويش – بـ ” جائزة الفنان العربي الدولية لعام 2019 ” تقديراً لجهوده في دعم السلام الإجتماعي ومناهضة العنف والارهاب والتمييز من خلال ما قدمه من فن في العالم العربي، ومن خلال سيرته الذاتية المشرفة والأعمال البارزة التي تشهد علي ذلك طوال مسيرته الفنية .

و قدمت الحفل الإعلامية الدكتورة / أمل ملحم ، بكلمة ترحيبية ، أعقبها بث لفيلم وثائقي تعريفي عن المركز العربي الأوروبي ، وأشتمل الحفل عل فقرات غنائية قدمها الفنان العربي الكبير / إيمان البحر درويش ، وسفيرة الفن التونسية المطربة / عفيفة العويني .

وأستهل الحفل بكلمة ترحيبية من الدكتور / ايهان جاف ، الأمين العام للمركز العربى الأوروبى لحقوق الأنسان والقانون الدولى شكر فيها دولة الإمارات وإمارة الشارقة على إستضافة هذا الملتقى وأشار الى أن المنظمة حاضنة لكافة المؤسسات التي تناضل لأجل الإنسانية وإرساء السلام العالمي ، مؤكدا ان هناك حاجة ملحة للتشبيك العالمي بين المؤسسات والمنظمات الحقوقية الإجتماعية والإنسانية بهدف تعزيز دور المنظمات والأفراد المدافعين عن حقوق الإنسان وحرية الرأي والفكر والإعلام في الوطن العربي و دول العالم كافة .

وخلال كلمته أشاد المستشار / محمود شعبان حسن – رئيس الهيئة الإستشارية للمركز العربى الأوروبى لحقوق الأنسان والقانون الدولى ، بجهود دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية ومصر في مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام و الإستقرار في المنطقة، وأثنى على جهود الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ / خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه ، ودورها الفاعل في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف ، وسياستها الرامية إلى نشر السلام ومبادئ التسامح و الإعتدال وتقبل الآخر ، وبدورها المؤثر في القضايا الإقليمية والدولية .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats