الأربعاء 02-12-2020 1:15 مساءً
" ثوران بركان شرق إندونيسيا للمرة الثانية خلال 3 أيام "

بلادي نيوز - واس  ثار بركان ليوتولو في جزيرة ليمباتا الإندونيسية اليوم، للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، وقذف الرماد .... المزيد

آخر الاخبار
التطوع جهود ومبادرات!!…..عبدالرحمن المزيني* بر الأحساء تطلق مشاريعها الشتوية لمستفيديها في فقده رحيل الضياء … 4 خطوات تعزز حصول الشركات الناشئة على التمويل المهندس الشمراني رئيساً تنفيذياً لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” في جدة ليوفّر 317 فيلا ضيوف …. في حيز الاضمار ….الكاتبة الصحفية / بقلم : شاهيناز سمان رقي الفكر للاستشارات بصامطة يحتفي بيوم الطفل العالمي محاربة الفساد ودعم الاقتصاد الوطني ” في اليوم العالمي للتطوع .. جمعية سيهات تدشن مركز نعيم للعمل التطوعي “ اكتشاف جديد يدخل الحقن الطبية في قائمة علاجات الربو الحاد معلومات دوائية الأب…… “عشق لا ينتهي” ….. بقلم الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي مدير الأمن العام يدشن مركز تدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية الموت يفجع الفنان عبدالمجيد عبدالله وأخيه الفنان إبراهيم عبدالله نسكافيه دولتشي غوستو تطلق ماكينة القهوة ” “Genio S Plus الجديدة في المنطقة جامعة بيشة تعلن ضوابط الاختبارات النهائية للفصل الحالي عربات خاصة لماء زمزم لضمان عدم خروج المعتمرين عن المسارات المخصصة مكة.. أول صقر يتسابق في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ صحة حفر الباطن تفعّل اليوم العالمي للانسداد الرئوي المزمن

الدفاع المدني يواصل إخماد “حريق تنومة”.. وإمارة عسير: السيطرة على 70% من مساحته

0
عدد المشاهدات : 84
بلادي (biladi) :

بلادي – الرياض :أفادت إمارة منطقة عسير، اليوم (الخميس)، بأن القيادة الميدانية لإدارة أزمة الحريق الذي اندلع في جبل غلامة بمحافظة تنومة قدّرت مساحته بنحو 1000* 500م.

وأكدت الإمارة أن العديد من الإجراءات الوقائية يتم تنفيذها في مراحل إخماد الحريق، منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي، رغم بعده عن موقع الحريق، مشيرة إلى أنه تم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء.

وأضافت أن نسبة إخماد الحريق بلغت 70% من المساحة المعروفة حدودها حاليًا، فيما تستمر عملية الإخماد في الأجزاء المتبقية رغم صعوبة التضاريس، كما تواصل غرفة العمليات المشتركة بالإمارة والفرق الميدانية أعمالها في متابعة الإخماد وإدارة الأزمة بكل توقعاتها.

وأكدت الإمارة أن الفرق الاحتياطية لطوارئ شركة الكهرباء، وفرق الدعم من شركات الاتصالات جاءت من أبها لدعم الموقف حال الاحتياج، منوهة بإعادة التيار الكهربائي للقرى المجاورة للحريق بعد التأكد من سلامتها.

وأضافت أن غرفة العمليات المشتركة تتابع الحركة المرورية على الطريق الرابط بين محافظتي النماص وتنومة، من أجل التعامل السريع لفك الاختناقات المرورية على الطريق المحاذي لموقع حريق تنومة ومنع مرور الشاحنات في الوقت الراهن.

وفي نفس السياق، كشف الدفاع المدني عن آخر مستجدات حريق جبل تنومة، حيث أكد أن فرقه لا تزال تعمل على إخماده، منوهاً بعدم وجود أي إصابات سجلت حتى الآن، فضلا عن وضع فرق قرب المواقع السكنية تحسباً لوصول النيران إليها.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات المشتركة بإمارة عسير أنشأت قيادة ميدانية موحدة بمحافظة تنومة، بمشاركة محافظة النماص، وذلك من أجل مدّ بلديات المنطقة بآليات دعم، كما وجهت بتوفير وحدات سكنية لفرق الطوارئ القادمة من خارج المحافظة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats