الثلاثاء 25-09-2018 1:04 صباحاً
" فريق طبي بمستشفى المهد ينجح في إنقاذ ذراع طفل جراء حادث سير "

بلدي نيوز - المدينة : نجح فريق طبي بمستشفى المهد -بفضل من الله- من إنقاذ ذراع طفل يبلغ .... المزيد

آخر الاخبار
فندق كراون بلازا بالمدينة يحتفل اليوم الوطني 88 فعالية (بالنا وبالك عليه) في الراشد ميغا مول دورة مبادىء الإسعافات الأولية ..خطوة .. لإنقاذ حياة المصابين بتنظيم فنون المدينة … مسيرة وطن88 الأكبر من نوعها على مستوى المملكة لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة المدينة تنظم برنامجاً اجتماعياً لأسر وأبناء السجناء بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم الوطني 88 العوفي .. نائبة رئيس التحرير .. تشارك في الدورة الصحفية المكثفة بلندن صحة المدينة تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد العام فريق رفد التطوعي يفتتح مكتبة للمكفوفين جمعية ثقافة وفنون المدينة تنظم محاضرة بعنوان “العلا آثار وتاريخ وعراقة” بسكة الحجاز معسكر خدمة الحجاج الكشفي بالمدينة يختتم أعماله ويكرم شركاء النجاح نجاح عمليتين زراعة خلايا جذعية بمستشفى الملك فهد بالمدينة وتدشين عيادة إستشارية متخصصة لمرضى الزراعة غداً الأربعاء .. أمسية شعرية للشاعر يوسف العارف والشاعرة منى البدراني في النادي الأدبي بالمدينة تعليم الشرقية ينبه أولياء الأمور من رياض الأطفال غير المرخصة.. ويتعقب المخالفين هيئة الإعلام المرئي والمسموع توقع مذكرة تفاهم لتطوير الإنتاج السعودي تجهيز صالة مكيفة للباعة بمهرجان تمور المدينة المنورة التقاعد تحقق التكامل المعلوماتي مع أكثر من 140 جهة حكومية جامعة جدة تعتمد برنامج التسريع الأكاديمي للطلاب المتميزين الخادمات.. استقدام وشركات.. معاناة وآهات!! ……..عبد الغني القش مدرب بياع كلام …… رحاب الرفاعي وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ وزارة الإعلام تطلق هوية وشعار اليوم الوطني الـ 88 للمملكة

“الخياط”: كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث فهو إعلامي

0
عدد المشاهدات : 354
بلادي (biladi) :

بأي وسيلة كانت مرئية أو مسموعة أو مقروءة أو عبر مواقع الإنترنت أو من خلال التواصل الاجتماعي


بلادي نيوز – المدينة : سعد السناني


أفاد الخبير بالإعلام الإلكتروني د. جمعة الخياط بأن كل من أعلم عن أي موضوع أو حدث بأي وسيلة كانت ، مرئية ، أو مسموعة ، أو مقروءة ، أو عبر مواقع الإنترنت، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعية فهو يعتبر إعلامي ، لإن التكنولوجيا الحديثة التي بيده(الجوال) تمكنه من أن يكون إعلامي ، وليس كل إعلامي صحفي .
وأشار في مقالته في صحيفة أصداء عكاظ أن 95% من الذين يتحدثون عن ذلك المصطلح يجهلون المعنى الصحيح الحقيقي الواقعي الآن مصطلح “إعلامي” لا المعنى السابق التقليدي المترادف للكاتب الصحفي ، فالمعنى الجديد، يجب أن يتطور بناءً على تطور الحضارة الإعلامية بدخول العولمة والإنترنت والأجهزة الإلكترونية الحديثة التي جعلت من الطفل إعلامي ينقل ويصور الحدث بدقة متناهية كما هو، دون تحريف أو مقص الرقابة كالسابق .
وقال : للأسف نرى الجميع يتكلم في مصطلح أصبح فضفاض ولا يمكنك الحد من فضفاضيته وإلا أصبحنا بغبغانات ننتظر أن يطور الغرب المصطلح بناءً على تطور الاعلام حتى نتبعهم في ذلك .
وذكر “الخياط ” : اصطحبت معي ذات يوم لجمعية الثقافة والفنون بجدة مجموعة من الإعلاميين (ناشطين اجتماعيين) أو كما يقال لهم (السوشال ميديا) وعدد من رؤساء تحرير الصحف الإلكترونية , وأثناء النقاش مع أحد قيادي الجمعية وجه للناشطين الاجتماعيين نقدًا، سائلاً : عندما نرسل لكم خبر لا تعيدوا صياغته بطريقة أخرى مختلفة غير الصياغة التي تصل لكم؟
وأوضح أن الناشطين الاجتماعيين أو السوشال ميديا ليسوا بصانعي خبر ولا كتاب صحفيين ولا خريجي صحافة من أحد كليات الإعلام بالجامعة وبالتالي هم لا يجيدون صناعة الخبر الصحفي ولا تحريره وشهاداتهم ليست إعلامية جامعية ، لذا هم ناشطين اجتماعيين فقط لديهم جهاز جوال متطور وعبقري في أيديهم تتاح لهم الفرصة من خلاله لتسجيل حدث ما أو تصوير حدث ما وإرساله وإعلام المستقبلين به بما يحدث في هذا المكان ، لكنهم لا يستطيعوا أن يصنعوا خبراً أو يعيدوا صياغته ، هم فقط ناقلي حدث بالحد الأدني .
وبين “الخياط ” كل من يجيد ويمارس مهنة الكتابة والتحرير الصحفي فهو صحفي ، وكل صحفي إعلامي وليس كل إعلامي صحفي .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats