الجمعة 23-08-2019 11:09 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
محافظ التحلية لمنسوبي أنظمة نقل مياه الشعيبة في اتصال عبر الشبكة .. كنتم على قدر المسؤولية في مواجهة كل التحديات وفد الامارات يكرم القائمين على موسم الطائف الطلاب والطالبات أمانة وسلامتهم فكريا وجسديا وعلميا واجب وطني الصبحي … يدشن مبادرة “أطباؤنا في خدمة ضيوف الرحمن” في ساحات المسجد النبوي الشريف البخور والحلوى العُمانية تجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ الملكية الفكرية : الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة الأرصاد “.. سُحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية على المدينة المنورة وعدد من محافظاتها نظام ” نور ” يبدأ التسجيل برياض الأطفال بالقصيم الأهلي والعدالة يتعادلان في انطلاقة مشوارهما بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين شهادة معتمدة من شركة (Apple Inc) بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية بالصور .. تدشين حملة ” دمك قطرات ندى ” في نادي الحي الفهد بالهفوف مستشفى الملك حمد الجامعي .. يستقبل أعضاء جمعية أبناء الخليج للأعمال الأنسانية العوهلي يزور بريد الاحساء ويطمئن على سير (جامعي) مسيرة *فنانه تشكيليه اعمالها نقشت لها اسم على مستوى عالمي* اصغر متطوع *حسين مهدي المحمد سالم يشارك في مبادرتين انسانيتين بعنوان ارسم بسمه تنال الرحمه* لفريق همسات الثقافي بالاحساء غرفة الطائف تفيض بكرمها على موظفي وموظفات المولات السبعة … إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس البخور العُماني يجذب زوار حي العرب بسوق عكاظ إنطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم الخميس أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ أطيب أنوع البخور والعود تفوح في جنبات المسجد الحرام

الخدمات الصحية في الحناكية……أحمد بن جزاء العوفي

2
عدد المشاهدات : 775
بلادي (biladi) :

في ليلة شتوية على جال ضوء، في مجلس ما فيه نفس ثقيلة، وبعد مباراة مهمة منقولة على الهواء مباشرة، افتتح الشباب كعادتهم بعدها استديو التحليل و ” الهواش” الرياضي ، وماهي إلا لحظات حتى تعالت الأصوات، وكادت أن تتعالى الكاسات ، و لكن الله سلم، إذ حولت كلمة ” لا يطق فيك عرق” مسار الحديث من الرياضة إلى الصحة، مما خفف حدة النقاش، و سلمنا و سلمت كاساتنا، وبما أن ” الكلام يجر بعضه” جرنا الحديث للخدمات الصحية في المحافظة، و بدأ الكل يدلي بدوله و كما قيل ” كلٍ يعد اللي واجه”!! ، اتفق الجميع على أن القطاع الصحي في المحافظة حقق إنجازات أُشيد بها ، كما اتفقوا على أن هناك تحسن بسيط في الخدمات الصحية بشكل عام، ومع ذلك فلا زالت لاترقى كثيرًا لتطلعات المواطن، و لا تحقق الجودة المنشودة التي تسعى لها الوزارة، والشؤون الصحية في المنطقة و القطاع الصحي في المحافظة، طال النقاش في ذلك، وتمنيت عليهم لو بادروا بالتواصل مع ٩٣٧ و رفع مقترحات لتطوير القطاع الصحي، أوضحت لهم أن المواطن شريك في النجاح و هو المستفيد الأول، لذا لزامًا عليه أن يبادر بطلب ما ينقص من خدمات بالطرق النظامية، وأن حديث المجالس و ” التحلطم” لا يحل مشكلة، كما يجب متابعة الرفع أكثر من مرة ولو بالاتصال على الوزير مباشرة.

مما جاء في النقاش أن المحافظة بحاجة لمركز أسنان متكامل ينافس و يتفوق على المراكز الخاصة المنتشرة في المحافظة، ومركز متكامل للحوادث، و عيادات للأمراض المزمنة و القدم السكرية و أشعة رنين مغناطيسي، كذلك عيادة مخ و أعصاب و أوعية دموية، أيضا أجهزة حديثة للعيادات الخارجية التي افتتحت بالأجهزة القديمة. كما ذكر أحدهم الحاجة لتوفير خدمة الرعاية المنزلية لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة،و أن هناك نقص في الكادر المتخصص في التنفس الصناعي، والعناية المركزة، و أحيانا يكون هناك انقطاع لبعض الأدوية و كذلك شرائح أجهزة السكري .

هذا ما دار في الجلسة من عينة عشوائية مستفيدة من الخدمات الصحية في القطاع، قد لا تكون عينة كبيرة تبنى عليها قرارات، ولكنها بالتأكيد تنقل نبض الشارع، و حقيقة- كما واجهت – أنه لا تذكر الخدمات الصحية في المحافظة في أي مجلس إلا والمتذمرين أكثر ، صحيح رضا الناس غاية لا تدرك، و أن أي جهة خدمية معرضة للانتقاد، ولكن إذا كثر النقد فهنا يجب أن تكون وقفة للجهة الخدمية.

متأكد أن هناك مالم يذكر في جلستنا من حاجة المحافظة و مراكزها، و متأكد أيضًا أن المسؤولين يبذلون جهدهم لاكتمال الخدمات الصحية و الرقي بها، ولعل القادم أجمل بإذن الله.


ردان على “الخدمات الصحية في الحناكية……أحمد بن جزاء العوفي”

  1. يقول فهد العوفي:

    مقال جميل من شخص أجمل

  2. يقول أحمد بن جزاء العوفي:

    الإجمل مرورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats