السبت 21-07-2018 8:49 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

الجامعة الإسلامية تشهد حضورا مميزا في معرض التعليم العالي

0
عدد المشاهدات : 1٬433
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز : غالب المحمدي

اختتمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة فعالياتها وأنشطتها في جناحها المشارك في معرض ومؤتمر التعليم العالي المقام في مدينة الرياض في الفترة 26ـ29/6/1436هـ

وشهد جناح الجامعة حضوراً لافتاً من مختلف الأعمار والجنسيات المختلفة مستفسرا عن البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة في مراحلها الثلاث: البكالوريوس والماجستير والدكتور في مختلف تخصصاتها الشرعية والدعوية والدراسات القرآنية ودراسات الحديث الشريف واللغة العربية، إضافة إلى برامج الانتساب وبرامج القبول النظامي في الدراسات العليا، وشروط القبول وآلياته في الدراسة عن بعد.

وفي مجال تبادل الخبرات مع الجامعات الأخرى شاركت الجامعة بندوة حول (تجربة الجامعة عن الأندية الطلابية) قدمها الدكتور بندر بن عبدالله الشريف تطرق فيها لنشأت الأندية الطلابية ومرورها بعدة مراحل حيث بدأت بأربعة أندية هي: الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلمية في السنة الأولى، ثم إعادة هيكلتها في السنة الثانية لتصعد إلى ثمانية أندية منها نادي رسالتي ونادي البصيرة ونادي همم ونادي عشائر الجوالة  إضافة إلى البرامج التي قدمتها هذه الأندية منها: السلسلة البشرية ضد الإرهاب وإنتاج فيلم بعنوان (العالم يحب محمد صلى الله عليه وسلم) بمختلف لغات العالم وترجم إلى عدة لغات عالمية ، إضافة إلى البرامج التطوعية المختلفة ، ومنها مبادرة (الماء سر الحياة) وغيرها.

كما شهد جناح المعرض زيارة عدد من المسؤولين من جنسيات مختلفة كان آخرهم مستشار سفير كازاخستان أيبيك بالاكوف ومرافقه مارات دي خان اللذان أشادا بجناح المعرض واحتفيا بأحد الطلاب المشاركين في الجناح من كازاخستان.

وقد تنوعت أنشطت الجناح ما بين تقديم ماء زمزم وتمر عجوة المدينة وتوزيع الهدايا والكتب والمطبوعات التعريفية؛ إضافة إلى تقديم نماذج مشرفة من طلاب الجامعة الذين يمثلون جنسيات مختلفة قدموا للزوار بعض تجاربهم الدراسية والأنشطة اللاصفية في الجامعة، كما عرفوهم على ثقافتهم المختلفة.

هذا وأشاد كافة زوار الجناح بما تقدمه الجامعة من خدمة للإسلام والمسلمين في كافة البدان الإسلامية من خدمات دعوية وتصحيح لكثير من مسائل الدين ونشر الفكر السليم من خلال المنهج الوسطي المعتدل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats