الأحد 16-05-2021 12:38 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

الجامعة الإسلامية تختتم المرحلة الأولى من برنامج تدريب منسوبي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة

0
عدد المشاهدات : 1٬278
بلادي (biladi) :

  بلادي نيوز – المدينة : أحمد الجابري 

اختتمت الجامعة الإسلامية المرحلة الأولى من برنامج تدريب منسوبي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة ممن لهم تعامل مباشر مع المواطنين والمقيمين والزوار، الذي تنفّذه الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع بالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة.

وشهد البرنامج أمس الأول (الأربعاء) تنظيم الدورة التدريبية الخامسة “أخلاقيات المهنة في بيئة العمل” التي قدّمها المدرب محمد بن سعيد العمري، وتهدف إلى تعريف المتدرّب بأخلاقيات المهنة في بيئة عمله لكي تنعكس إيجاباً على المستفيدين من المواطنين والمقيمين والزوار.

وأوضح عميد خدمة المجتمع الدكتور فهد بن مطيع المغذوي أن البرنامج يحظى بعناية ومتابعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند منذ انطلاقه، حيث يحرص معاليه على أن ينفَّذ البرنامج على أكمل وجه لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للمشاركين فيه.

وأشار الدكتور المغذوي إلى أن الجامعة نفّذت حتى الآن خمس دورات تدريبية من البرنامج في مرحلته الأولى، استفاد منها حوالي 150 موظفاً من الجهات المستهدفة بالبرنامج بمنطقة المدينة المنورة، وشملت الدورات: مهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين والزوار، وأخلاقيات المهنة في بيئة العمل، وفن التعامل مع أنماط الشخصية، وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات، ومهارات التعامل مع ضغوط العمل.

الجدير بالذكر أن البرنامج دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الشهر الماضي حرصاً من سموه على تميز الخدمات المقدمة من كافة القطاعات للمواطنين والمقيمين والزوار والارتقاء بهاء الى أعلى مستويات الجودة والكفاءة في الأداء، والعناية بزوار المدينة المنورة من لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بما يتناسب مع ما تبذله المملكة العربية السعودية من جهود في خدمة ضيوف الرحمن وزائري مسجد رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.

وقد اختيرت الجامعة الإسلامية لتنفيذه، ويهدف إلى تعزيز القدرة الشخصية والمهنية للمتدربين، وإكسابهم المهارات والمعارف والسلوكيات اللازمة للوصول إلى التميز في تقديم الخدمة، كما يسعى إلى مساعدة المتدربين على اكتشاف إمكانياتهم والتميز في شخصياتهم وطريقة أداء عملهم، وربط مفاهيم وتطبيقات التدريب بواقع عملهم.

ويستهدف البرنامج منسوبي عدة جهات بالمدينة المنورة هي: فرع وزارة الحج، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، وفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمؤسسة العامة للأدلاء، والجهات الأمنية والمعسكر الكشفي بالمدينة.

unnamed (4) unnamed (5)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats