الإثنين 23-09-2019 6:31 مساءً
" تمكن فريق طبي من إستئصال ورم أنفي لمريض في القريات "

بلادي نيوز -الرياض :منال الغلث تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى القريات العام من إستئصال ورم أنفى لمريض .... المزيد

آخر الاخبار
كلمة الشيخ فارس الخليوي مدير عام فنادق بريرا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ سالم بن عبيد العجمي رئيس بلدية القيصومة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة الأستاذ لافي بن صالح الحربي مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة حفر الباطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ٨٩ كلمة رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٨٩ الهوية الوطنية تزين محافظة طبرجل من الهمة إلى القمة ….عبدالرحيم نافع الصبحي همّة حتى القمّة ….باسم سلامه القليطي ابناء الشاعر شباب بن فايح العضياني يحتفلون بسلامة والدهم تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 89 للمملكة .. 

أكثر من 90 ألف من مستخدمي التويتر يتفاعلون مع الأميرة دعاء بنت محمد… ” عشت يا وطني ” سعاد المحمادي صباحك يا وطن …..محمد بن ربيع الغامدي (مَعَانِي الْمُلْكِ )د. عبد العزيز بن سليمان الحازمي ـ(وتر الحجاز) تزامنا مع اليوم الوطني “مدينة الكوبرا الترفيهية” تفتتح ابوابها من جديد في مدينة الدمام الفنان العالمي عبدالستار الموسى وزوجته يفتتحا المعرض التشكيلي بالدمام عظمة وطن … أهي حقيقة …!!! فتنه الخماش فرحة وطن…خالد الأمير هدفها نشر التوعية بأهمية الغوص والمحافظة على شواطئنا بمناسبة اليوم الوطني ال89 ورشة ثقافة الغوص في البحر الأحمر اليوم الوطني.. ذكرى غالية. لن نخذلك يا ولي العهد
الرئيسيةمنوعات ◄ لن نخذلك يا ولي العهد

” التعليم حق للجميع اليوم العالمي لمحولأمية …..بقلم/ نبيل الأسمري

0
عدد المشاهدات : 68
بلادي (biladi) :

الأمية هي ظاهرة اجتماعية سلبية متفشية في مختلف البلدان، والشخص الأمي هو الذي لا يستطيع القراءة والكتابة وفهمها، أو الشخص الذي فات سن تعليمه وظل جاهلاً بالقراءة والكتابة التي تعتبر هي حجر الأساس في التعليم.وتشكل الأمية عائقاً كبيراً أمام تحسين الظروف الحياتية لذلك تعمل الأمم على إيجاد الحلول لهذه المشكلة، وهي مشكلة مزمنة وشائكة لها عدة أسباب تربوية واجتماعية واقتصادية وتاريخية.
وأن البرامج التي تعمل على محو الأمية في تطور مستمر نتيجة للتطور التكنولوجي السريع والمتواصل في العالم، لما لمحو الأمية من آثار إيجابية لمستقبل أفضل لذلك تعمل العديد من المنظمات على تطوير برامج رائدة تساعد على التخلص من هذه المشكلة والتخفيف منها، لأنها أساس التعليم والتعلم في الحياة، ويعتبر من الحقوق الأساسية التي ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.وهناك علاقة عميقة بين التعليم والتنمية البشرية وتحت الظروف الصحيحة يعزز بعضها بعضاً، وكلما كان السكان أكثر تعليماً، يمكن للأفراد الإستفادة من فرص التقدم، وكلما سارعت دولةٍ ما إلى التقدم كلما احتاجت إلى سكان مهرة لزيادة النمو.وتشير الدراسات إلى أن مكاسب معرفة القراءة والكتابة يمكن أن تحسن إنتاجية العمل والدخل، وإذا كان بإمكان جميع البالغين على كوكب الأرض القراءة والكتابة، وكان لديهم فرص للإستفادة من هذه القدرات، فإن النمو الإقتصادي والفقر والصحة سوف تتحسن جميعها.
وأخيراً: معاً يداً بيد لمحو الأمية في مجتمعنا الغالي وبناء مستقبلاً بلا أمية.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats