الأربعاء 16-06-2021 8:05 مساءً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
وفاة الإعلامي “سليمان الجمهور” بعد صراع مع المرض .. وهذه رسالته الأخيرة ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المسند”: نعيش الأيام الأخيرة من فصل الربيع وبقي على دخول الصيف 5 أيام “الشؤون الإسلامية”: السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد وفق 6 اشتراطات “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للنظر في الدعوى المقامة على المتهم عماد النفيعي فكرة مهندسين سعوديين واستغرق تنفيذه عامًا.. قصة “مجسم البشت” بحي السفارات الموت يغيّب استشاري التجميل والترميم بسلطان الطبية “نضال آل قمبر” متأثرا بإصابته بحادث شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء شركة موڤي السعودية تفتتح أول دور سينما في القصيم بالتعاون مع «التخصصي» ..«المرجان» تطلق حملة للتبرع بالدم جمعية “ قلوبنا ” تواصل تقديم خدماتها عقيل المفرجي في القفص الذهبي زيارة جمعية رفقاء لإدارة سجون نجران “الوزراء” يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عدداً من القرارات أُطلقت عليه أكثر من 3 رصاصات .. عمدة “تاروت” يروي معاناته مع الإرهابي المنفذ بحقه حكم القتل تعزيراً بالدمام ضبط 15 شخصاً خالفوا تعليمات العزل بعد ثبوت إصابتهم بكورونا في الشرقية إلى أين وصلت مؤشرات برنامج التحول الوطني؟ .. رئيس البرنامج يجيب “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “المنافسة” تفرض عقوبات على 3 منشآت بقطاع المقاولات بسبب مخالفات نظامية

«التربيــة» تعلــن آليـة الترشيـح للمستـوى السـادس

0
عدد المشاهدات : 1٬155
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض

أعلنت وزارة التربية والتعليم استقبال الاستفسارات من المعلمين والمعلمات ممن لم تنطبق عليهم ضوابط الترشيح للمستوى السادس.

وأوضح المتحدث الرسمي أ.فهد الحارثي أن الترشيح يمر بإجراءات دقيقة تحت إشراف لجنة بقرار من سمو وزير التربية والتعليم.

وأبان الحارثي أن التربية والتعليم تؤكد على أن من لم يشملهم الترشيح ويرون أحقيتهم أن يقوموا بالرفع للوزارة باستفساراتهم وبياناتهم وملحوظاتهم عبر البريد الالكتروني التاليinformation@moe.gov.sa ليتم عرضها على اللجنة الخاصة بتحسين المستوى لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يتوافق مع الأنظمة التعليمية التي تحدد الضوابط والأولويات المرتبطة بعملية الترشيح .

وأضاف الحارثي أن الشروط والضوابط للترشيح للحصول على المستوى السادس التي اشترطت أن يكون المتقدم يشغل وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية ويمارس عملها فعلا مع حصوله على درجة الماجستير في تخصص مناسب للوظائف التعليمية .

وراعت الشروط والضوابط أهمية أن يكون المتقدم للترشيح للمستوى السادس قد أمضى مدة لا تقل عن ثلاث سنوات في خدمته بوظيفة تعليمية وأن يكون المؤهل صادرا من جامعة سعودية بنظام الانتظام الكلي أو الجزئي إذا كانت هناك موافقة من الوزارة أو يكون معادلا من قبل وزارة التعليم العالي إذا كان صادرا من جامعة غير سعودية أو مبتعثاً من قبل الوزارة بموافقة لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.

كما أكدت الشروط أهمية أن لا يكون على المتقدم قضايا تتعلق بإدائه المهني.واهتمت الشروط والضوابط بالتميز في العمل في المرشح للمستوى السادس بحيث لا يقل تقويم أدائه الوظيفي في السنتين الاخيرتين عن ممتاز .

وأكد الحارثي أن اللجنة تتعامل مع تحديد ضوابط الحصول على المستوى الوظيفي التعليمي السادس بكل شفافية مع ترتيب الأولوية للحصول على المستوى من حيث الحصول على المؤهل وفقا للإجراءات النظامية المتبعة بالانتظام الكلي بموافقة الجهة المختصة بوزارة التربية والتعليم على الدراسة، وهو على رأس العمل و أن يكون التخصص ضمن التخصصات المدرجة في خطة الوزارة .

وأشار إلى أن أولوية الترشيح بحسب أقدمية تاريخ المباشرة على الوظيفة التعليمية وحصوله على الدرجة العلمية وفق الضوابط مع ندرة التخصص وحاجة وزارة التربية والتعليم له ونتيجة الدرجة الكلية لاختيار كفايات المعلمين ومراعاة أقدمية الحصول على المؤهل، كما تدخل الدورات التدريبة التي حصل عليها المتقدم للترشيح ضمن الأولوية وفق الاجراءات النظامية المعتمدة بعد مؤهل الماجستير وتقديره على أن لاتقل عن شهر في مجموعها.

وأشار “الحارثي” إلى أن اهتمام الوزارة بالمعلمين والمعلمات لا يتوقف عند تحسين المستويات بل يتجاوز إلى الاهتمام بالتدريب والتأهيل و الابتعاث .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats