الجمعة 05-03-2021 4:04 مساءً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الجمعة ” نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للخدمات المساندة يزور الكلية التقنية بالقطيف “ علم النفس الرياضي التطبيقي ينظم دورة بعنوان “دور علم النفس السيبراني في المجال الرياضي” جمعية “كيان” للأيتام تثمن زيارة الدكتور سعود المصيبيح رئيس مركز تعارفوا للإرشاد الأسري والوفد المرافق له إمارة الرياض: ضبط 55 بدلة عسكرية وأنواط وشعارات مخالفة في المزاحمية يسعون إلى تفتيت المجتمع والتأثير على عقول الشباب.. المفتي يحذر من دعاة الشر لتمثيل المملكة في شؤون العمل.. “الموارد البشرية” تفتتح الملحقية العمالية في مصر طقس الجمعة: انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة “هيئة الاتصالات” تكشف سرعات مقدمي الخدمات في الوصول لأشهر الألعاب الإلكترونية التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان رسمياً .. مطار العُلا يبدأ استقبال الرحلات الدولية مخبأة بطريقة احترافية.. إحباط محاولتي تهريب 2.6 مليون حبة كبتاجون بالحديثة المملكة تبدي قلقها من تنامي خطاب الكراهية والتعصب ضد المسلمين حول العالم كوميدي وكرتون ودراما.. “الإذاعة والتلفزيون” تدعو مؤسسات الإنتاج لتقديم عروضها لرمضان 2022 “الغذاء والدواء” تحذر من هذا الصابون للأيدي لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا الكويت تفرض حظراً للتجوال من الـ 5 مساء إلى الـ 5 صباحاً لمدة شهر “السوق المالية” تحيل عددًا من المستثمرين للنيابة العامة بتهمة التلاعب في التداولات ينشرها عبر مواقع التواصل.. القبض على وافد يصور النساء أثناء توصيلهن متحدث الصحة: لا يمكن لمن أخذ اللقاح مخالطة المصابين فهذا أمر خطير وقد يعرضه للمخاطر “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 12 إصابة بكورونا
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 12 إصابة بكورونا

“التجارة” تشهر بصاحب مركز يبيع الإطارات المستعملة

0
عدد المشاهدات : 1٬832
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس : شهرت وزارة التجارة بصاحب مركز يختص في تجارة إطارات السيارات بمحافظة الخفجي، وذلك إثر صدور حكم قضائي يٌدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بحيازة وتخزين وبيع الإطارات المستعملة وهو ما يعد مخالفة تستوجب العقوبة بالنظر لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها.
ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام متضمناً غرامة مالية، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفة على نفقة المخالف.
وتعود تفاصيل القضية لوقوف الفرق الرقابية لوزارة التجارة على مقر المنشأة حيث ضبطت 84 إطارا مستعملا ومعروضا للبيع بمقر المنشأة، وبناء عليه أُحيلت المخالفة إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.
وتؤكد وزارة التجارة مواصلة ضبط مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص النظام على فرض عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، وإبعاد العمالة المخالفة إلى بلدانهم وعدم السماح لهم بالعودة للعمل في المملكة.
وتحث “التجارة” عموم المستهلكين إلى التقدم ببلاغاتهم عن المنشآت المخالفة عبر تطبيق “بلاغ تجاري” على الرابط : https://mci.gov.sa/C-app أو عن طريق مركز البلاغات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats