الخميس 29-10-2020 7:09 صباحاً
" بالخط العريض ..مع منى السويدان ضيفة الحلقة / نجد الثبيتي (فيديو) "

الملخص - إصابتي لم تكن عائقاً لي في مواصلة حياتي والحادث أثر عليّ كثيراً - كنت حريصة على التغيير .... المزيد

آخر الاخبار
” أبناء الدانة يحتفلون بالتركي لإنجازه الفريد “ “بلادي نيوز” تواصل برنامجها التدريبي في لقاءها الثالث القبض على 3 متسللين لقيامهم بإضرام النار وتسببوا في حريق جبل غُلامه بتنومة التحالف: إحباط هجمات إرهابية من قبل الحوثيين واعتراض وتدمير صاروخ باليستي باتجاه جازان “الزكاة والدخل” توضح الآلية الجديدة للاستفادة من تحمّل الدولة لضريبة المسكن الأول للمواطنين الدفاع المدني يُباشر حريقاً في منطقة جبلية بالسودة قريباً.. الحوالات المالية بين البنوك السعودية فورية على مدى 24 ساعة “طيران أديل” يُضيف عدداً من الرحلات بين الرياض وجدة وتبوك والقصيم “الداخلية” تُعلن فتح باب القبول والتسجيل في “الجوازات” على رتبة “جندي” قطاع التعليم يتصدر مصروفات الربع الثالث لميزانية 2020.. ويليه “العسكري” و”الصحة” منع عنها طفلها وأبلغ بأنها متغيبة.. “حقوق الإنسان” تكشف قصة إحضار مواطن امرأة كعاملة وزواجه بها “شرطة الشرقية” تطيح بـ9 مقيمين يتاجرون بشرائح الاتصال بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين خيرية الحليلة تكرم المتطوعين والمتطوعات في حفل بهيج .. الحياة فرص .. الكاتبة: نجد الثبيتـي .Snap Inc تطلق تقريراً جديداً حول تأثير كوفيد-19 على العلاقات بين الأصدقاء توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق والمدن اليوم الأربعاء دراسة: “الأسبرين” يحد من خطورة أعراض “كورونا” ويقي خطر الوفاة “العواد”: قرار مجلس الوزراء “درس جديد للعالم عن ماهية حقوق الإنسان” “الحصيني”: 7 ديسمبر البداية الفعلية للشتاء في المملكة.. وينتهي في هذا الموعد تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة

“البيئة” تحتفي بيوم الزراعة العالمي وتقيم معرضاً زراعياً بالأحساء

0
عدد المشاهدات : 148
بلادي (جاسم العبود) :

الأحساء – جاسم العبود

 

احتفاءً بيوم الزراعة العالمي، أقامت وزارة البيئة والمياه والزراعة أمس الأحد، معرضاً زراعياً في إحدى المزارع الريفية بمحافظة الأحساء، حضره نائب الرئيس للعمليات بالمؤسسة العامة للري م/ عبد العزيز الرشود، ومدير فرع الوزارة بالأحساء م/ إبراهيم الخليل، وعدد من المزارعين الأحسائيين الريفيين والإعلاميين ..

الحفل تضمن عرضاً لبعض الأنشطة الزراعية الريفية الأحسائية والمنتجات القيمة، مثل (الأرز الحساوي) الذي يعتبر أفضل أنواع الأرز في العالم من حيث القيمة الغذائية، والتمور بأنواعها والدبس الفاخر، وعرضاً لبذور طبيعية كالحلوة والحلبة والسمسم والخيار والطروح والطماطم والكزبرة والجرجير والبامية وغيرها من المنتجات الزراعية الأحسائية ..

كما تضمن الحفل جولة في أكبر مزرعة ورد حساوي – مزرعة عبداللطيف المطلق – مع المزارع والناشط البيئي “عبدالله العامر”، تطرق من خلالها بالحديث عن المزرعة الريفية الأحسائية المتكاملة ..

وفي ختام الحفل تم تكريم عدداً من المزارعين الريفيين المشاركين في المعرض من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة ..

الجدير بالذكر أن الاحتفاء بيوم الزراعة العربي هذا العام ركز على التنمية الريفية، بعدما أثبتت جدواها الاقتصادية والأمنية أثناء جائحة كورونا كوفيد 19، وقد أولت المملكة العربية السعودية أهمية خاصة للتنمية الريفية الزراعية المستدامة، حيث قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – بتدشين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في المملكة 2020م – 2026م، بدعم مالي سخي تجاوز 8 مليارات ريال ..

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats