الجمعة 06-08-2021 2:45 صباحاً
" الدفاع المدني يدعو إلى توخّي الحيطة لاحتمالية استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة "

بلادي نيوز - الرياض  دعت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من .... المزيد

آخر الاخبار
أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تختتم برنامج توعوي بأضرار المخدرات بحضور ومشاركة ٩٢ أسرة 14 موهبة في مختلف اختصاصات قطاعَي الإعلام والترفيه تتصدّر ختام فعاليات منطقة أبها من “رحلة إبداعية حول المملكة” كن أنت….بقلم :علي ناجي دراغمه دورة في الإسعافات الأولية لمنسوبي جائزة المدينة المنورة نادي الإبل ومكتبة الملك عبد العزيز العامة يوقعان مذكرة تفاهم تعليم المدينة يكمل استعداده لبداية العام الدراسي الجديد 1443 هـ كرة السلة للسيدات وترقب إطلاق أول دوري (اكناف) لرعاية الأطفال بمساحة 2000 م2 مكتب مكافحة التسول بالمدينة المنورة بالتعاون مع هيئة حقوق الانسان بالمدينة المنورة يقيم لقاءاً توعوياً انطلاق فعالية ( لومي حساوي ) الحباره ينال جائزة في “مسابقة فن النهوض بالصحة” بأمريكا مبادرة تلبية تعلن العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030 لإيجاد نموذج عمل توعوي استثماري مبتكر هيئة الصحفيين بالأحساء تقيم ورشة عمل بعنوان ( إدارة منصات التواصل الاجتماعي ) التنمر الوظيفي..!!…كتب/ أحمد أسعد خليل الهيئة السعودية للفضاء تتعاون في بحوث الفضاء مع مركز دراسات الفضاء الفرنسي شرطة مكة المكرمة: القبض على شخصين ارتكبا سرقة الأجزاء الخارجية من المركبات منصّة التوظيف المجتمعي بـ”نيوم”.. فرص متعددة لأصحاب الخبرات والباحثين عن عمل إجراء فحوص طبية في مدينة ووهان الصينية زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر يضرب سواحل بإندونيسية مكافحة المخدرات: القبض على مواطن لعرضه مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مكافحة المخدرات: القبض على مواطن لعرضه مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي

البدء في تجارب سريرية قريبا على مصل للإيبولا من إنتاج جلاكسو سميثكلاين

0
عدد المشاهدات : 1٬181
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – وكالات

أعلنت شركة المستحضرات الدوائية البريطانية جلاكسو سميثكلاين أن من المقرر أن تبدأ قريبا تجربة سريرية لمصل تجريبي لفيروس الإيبولا المميت. وتطور الشركة المنتج بالاشتراك مع علماء أمريكيين.
ونتج عن المصل التجريبي لشركة جلاكسو سميثكلاين نتائج مبشرة بالفعل في الدراسات الحيوانية ومن بينها الرئيسيات ومن المفترض الآن أن يدخل المرحلة الأولى للإختبار على البشر بشرط المصادقة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.
وقالت متحدثة باسم الشركة يوم الأحد إن التجربة يجب أن تجرى “في وقت لاحق هذا العام” في حين قال المعهد القومي الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية شريك جلاكسو سميثكلاين في بيان، إنه سيبدأ “مع حلول خريف 2014” ملمحا إلى احتمال بدء الاختبار في سبتمبر.
وأدى أسوأ تفش في العالم للإيبولا إلى وفاة قرابة ألف شخص في غرب إفريقيا وقد يستمر المرض في الانتشار لأشهر مما يزيد الضغط على الباحثين للإسراع في عملهم على التدخلات الطبية الجديدة. ولا يوجد دواء أو مصل مؤكد لمنع العدوى بالإيبولا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats