الإثنين 01-06-2020 11:06 صباحاً
" الداخلية تعتمد الإجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات "

بلادي نيوز - واس: صرًّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بتشكيل .... المزيد

آخر الاخبار
الرائد وأبها والاتحاد والفيصلي يتأهلون إلى الدور نصف النهائي الصحة تتيح لغة الإشارة لتمكين الصم وضعاف السمع من الإستفادة من خدمات مركز ٩٣٧ سمو الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي كبار مسؤولي وزارة الداخلية وقادة القطاعات الأمنية عبر تقنية الاتصال المرئي تعرف على مميزات تطبيق واتس اب الأزرق “الصحة” توضح جميع التعليمات التي يجب اتباعها منذ الخروج من المنزل وحتى العودة فيديو يوضح كيف تدار غرفة عمليات تطبيق “توكلنا” على مدار الساعة 50%؜ من موظفي أمانة عسير يعاودون أعمالهم في ظل احترازات مشددة الفن التشكيلي يقتحم حياة فتاة الخبر 250 كيلو أسماك فاسدة في مطعم بجدة “غرفة جدة” تنهي استعداداتها لتدشين منظومة المجالس القطاعية الجديدة الجوازات : استمرار قصر تقديم الخدمات للمستفيدين عبر منصتي أبشر ومقيم أمانة الجوف تُلزم المطاعم والمقاهي باستبدال قائمة الطعام الورقية بالإلكترونية حرس الحدود: السماح لممارسي الأنشطة البحرية الأخرى بالتجول بدءً من يوم غد الدفاع المدني يحذر من ترك عبوات الغاز والشواحن المتنقلة داخل المركبات الأمن العام ينوه بعقوبات بث الشائعات حيال جائحة كورونا دمج فروع الخدمة المدنية بمختلف المناطق بالمملكة موظفو تعليم الرياض يستأنفون عملهم وسط إجراءات احترازية مشددة جمعية الأنامل المبدعة بجازان تطلق مشروع ” صناعة الكمامات القماشية “ ورود نوارة التطوعي يعايد أطفال المحاجر الصحية بـ 500 هدية فيديو.. الأمن العام يستعرض عدداً من الجرائم التي قبض على مرتكبيها
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ فيديو.. الأمن العام يستعرض عدداً من الجرائم التي قبض على مرتكبيها

“البؤر الساخنة” لتفشي #كورونا في مرمى فيسبوك

0
عدد المشاهدات : 90
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – نبيل الأسمري:

 

تعكف شركة فيسبوك على إنشاء خريطة للأماكن الساخنة والبؤر التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد، وذلك للمساهمة في فهم سلوك الفيروس ونطاق تفشيه في العالم.

 

وسيقدم تطبيق فيسبوك للمستخدمين استبيانا طوعيا بشأن إصابتهم بأعراض مرض كوفيد 19، وفيما إذا كانوا قد خضعوا لفحوصات طبية للتأكد من إصابتهم بالفيروس.

 

وسيكون التركيز الأكبر لفيسبوك في هذا الاستبيان على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، وذلك في إطار مشروع بحثي تجريه جامعة كارنيغي ميلون في ولاية بنسلفانيا الأميركية، لتحليل أماكن تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

وتقول فيسبوك إن الاستبيان يهدف إلى تجميع البيانات وتقديم خرائط حول مواقع وحركة الناس ودراستها من قبل الباحثين والمنظمات غير الربحية لفهم سلوك وطرق تفشي فيروس كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار حماية الخصوصية لدى المستخدمين.

 

وأكدت فيسبوك أنها ستعمّم التجربة في دول أخرى حول العالم إذا نجح المشروع، مشيرة إلى أن جامعة كارنيغي لن تطلع على البيانات الشخصية المجمعة للمستخدمين، وبأن الباحثين لن ينشروا بيانات الاستطلاع الفردية مع الشركة.

 

وسيبدأ موقع فيسبوك بإدراج استبيان آخر لفئات أخرى من العلماء والأخصائيين في علم الأوبئة تحت مسمى خرائط الوقاية من الأمراض، ومشاركة البيانات مع شركاء في 40 دولة من دول العالم.

 

وتتنافس شركات التكنولوجيا الأخرى على إنتاج خرائط “ساخنة” لحكومات الدول تظهر بؤر انتشار فيروس كورونا المستجد، لإعطاء فكرة أوضح لفهم سلوك الفيروس.

 

وبحسب شبكة “سكاي نيوز”، فقد طلبت الحكومة البريطانية من أحد مزودي خدمة الاتصالات للهاتف المحمول مشاركة بيانات تحديد المواقع، حتى تتمكن من إنشاء خرائط ساخنة للتحقق فيما إذا كان الناس يتبعون التعليمات والإرشادات بالتباعد الاجتماعي خلال فرض الإجراءات الحكومية للحد من انتشار الفيروس.

 

كما كشفت الشبكة أيضا أن شركة برامج تجسس مثيرة للجدل تدعى (NSO Group) تقوم بعمل برامج للحكومات الغربية مما يسمح لها باستخدام بيانات تحديد المواقع لتتبع الأشخاص الذين ربما كانوا على اتصال بالمصابين بفيروس كورونا.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats