الأحد 16-05-2021 12:18 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
متحدث الصحة يوجه رسالة لـ “المحصنين” حول “الكمامة” “سفارة المملكة في القاهرة” توضح للمواطنين متطلبات السفر إلى مصر حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة المملكة ومصر تطالبان المجتمع الدولي بالتصدي للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.4 مليون جرعة مع قرب السماح بسفر المواطنين.. “جسر الملك فهد” تعلن عن إرشادات جديدة للمسافرين بينها 66 ألف أسرة سكنت منازلها.. “سكني” يوضح عدد الأسر المستفيدة من الحلول السكنية منذ بداية العام متحدث الداخلية يشارك في مؤتمر مستجدات فيروس كورونا غدًا الجامعة العربية تحمل إسرائيل مسؤولية العدوان على فلسطين وتطالب بالتحقيق وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي التنسيق إزاء القضية الفلسطينية تكريم فريق متطوعات جمعية البر بجدة “الغذاء والدواء” تحذر من بعض منتجات كحل الإثمد “الصحة العالمية” تشكر “إغاثي الملك سلمان” على دعمه للتوعية بمخاطر الإيدز “الصحة العالمية” تعلق على قرار التخلي عن “الكمامة” وتنصح بالالتزام بها “تطعيمة”.. فيلم وثائقي يرصد رحلة حصول المملكة على لقاح كورونا ‏”الجمارك”: لكل مواطن خليجي الحق في استيراد سيارتين‏ كل عام ‏”الشؤون الإسلامية”: إغلاق 13 مسجدًا بعد ثبوت إصابات ‏بكورونا بين المصلين “صندوق الاستثمارات”: اليوم آخر فرصة للتقدم لبرنامج تطوير ‏الخريجين إغلاق منتزه الردف احترازياً بعد رصد زيادة عدد الزوار والمتنزهين القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ القبض على مواطن بالرياض تباهى بتعاطي المُسكر في فيديو

الاتحاد يتأهل.. والهلال يضع نفسه في مأزق سباهان

0
عدد المشاهدات : 1٬397
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز:

ضمن الاتحاد تأهله الى دور الستة عشر في دوري ابطال آسيا لكرة القدم قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات بعد فوزه 2-صفر على ضيفه تراكتور سازي الايراني اليوم الثلاثاء. ورفع الاتحاد رصيده الى تسع نقاط من خمس مباريات في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة مقابل عشر نقاط للعين الاماراتي صاحب الصدارة والذي سحق لخويا بطل الدوري القطري بخماسية نظيفة.

وتوقف رصيد تراكتور عند خمس نقاط في المركز الثالث ليخرج من البطولة مع لخويا متذيل الترتيب والذي يملك أربع نقاط. وبدأ تراكتور المباراة بقوة لينفرد كريم انصاري بحارس الاتحاد لكن أحمد عسيري مدافع الفريق السعودي أبطل خطورة الهجمة في الدقيقة الأولى. ولاحت فرصة أخرى للفريق الايراني في الدقيقة السابعة من ضربة رأس لمهدي كريميان لكن الكرة ذهبت بجوار القائم بقليل.

 

وعلى عكس سير اللقاء افتتح عبد الفتاح عسيري التسجيل للاتحاد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18. وكاد جواد كاظميان ان يدرك التعادل لتراكتور بعد خطأ في التمرير لكن دفاع الاتحاد تدخل في الوقت المناسب في منتصف الشوط الأول. ولعب الفريق الايراني بعشرة أفراد منذ الدقيقة 25 بعد طرد المدافع ميلاد فخر الدين بسبب اعاقة المهاجم مختار فلاتة وهو في وضع انفراد.

وسدد كاظميان كرة ذهبت فوق عارضة الاتحاد بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء ثم رد البرازيلي يونفيم لاعب وسط الفريق السعودي بتسديدة أخرى بجوار القائم قبل نهاية الشوط الأول. وضاعف فلاتة تقدم الاتحاد من مدى قريب قبل مرور ساعة من اللعب بعد هجمة سريعة. وانفرد فلاتة بحارس تراكتور ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها فهد المولد لكن الكرة اصطدمت بالقائم في منتصف الشوط الثاني. وأهدر انصاري فرصة أخرى لتراكتور بتسديدة مرت فوق العارضة مع تبقي أربع دقائق على النهاية.

وتعادل الهلال مع مضيفه الأهلي الاماراتي سلبيا اليوم الثلاثاء في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكان الاهلي قريبا من الفوز في الدقائق الاولى من المباراة عندما توغل البرازيلي سياو ليتسلم كرة من مواطنه جرافيتي ويسدد بعيدا عن المرمى وكرة أخرى مماثلة للمهاجم أحمد خليل لاقت نفس المصير. وسنحت للهلال فرصة خطيرة قبل نهاية الشوط الأول عندما سدد محمد الشلهوب لترتد الكرة من القائم قبل ان يبعدها عبد العزيز صنقور.

ونشط الاهلي في الشوط الثاني خاصة في الدقائق الاخيرة وسنحت له أربع ركلات ركنية بعد الدقيقة 90 لم تثمر عن شيء بعد اداء قوي من دفاع الهلال والحارس عبد الله السديري ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف. وبهذه النتيجة يتأخر الاهلي بفارق الاهداف عن سيباهان الايراني متصدر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط لكل منهما مقابل ست نقاط للهلال وخمس للسد القطري متذيل الترتيب.

وعمق سيباهان الايراني من جراح ضيفه السد بطل اسيا السابق بفوزه عليه 4-صفر اليوم الثلاثاء، وافتتح مهدي شريفي التسجيل لسيباهان في الدقيقة 48 قبل ان يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 56. وسجل خافيير سوكاي هدف سيباهان الثالث في الدقيقة 63 قبل ان يضيف ايراهيم ماجد لاعب السد الهدف الرابع لسيباهان بالخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع من اللقاء. وبهذا الفوز رفع سيباهان رصيده الى سبع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة متقدما بفارق الاهداف على الاهلي الاماراتي الثاني بينما تذيل السد بطل دوري ابطال اسيا 2011 ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.

من جهته ضمن العين الاماراتي الظهور في دور الستة عشر لدوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه لخويا القطري 5-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. افتتح ابراهيم دياكي التسجيل للعين في الدقيقة 25 قبل ان يضيف اليكس بروسك الهدف الثاني في الدقيقة 43.

واستطاع محمد عبد الرحمن ان يحرز الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 56 قبل ان يضيف الغاني اسامواه جيان الهدف الرابع في الدقيقة 69. واختتم جيان الخماسية بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال عمر عبد الرحمن لاعب العين في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء “سارت المباراة كما نشاء واستحوذنا على المباراة ووفقنا الله بالانتصار.” واضاف “طبقنا تعليمات المدرب وكان الفوز من نصيبنا.” وكان العين قد خسر لقب الدوري الاماراتي لصالح الأهلي ويمثل تأهله لدور الستة عشر نوعا من التعويض عن اللقب المحلي.

ورفع العين رصيده بهذا الفوز الى عشر نقاط متصدرا مجموعته ليضمن مكانا في دور الستة عشر بينما تجمد رصيد لخويا عند اربع نقاط في المركز الاخير. وسيلتقي الاتحاد السعودي صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط مع تراكتور سازي الايراني صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط في وقت لاحق اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats