الثلاثاء 18-05-2021 8:13 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الخارجية”: تصريحات وزير الخارجية اللبناني تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية وتم استدعاء سفير بلاده لدى المملكة مكافحة المخدرات: القبض على مقيمَين ونازح لمحاولتهم تهريب 2.7 مليون قرص إمفيتامين مخدر شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الثلاثاء “المنيع”: رأيت دموع الملك عبدالعزيز عندما تحدث لنا حينما كنا طلابا بالمعهد العلمي قبل 69 عاما ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة يقومون بنقل الرمال وتجريف التربة في الرياض سفارة المملكة لدى إيطاليا: غير مسموح بالدخول لغرض السياحة في الوقت الراهن تزامنا مع رفع قيود السفر.. مبادرات توعوية تستهدف المسافرين عبر جسر الملك فهد الرئاسة اللبنانية تصدر بياناً بشأن تصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة 6 طرق للوقاية من ارتفاع ضغط الـدم.. ولماذا يسمى بالقـاتل الصامت؟ كلاب ضالة تهاجم أحياء وأسواقاً بالطائف.. والأمانة تُعلق استشارية أمراض معدية تُعلق على انخفاض أعداد الإصابة بـ”كورونا” ماذا تفعل عند سحب مبلغ من بطاقتك الائتمانية ولا تعرف مَن قام بالسحب؟.. خبير تقني يوضح إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. الإخلاء الطبي الجوي ينقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند النيابة: عدم تقديم إقرار الإفصاح عن حيازة مبلغ 60 ألف ريال فأكثر في المنافذ يعد شبهة “غسل أموال” خادم الحرمين الشريفين يوجه بدعم السودان لتخفيف أعباء الديون لدى صندوق النقد الدولي القبض على 6 مواطنين ظهروا في فيديو يجلسون فوق سطح شاحنة ويؤدون حركات استعراضية في حائل “الملحقية السعودية في لندن” تحذر المبتعثين ومرافقيهم من الاحتيال المالي والبنكي “حساب المواطن” يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 42 لشهر مايو القبض على مواطن و3 مخالفين تخصصوا في سرقة المتاجر بالرياض متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ متفوقة على 140 دولة.. المملكة الـ 5 عالمياً في سرعة الإنترنت المتنقل

الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية يشكر مدير الجامعة الإسلامية

0
عدد المشاهدات : 1٬469
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

تسلّم معالي مدير الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند بمكتبه أمس خطاب شكر ودرع تكريم من الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية، تقديراً لتنظيم الجامعة للمسابقة الدولية للخط العربي والمعرض المصاحب لها، ضمن فعاليّات المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب الذي أقامته الجامعة مؤخراً.

ونوّه الاتحاد في الخطاب الذي سلّمه ممثله بالمملكة الخطاط بشار أبو بكر عالوه، بمبادرة معالي الدكتور السند في تنظيم هذه المسابقة الرائدة على مستوى الجامعات العربية، وما تركته من أثر كبير في نفوس الخطاطين الفائزين والمشاركين، وما حقّقته من أهداف في إبراز النصوص القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة المؤكِّدة على حرمة الدماء والأنفس المعصومة، والداعية إلى الحوار والتعايش مع الناس كافة وفق منهج الإسلام الوسطي.

وعبّر الاتحاد عن صادق الشكر وجزيل العرفان لمعالي الدكتور السند على اهتمامه بهذا الفنّ الإسلامي العريق، وتوظيفه في إبراز سماحة الإسلام ويُسْره، وبراءته من التطرُّف والإرهاب الذي هو عدوّ الدين والحياة.

وبيّن معالي الدكتور السند أن الجامعة تدرك أهمية إبراز نبذ الإسلام للعنف والإرهاب وإدانته لسفك الدماء المعصومة بكل الوسائل ومن ذلك الخط العربيّ الذي يعدّ فنًّا إسلاميًّا عريقاً، يمكن توظيفه لتقديم رسائل تربوية وتعليمية لما يتميّز به من جمال وارتباط بالثقافة العربية والإسلامية.

وأشار الدكتور السند إلى أن المسابقة التي أقيمت على هامش المؤتمر العالمي الثاني لمكافحة الإرهاب حققت إقبالاً كبيراً حيث تلقّت ما يقارب مائة عمل من مختلف الدول، وركزت على كتابة الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تؤكّد رسالة المؤتمر، وقد أتاحت الجامعة الفرصة لهذا العدد الكبير من خطاطي العالم العربي والإسلامي ليعبّروا للعالم عن موقف الإسلام من الإرهاب وإدانته له.

وقال إن الجامعة نظّمت معرضاً لعرض أبرز الأعمال المشاركة، وأهدت اللوحة الفائزة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة خلال تفضّل سموّه برعاية حفل تخريج الدفعة الخمسين من طلاب الجامعة، كما حظي المعرض بافتتاح معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats