الأحد 26-05-2019 6:09 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩) شاب يغامر بنفسه من أجل إنقاذ أسرة جرفتهم السيول جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال
الرئيسيةبلادي المحلية ◄ معالي مساعد وزير العمل يزور عدداً من المشاريع الريادية للشباب السعودي ويستمع لتجارب رواد ورائدات الأعمال

“الابتكار الاستثماري في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”

0
عدد المشاهدات : 359
بلادي (biladi biladi) :
  • يستعد المجلس العام للإعلان عن الفائز بجائزة عام 2019

بلادي نيوز – المنامة – محمد العمري

| يسر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، أن يعلن عن المراحل الأخيرة من التحضيرات للإعلان عن الفائز بجائزة المجلس العام لعام 2019 تحت عنوان “الابتكار الاستثماري في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”.

تأتي جائزة المجلس العام لعام 2019 بعد نجاح إطلاق الجائزة الأولى في عام 2017 حول :”المسؤولية الاجتماعية والبيئية”. وفي هذا العام، تركز الجائزة على مكافأة المؤسسة المالية الإسلامية التي تعمل على الابتكار في المعاملات المالية وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من أجل تعزيز الشمول المالي والنمو الاقتصادي.

تهدف جائزة المجلس العام لحث وتشجيع المؤسسات المالية الإسلامية لتبني القيمة المضافة للمالية الإسلامية من أجل تحقيق قواعد ومبادئ المعاملات الإسلامية عن طريق مواضيع ومعايير تعكس القيم الجوهرية للتمويل الإسلامي.

وفي هذا العام تم تقييم الطلبات وفقاً لمعايير رئيسية مبنية على أسس تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تتضمن: المشاركة في تمويل المشاريع، والابتكار في إجراءات التمويل، والابتكار في منتجات التمويل، ونتائج التمويل وأثره على المجتمع.

استلمت الأمانة العامة الطلبات والوثائق المطلوبة من الأعضاء من 34 بلد حول العالم، وقد تم تقديم الطلبات إلى لجنة فرز خاصة مستقلة تتكون من خبراء مختصين لحصر قائمة بأعلى عشر مؤسسات وذلك حسب المعايير المطلوبة للجائزة، ومن ثم تم تقييم الطلبات من قبل لجنة الاختيار المستقلة والتي تتكون من كبار الخبراء والمتخصصين في الصناعة المالية الإسلامية خلال الاجتماع الذي عقد يوم 9 ابريل في مقر المجلس العام في مملكة البحرين وبحضور المدقق الخارجي المستقل.

يتم العمل حالياً على المراحل الأخيرة من التقييم والتدقيق وسوف يتم الإعلان عن الفائز في جائزة المجلس العام خلال الحفل الرسمي للجائزة ضمن الاجتماعات السنوية وذلك يوم 13 مايو الموافق 8 رمضان بعد صلاة التراويح في فندق هيلتون في جدة، المملكة العربية السعودية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats