الأحد 22-07-2018 12:24 صباحاً
" مدني المدينة : إخلاء نزلاء أحد الفنادق احترازياً بالمركزية الشمالية "

بلادي نيوز - المدينة : عماد الصاعدي أوضح المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة خالد مبارك .... المزيد

آخر الاخبار
اقبال متزايد على فعاليات الأسر المنتجة بصيف طيبة 39 البيجاوي … شبابنا ثروة وطننا وهم بحاجة للثقة والتمكين إثر تعاون مثمر بين مكتب غراس و السبيعي الخيرية لتطوير أداء الجمعيات الخيرية سكة حديد الحجاز يشهد ختام بطولة كأس العالم صحة المدينة تحتضن مبادرة ” زميلتي قودي بأمان “ توقيع اتفاقية إطلاق مسابقة الأمانة للوعي الإعلامي مع إحدى الشركات الرائدة والمتميزه في المجال ارتفاع الأسعار.. وجشع التجار! ………. عبد الغني القش ورشة في سكة حجاز المدينة تبهر الزوار والفنانين .. وزارة العمل : تغرم شركة عطور بسبب وافد أجرى مقابلات شخصية لتوظيف السيدات السعوديات في الجوف العقيل والجربوع : مستقبل مشرق .. وكفاءة وطنية للمحاماة في المدينة مركز ديافرم لغسيل الكلى (يصنع الأمل لمرضاه ) أمانة الرياض: مركز خدمة الضيف يستقبل أكثر من 50 ألف مستفيد خلال 6 أشهر دورات تدريبية ومهارية تقدمها جهات مختصة للطلاب والطالبات خادم الحرمين الشريفين‬⁩ يصدر أمرًا بالعفو عن كافة العسكريين المشاركين في عملية ⁧‫إعادة الأمل‬⁩ القرافي رئيساً لبلدية العوالي و السناني لبلدية العقيق و محروس لبلدية البيداء بعد حادثتين وقعت الأسبوع الماضي في أبها والمدينة …الألعاب الالكترونية خطر يهدد حياة أطفالنا نادي الاتحاد يوقع مع المغربي كريم الأحمدي نادي الاتحاد يوقع مع البرازيلي جوناس 300 وظيفة للشباب والشابات توفرها جمعية (أعمال) بالرياض إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ إدارة التوجيه والإرشاد تقيم ورشة بعنوان (الدور الإعلامي في رفع مستوى الوعي حول جرائم الخطف والتحرش)

الإطارات الجديدة للسيارة.. حماية للأسرة من وقوع الحوادث

0
عدد المشاهدات : 383
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة : عماد الصاعدي


مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات عالية واستعداد الناس للسفر إلى مناطق المملكة المختلفة إما للسياحة أو لزيارة الأقارب والاطمئنان عليهم بسيارتهم الخاصة , والأمر الذي يتطلب الصيانة الدورية لها وتوفير متطلبات السلامة فيها لحماية الأسرة من وقوع الحوادث والتي تعدُ أهمال الإطارات وعدم تغييرها أهم أسباب حدوثها، ويلجا كثير من الناس إلى تغيير إطارات سيارتهم بإطارات جديدة وذات صناعة عالية الجودة ومطابقة للمواصفات والمقاييس.
ويقول عبدالله الحربي في صيف كل عام أقوم بالسفر إلى مصائف المملكة وقبيل السفر احرص على استبدال إطارات السيارة بنوعية ممتازة من الصناعات اليابانية والكورية للشركات العالمية المطروحة في السوق، مشيرا ً إلى أهمية الصيانة الدورية للسيارة من تغيير للجلد ووزن الأذرعه وغيرها لأنها تساعد في عدم تآكل الإطارات والحفاظ عليها لفترة طويلة .ومضيفا ً بضرورة وضع الهواء المناسب في كل إطار وفقا ً لحجم الإطار لكل سيارة .
أما عبدالله مبطي العزيزي فينصح قائدي وقائدات المركبات باستخدام النتروجين في تعبئة إطارات سيارتهم لأن الدراسات العلمية أكدت فوائده الكثيرة والتخفيف من نسبة تسرب الغاز عبر الشقوق الجزيئية في المطاط المكون للإطارات، فيحافظ بذلك على الضغط داخل الاطارات، ويطيل من عمرها أيضاً ويخفض من معدلات اهترائها.
ويقول أحد عمال الصيانة في مراكز السيارات بالمدينة يقبل الناس بشكل كبير على تغيير إطاراتهم في فصل الصيف فبعضهم يغيرها الأربعة كاملة وبعضهم يغير الأمامية فقط، ومضيفاً بأن أغلب الزبائن يسأل عن الأطار الأصلي دون المواصفات الفنية للإطار والتي تحتوي على رموز خاصة بها لمواصفاتها فالرمز A يعني قوة تحمل حرارة مرتفع, ,وB قوة تحمل حرارة معتدلة و C قوة تحمل حرارة منخفضة جداً وهو أقلها جودة . ومبينا ً بعض الرموز الإنجليزية في الإطارات لمعدل السرعة والتي تعني H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة, Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة, و Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة, و V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة, W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة
Y مفتوح أكثر من 270 كلم / ساعة , ومشيرا ً إلى أهمية فحص الإطار الخامس ( الاحتياطي ) والتأكد من صلاحيته قبل استخدامه .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats