الإثنين 17-05-2021 12:22 صباحاً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“الداخلية”: استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق طوابير سيارات على جسر الملك فهد تنتظر السماح بالعبور إلى البحرين ضبط 72 امرأة بإحدى قاعات الأفراح في تجمع مخالف بجازان القبض على قائد مركبة دهس أحد المشاة أثناء ممارسته التفحيط في حي الربوة بالرياض بعد ساعات.. مطار الملك خالد الدولي في الرياض يشهد تحليق 225 رحلة دولية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ في مناطق المملكة “متحدث الداخلية”: من لا تنطبق عليهم شروط السفر فستتم إعادتهم من المنافذ مع رفع قرار منع السفر غدا.. تعرف على الدول التي لا تستقبل السياح وشروط الدول التي تستقبلهم ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 11.5 مليون جرعة “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع “النيابة العامة”: لا يجوز لمؤجري دراجات الركوب المخصصة للأطفال تأجيرها لمن هم تحت 12 سنة متحدث الصحة يرد على ما قيل حول تأثير لقاحات كورونا على الإنجاب والخصوبة كيف يتم التعامل مع الشخص المشتبه بإصابته بكورونا داخل الطائرة؟.. متحدث “الطيران المدني” يجيب “الداخلية”: ضبط أكثر من 22 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون: إسرائيل قوة محتلة وليست لها أي حقوق مشروعة على الأرض الفلسطينية “الجوازات” تعلن جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية لاستقبال المسافرين اعتبارًا الغد القبض على أطراف مشاجرة رقصة المزمار في جدة.. وإحالتهم للنيابة العامة “الغذاء والدواء”: بعض منتجات كحل الإثمد تحوي معادن سامة تضر بالعين والجهاز العصبي وزير الخارجية: “إسرائيل” تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية ويجب التحرك العاجل لوقف انتهاكاتها شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

الأهلي والشباب غداً في لقاء تاريخي يتزامن مع افتتاح مدينة الملك عبدالله بجدة

0
عدد المشاهدات : 1٬308
بلادي (biladi) :

بلادي ينوز – المدينة

ينتظر الوسط الرياضي السعودي مساء الغد حدثاً تاريخياً يتمثل في افتتاح أحدث ملاعب كرة القدم بجدة وهو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية عندما يستضيف المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين الأهلي والشباب.
وسيشهد الحدث حضور العديد من الشخصيات الرياضية الخليجية والآسيوية الذين تم توجيه دعوات رسمية لهم وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي أعرب عن تقديره للدعوة الكريمة والمشاركة في حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ، مؤكداً أن هذا الصرح الرياضي الكبير يعد إضافة نوعية للمنشآت الرياضية في المملكة العربية السعودية وقارة آسيا بصفة عامة.
وأبدى آل خليفة سعادته بتزامن افتتاح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية مع إقامة المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الأهلي والشباب ، متمنياً للفريقين التوفيق والنجاح بتقديم مستوى فني متميز يعكس المكانة الرائدة التي تحتلها كرة القدم السعودية على الخارطة الآسيوية.
ويعود آخر ملعب دولي تم افتتاحه في المملكة إلى عام 1408 أي قبل 27 عاماً وهو استاد الملك فهد الدولي بالرياض التي افتتح باستضافة مباريات بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم .
وتوج الأهلي بلقب المسابقة 12 مرة ، منها 10 مرات بالنظام القديم ومرتان بالنظام الجديد، ويسعى إلى تحقيق البطولة التي ارتبط اسمه بها للمرة 13 في تاريخه ، بينما يسعى الشباب إلى حصد لقبه الثالث حيث سبق له تحقيق اللقب مرتين عامي 2008 و2009م على التوالي بالنظام الجديد .
وتعد المباراة من الناحية الفنية متكافئة إلى حد ما حيث يملك كل فريق عناصر مميزة ولديه الرغبة في ختام الموسم بالشكل الذي يليق به.
من الناحية الفنية الشباب لاعبوه يملكون خبرة ميدانية وتكامل في صفوفه وثبات المستوى العام نوعاً ما للفريق رغم أنه لم يحقق أي لقب محلي هذا الموسم إلا أنه وصل لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بجدارة واستحقاق .
أما الأهلي فقد ظهر بمستوى مغاير عما قدمه في الدوري متسلحاً بمعنويات لاعبيه التي تجلت في تغيير مستوى الفريق إلى أن وصلوا للنهائي ، ويأملون إنهاء الموسم ببطولة ، في حين لم يكن مشوار الفريقين سالكاً في الدوري حيث حقق الأهلي المركز الثالث والشباب الرابع .
واستهل الأهلي مشواره في البطولة بعد أن فاز على الأنصار في دور الـ 32 بخمسة أهداف نظيفة ، ثم تجاوز العروبة في دور الـ 16 بثلاثية ، ومن ثم كرر ذات النتيجة أمام مضيفه الطائي في دور الثمانية ، وفي نصف النهائي تجاوز الاتحاد بالفوز ذهاباً بهدفين مقابل هدف وإياباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين , مؤكدا أحقيته ببلوغ المباراة النهائية.

أما الشباب فقد تأهل لهذا الدور بعد تجاوزه للكوكب في دور الـ32 بثلاثة أهداف لهدف ، ثم عبر النصر بطل الدوري وولي العهد بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16، ثم تخطى عقبة الهلال “وصيف الدوري” بهدف دون مقابل في دور الثمانية، وفي نصف النهائي تعادل مع الاتفاق ذهاباً بهدفين لمثلهما ، وفاز إيابا بهدف دون مقابل.
وستشهد المباراة مواجهة بين مدرب الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا ومدرب الشباب التونسي عمار السويح ، فالأول لم يحظ بالرضا الكامل من جماهير الأهلي خصوصا في ظل تراجع الأداء العام للفريق على صعيد المستوى والنتائج في الدوري وكأس ولي العهد ، ولكنه في الآونة الأخيرة نجح في إعادة وهج الفريق بعد توظيفه للاعبين بالشكل الأمثل .
أما مدرب الشباب عمار السويح الذي يشرف على فريق الشباب خلال هذا الموسم تمكن منذ توليه المهمة خلفا للبلجيكي فيريرا من إعادة الفريق لوضعه الطبيعي، حيث قاده للفوز في الكثير من المباريات سواء في الدوري أو في بطولة دوري أبطال آسيا أو في هذه المسابقة التي تعامل مع مبارياتها بواقعية وقاد فريقه للنهائي بجدارة واستحقاق.
ويبرز في الأهلي أسامة هوساوي في الدفاع وتيسير الجاسم والبرازيلي مارسيو في الوسط والبرتغالي لويس ليال في الهجوم، بينما يعتمد الشباب على حارسه وليد عبدالله وحسن معاذ في الدفاع وأحمد عطيف والبرازيلي فيرناندو مينيغازو في الوسط والبرازيلي رافينها في الهجوم .
ومن المنتظر أن يمثل الأهلي عبدالله المعيوف في حراسة المرمى ومنصور الحربي ومحمد أمان وأسامة هوساوي وعلي الزبيدي في الدفاع، ووليد باخشوين وعبدالله المطيري والبرازيلي مارسيو موسورو وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص في الوسط، والبرتغالي لويس ليال في الهجوم .
أما الشباب من المنتظر أن يمثله وليد عبدالله في حراسة المرمى، وبدر السليطين وماجد المرشدي وسياف البيشي وحسن معاذ في الدفاع، وعبدالملك الخيبري والبرازيلي فيرناندو مينيغازو ، وعمر الغامدي وأحمد عطيف والبرازيلي رافينيا في الوسط، ومهند عسيري في الهجوم.
وبالعودة لتاريخ المسابقة فقد مرت بالعديد من المراحل حيث تم تغيير نظامها عام 2008 ليشارك بها الفرق الثمانية الأوائل في مسابقة الدوري لتتغير هذا العام ويشارك فيها 32 فريقا من مختلف درجات المسابقة المحلية السعودية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats