الأحد 26-05-2019 10:18 مساءً
" الدفاعات الجوية تعترض صاروخًا بالستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه الطائف "

بلادي نيوز - متابعات نجحت الدفاعات الجوية السعودية، في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية في اتجاه .... المزيد

آخر الاخبار
” العرفج يختتم دورته (فن كتابة المقال) – ويوزع الشهادات في يونا “ ” البطل السعودي ” يزيد الراجحي ” يستعد للمُشاركة في رالي كازاخستان ويتطلع للفوز به للمرة الثانية على التوالي “ ” عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح 20 “ المسرح المفتوح يختتم فعالياته في مهرجان ليالي رمضان عادلة بنت عبدالله في ليلة وفاء وتكريم للإعلامين والرعاة في احتفالية بساط الريح20 بالصور .. الإفطار الجماعي لفريق الظلال شكر وتكريم الشاعرة ماجدة الدهام الملقبة بموجة شمال ” هاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي “ ” جمعية “ساند” تجمع النخبة في حفل إفطار رمضاني “ ” رئيس مجلس الإدارة المكلف عبدالعزيز السماعيل يزور فرع جدة ويشيد بمنجزاته “آل صبيح المرحلة القادمة ستشهد قفزات نوعية. ” ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة يضم الدورة الرمضانية الأولى لنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة “ جمعية جداووين تقوم بمبادرة مجتمعية لشكر وتقدير رجال الأمن الأميرة هند تكرم اقرأ الراعي الاعلامي لـ قافلة الشهداء دار شمل بالاحساء يقيم حفله الشعبي بعنوان (ماضينا) وسط فرحة وابتهاج الحضور أسرية صوير تقيم برنامج الحياة السعيدة للمقبلين على الزواج إنجاز وطني جديد لمدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المنافسة الطلابية الأكبر على مستوى العالم الكلية التقنية بجدة تنظم دورات تدريبية في مجال الإعلام الاجتماعي وزارة العدل تطلق خدمة “العقد الإلكتروني للزواج” للاستغناء عن “العقود الورقية” في رمضان.. يد الحزم تطال التسول! …. عبد الغني القش مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)
الرئيسيةبلادي المحلية, خبر عاجل ◄ مدير جامعة الطائف يعتمد نتائج تغيير التخصصات لدفعة (٣٨ – ٣٩)

الأهازيج الشعرية والعرضة السعودية في أحتفال التعليم بالمنطقة الشرقية باليوم الوطني

0
عدد المشاهدات : 308
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الشرقية : مريم العوفي


شاركت أكثر من 60 مدرسة في الحفل المركزي التي نظمه مكتب التعليم بمحافظة القطيف تحت شعار “للمجد والعلياء”، احتفالا باليوم الوطني للملكة العربية السعودية، وذلك برعاية محافظ القطيف خالد الصفيان، في أحد المجمعات التجارية بجزيرة تاروت.وتضمَّن الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي الجهات الحكومية في المحافظة فقرات عدة ومتنوعة تتغنى بالوطن وتعبر عن حبه الراسخ في النفوس، شارك بها عدد من أبناء محافظة القطيف من طلاب مدارس القطاع، تنوَّعت بين القصيدة، والأنشودة، والعرضة السعودية.واستهلت فعاليات الاحتفال بافتتاح محافظ القطيف للمعرض الوطني المصاحب، وجولته والمشاركين على أجنحة المعرض، الذي ضم خمسة وستين جناحا لمدارس البنين بقطاع القطيف، وأربعة أركان لجهات حكومية مختلفة.واستمع الصفيان إلى شروح محتويات الأجنحة والأركان من الجهات المنظمة والمشاركة، مثنيا على القائمين عليها، ومشيدا بجهودهم التي أبرزت أهمية الاحتفاء باليوم الوطني، وسلطت الضوء على المنجزات الوطنية التاريخية والمعاصرة للمملكة في مختلف المجالات.وألقت المجسمات والأشكال الهندسية والفنية بظلالها على جماليات هذا الاحتفال، وشكلت الأهازيج الشعرية والأناشيد والعرضات الوطنية والقصائد، التي ألقاها الطلاب صورة وطنية ضافية، راسمة أجمل لوحات الوفاء والمحبة للوطن وقيادته.ومثل حضور مفوضية النشاط الكشفي بقطاع القطيف والفرق الكشفية التابعة لها، متشحة بأمواج من أدائيات الاستقبال والترحيب، ومواكبة للحظات الحفل وفقراته.
وحظي ركن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشارك في الحفل بإقبالٍ كبيرٍ من قبل رواد المعرض وطلاب المدارس. الذين اطلعوا على برامجه التي شرحها لهم ممثلي المركز ياسر القاضي وفؤاد سنبل، وأشادوا بمستوى التنظيم والتميز الذي ظهر به الركن.
وأشتمل الركن على التعريف بالبرامج والنشاطات الإغاثية والإنسانية المقدمة للدول المختلفة.ومن جهته، أشاد الصفيان بتنيظم الطلاب ودور معلميهم وجهود المشرفين عليهم.وقال: “ إنه يوم جميل، حين نجتمع نحن وأبناؤنا طلبة مدارس محافظة القطيف، ونستحضر فيه الماضي وتاريخ المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود حين أسس هذا الكيان الكبير على المحبة وجمع الكلمة ووحدة الكلمة وكلمة التوحيد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats