الثلاثاء 11-05-2021 4:00 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
“أمن الدولة” تحذر من جهات خارجية مجهولة تدعو لجمع أموال أو تبرعات لغرض المساهمة في العمل الخيري خارج المملكة “الداخلية”: تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها الحجر الصحي على نفقة المسافرين غير المواطنين ضمن سعر التذكرة.. “الطيران المدني” تُعلن إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة هنأه فيه بحلول عيد الفطر المبارك.. خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير الكويت فلكية جدة: رصد انفجار شعيرة مغناطيسية في النصف الجنوبي للشمس سفارة المملكة لدى أبوظبي تصدر تنويهًا للمواطنين الراغبين بالسفر إلى الإمارات وفاة مواطن بعد سقوطه من قمة جبل في تبوك “زكاتي” تتلقى أكثر من 70 مليون ريال خلال شهر رمضان “التحالف”: إحباط هجوم عدائي بزورق مفخخ من قبل الميليشيا الحوثية جنوب البحر الأحمر القبض على الشخص الذي ظهر في فيديو يستخدم “وايت” لتحطيم مدخل محل جوالات لسرقته بوادي الدواسر وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين

الأمير سلطان بن سلمان يلتقي معالي وزير الثقافة والاعلام

0
عدد المشاهدات : 1٬075
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار اليوم في مقر الهيئة بالرياض، معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة.
وأعرب سمو رئيس الهيئة عن تقديره للشراكة الفاعلة التي تربط الهيئة بالوزارة في عدد من المسارات التي تستهدف في مجملها تعزيز الهوية الوطنية وزيادة معرفة المواطن ببلاده وتعميق علاقته بها من خلال البرامج الإعلامية المبنية على الحقائق التاريخية والحضارية للمملكة.
وأكد سموه أن مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، الذي تعد وزارة الثقافة والاعلام إحدى الجهات الأصيلة المعنية بتنفيذه، سيعمل على تعزيز معرفة المواطن بالغنى الحضاري لبلاده وتجسيد ملحمة التوحيد الوطني واقعاً معاشاً، مبيناً أن المواطن في المملكة يجب أن يخوض تجربة معايشة الوطن، وعلى ضوء ذلك أطلقت الهيئة برنامج “عيش السعودية” والوزارة شريك أساس في البرنامج، إلى جانب الوزارات والهيئات الأخرى، الذي يستهدف أكثر من مليون طالب وطالبة في جميع مناطق المملكة لأن يتعرفوا ويعيشوا القصة الحقيقية لبلدهم ولتاريخه وحضارته.
وأعرب معالي وزير الثقافة والإعلام من جانبه، عن سعادته بزيارة الهيئة ولقاء سمو الأمير سلطان بن سلمان، موضحاً أن التراث الوطني قضية كبيرة ومكون أصيل للهوية الوطنية وأساس ركيز تسهم الوزارة في دعمه بالشراكة مع الهيئة.
وقال معاليه: “إن مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري مشروع وطني ومهم، ومن الضروري العمل المشترك لدعم المشروع بما يعكس ويبرز مكانة المملكة العربية السعودية وبعدها الحضاري والثقافي الذي تزخر به في جيمع مناطقها”.
وقد جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الوزارة والهيئة وسبل تعزيزها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats