الإثنين 14-06-2021 6:11 صباحاً
" مواطن ينهي معاناة طفلته مع الفشل الكلوي ويتبرع لها بكليته "

بلادي - الرياض: تبرع مواطن بإحدى كليتيه لابنته البالغة من العمر 9 أعوام، لإنهاء معاناتها مع الفشل الكلوي، .... المزيد

آخر الاخبار
“زوار متحف المدينة : “لاتمثلنا ولا تمثل هويتنا تدشين أعمال لجان زكاة التمور بمحافظة الأحساء قريبًا.. “التعليم” تُطلق منصة “قادة المستقبل” لإعداد جيل من المعلمين والمعلمات مدني عسير: سقوط طائره مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس دون حدوث أي إصابات طقس الإثنين: رياح وغبار على معظم مناطق المملكة قرار توطين المهن المحاسبية يدخل حيز التنفيذ.. وهكذا يتم التأكد من المؤهلات العلمية للمرشحين ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة إلى 15.7 مليون جرعة “الشؤون الإسلامية” تعيد فتح 7 مساجد بعد تعقيمها في 3 مناطق بينهم امرأتان.. وزير التجارة يصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء بمجلس غرفة الأحساء خلال أسبوع.. “الداخلية” تسجل 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا “المجلس الصحي” يوضح آلية التعامل مع الحالات الإيجابية لكورونا في مقرات الحجر المؤسسي “طيران ناس” يطلق رحلات مباشرة بين جدة وكييڤ بدءاً من 2 يوليو متحدث “الصحة” يرد على سؤال حول ضرورة عزل الأطفال المصابين بكورونا 3 ملايين ريال غرامة بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي المشاركين في حفل تدشين منتج تجميلي السديس يكرم رجل الأمن الذي منع شخصاً من الصعود لمنبر الحرم المكي متحدث التجارة: منع غير المحصنين من دخول جميع المحال التجارية ومنافذ البيع بعد 48 يوماً “التقاعد” تطلق خدمتي “الإجازة الدراسية” و”الإعارة” عبر منصة “ميثاق” “الدفاع المدني” يعلن السيطرة على حريق منتزه الأمير سلطان جنوبي أبها “العدل” تعلن طرح الإصدار الأول من وثيقة نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “السعودية للكهرباء”: التركيز على “الرقم الأهم” في الفاتورة يسهل تحديد قيمة الاستهلاك واكتشاف الأخطاء

الأمير سلطان بن سلمان يرعى حفل انطلاق فعاليات المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية 2017

0
عدد المشاهدات : 1٬932
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

اكتملت جميع الاستعدادات لانطلاق فعاليات المدينة عاصمة السياحة الإسلامية 2017م , حيث سيرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مساء اليوم السبت حفل افتتاح المناسبة بحضور صاحب أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وذلك على المسرح المديني بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.
وسيشهد حفل الافتتاح حضور العديد من المسؤولين بالمملكة وخارجها من وزراء وسفراء ومثقفين وأدباء وإعلاميين , ومشاركة أكثر من (200) عارض مسرحي من داخل وخارج المملكة لأداء العرض المسرحي بالإضافة إلى الطواقم الفنية ذات خبرات عالية وسينقل الحفل عبر شاشات العرض الضخمة مباشرة لعدد من المواقع الرئيسية بالمدينة المنورة التي تتضمن ممشى الزهور بحديقة الملك فهد وممشى الهجرة ومجمع الراشد مول التجاري .
كما سيتم تدشين الفعاليات المصاحبة عقب حفل الافتتاح مباشرة وذلك بالعديد من الفعاليات والمهرجانات التي ستزيد من نسبة الجذب السياحي لمنطقة المدينة المنورة على مدار العام الجاري ، بما يليق بمكانة وقدسية المدينة المنورة خاصة ويثبت قدرة المملكة بأبنائها وشبابها على تنظيم الحدث الاستثنائي الذي سيشكل علامة فارقة في المفهوم السياحي الإسلامي.
ويشارك في هذا الحدث الذي يمتد على مدار سنة كاملة أكثر من 40 جهة من القطاعين العام والخاص ، سيقدمون أكثر من 200 فعالية ثقافية وسياحية وأنشطة مميزة.
كما سيتم إطلاق نحو 30 مشروعاً ضمن برامج المشاريع المستدامة المصاحبة لهذه المناسبة أبرز تلك المشروعات يتمثل في برنامج المسارات السياحية المخصص لتنفيذ الجولات السياحية على المواقع التاريخية بالمدينة المنورة بالإضافة إلى برامج تشغيل محطة سكة الحديد والبرنامج التطبيقي لدليل الفعاليات وكذلك برنامج العناية بالمساجد التاريخية التي تحتضنها المدينة المنورة.
ومن خلال هذه الفعاليات سيتمكن السائح من الاطلاع على المواقع والمعالم التي تضمها المدينة المنورة والتي تزيد عن 200 موقع ومعلم سياحي تتنوع بين الأماكن والمباني التاريخية والمواقع الأثرية ، من بينها أماكن ذات أهمية دينية مثل المسجد النبوي ومختلف المساجد التي وجدت خلال فترة النبوة ، وأخرى ذات قيمة تاريخية كقلعة قباء وقصر عروة بن الزبير وسكة الحجاز.
وحول العمل التطوعي سيكون مكتب العمل التطوعي بمنطقة المدينة المنورة حاضرا على مدار العام لتنظيم العمل التطوعي والإشراف على جميع المتطوعين والفرق التطوعية والأعمال التطوعية لفعالية المدينة عاصمة السياحة الإسلامية وسيقدم كافة الخدمات التطوعية للفعالية من خلال تنظيم الفعاليات من استقبال وتسجيل للزوار ، والإعلام ، والدعم الصحي ، وتنظيم الحشود ، بالإضافة إلى خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats