الإثنين 10-05-2021 10:16 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
وزير “الشؤون الإسلامية” يدعو لحث المصلين في خطبة عيد الفطر على أخذ لقاح كورونا أمانة جدة تصدر توضيحًا بشأن مبادرة “رسم وطن” اعتماد “الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية” لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة 10 مليارات ريال قيمة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية بالمملكة بينهم موظفون بـ”الصحة” و”التعليم”.. “نزاهة” توقف 138 متهمًا في قضايا رشوة واستغلال نفوذ سفارة المملكة توضح اشتراطات السفر إلى جورجيا التعليم: تشكيل لجنة لإعداد تصور لعودة التعليم حضوريا وتحديد الفئات المستهدفة من الطلبة هل الشعيرية سريعة التحضير تسبب السرطان؟.. “الغذاء والدواء” توضح وزراء الخارجية العرب يعقدون غدًا اجتماعًا طارئًا لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الإثنين سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع

الأمير خالد الفيصل يعتمد تنفيذ برنامج الحماية الآمنة في المدارس

0
عدد المشاهدات : 1٬067
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – الرياض 

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، تنفيذ برنامج الحماية الآمنة في المدارس وهو نظام آلي من ثلاث مراحل يشمل “اكتشاف وإنذار وإخماد” ويعمل دون الحاجة للتيار الكهربائي .
جاء ذلك عقب استماعه أمس إلى عرض الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية الذي بيّن أنشطة الإدارة وبرامجها منذ إنشائها قبل عام لتعزيز الأمن والسلامة ، بحضور معالي نائب الوزير الدكتور خالد السبتي، ومعالي نائب الوزير لتعليم البنات الأستاذة نورة الفايز، وقدّم العرض مدير عام إدارة الأمن والسلامة المدرسية الدكتور ماجد الحربي .
ووافق سموه على تخصيص مبلغ 800 مليون ريال لتأمين تجهيزات مدرسية وأدوات السلامة المدرسية داخل المدارس، في إطار الحرص على سلامة الطالب والطالبة باعتبارها أولوية داخل البيئة التعليمية، مشدداً على مراعاة المواصفات الفنية لتجهيزات السلامة والتوصيف المهني للجهات الموردة لهذه التجهيزات بما يضمن الجودة العالية.
وأكد العرض انخفاض عدد الحوادث في المدارس بصورة واضحة عقب جهود التوعية والتثقيف وتطبيق برامج تدريبية منذ بداية العام الحالي ، كما ذكر التقرير عددا من البرامج والمشروعات المهمة التي يجري تنفيذها في إطار رسالة الإدارة المتمثلة في تحقيق متطلبات الأمن والسلامة في بيئة مدرسية خالية من المخاطر لجميع منسوبي المدرسة بواسطة كوادر بشرية مؤهلة وأنظمة سلامة ذات كفاءة عالية وفق متطلبات ومعايير الجودة الشاملة.
ويأتي في طليعة تلك البرامج إعداد الخطة الإستراتيجية للسلامة المدرسية ، وإعداد دليل تعليق الدراسة وآلية البلاغات ، وبرنامج الحماية الآمنة للتيار الكهربائي في المدارس ، علاوة على اعتماد استمارة إلكترونية للتحقق من جاهزية المبنى المدرسي وسلامته العامة ضمن برنامج (نور الإلكتروني) وكذلك العمل على إعداد دليل لعمليات الإخلاء في المدارس، ودليل آخر إرشادي للمواصفات الفنية والمهنية للتجهيزات.
وأكد سمو وزير التربية والتعليم على إعداد برامج تدريبية متخصصة في هذا المجال ، وفتح قنوات تواصل ومشاركة مع القطاعات الحكومية والأهلية للمساهمة في رفع مستوى السلامة المدرسية، مثل الدفاع المدني وغيره ، وإقامة برامج إثرائية وتوعوية بصورة دورية يستفيد منها منسوبو ومنسوبات إدارات الأمن والسلامة المدرسية بالمناطق والمحافظات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats