السبت 08-05-2021 10:02 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
” نادي الخليج يتعاون مع جمعية سيهات لاستقبال زكاة الفطر لتخفيف التزاحم عليها “ ” في اتحاد الطائرة .. السبع رئيسا للمسئولية الاجتماعية وآل عبيد مديرا لإدارة الاعلام “ مغردون ينعون “هزازي” بطل كمال الأجسام هل بودرة شراب الفاكهة تحتوي على مواد كيميائية ضارة؟ “الغذاء والدواء” تجيب ‏”الغذاء والدواء” توضح كيفية قراءة مقادير الملح على العبوات ‏الغذائية تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم .. اعتماد ٣٢ مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ..”أمانة الشرقية” تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص عمرها 55 عاماً.. صورة تاريخية للملك فيصل أثناء وضعه حجر الأساس لمسجده في إسلام آباد استشاري: التحكم بالسكري يقلل حدوث الجلطات بنسبة 15%‏ “واتساب” تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات رابطة العالم الإسلامي تدين الإجراءات الإسرائيلية بشأن إخلاء ‏منازل فلسطينية بالقوة شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم السبت متحدثة التعليم: أكثر من “مليار” زيارة لمنصة مدرستي بنهاية العام الحالي ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.1 مليون جرعة كان يعاني من الزهايمر.. فريق “غوث” يعثر على المفقود “الترجمي” ميتاً بالمدينة اللواء القحطاني يتحدث عن دوره في إنشاء جهاز القوات الخاصة لأمن الطرق.. والمقولة التي لا ينساها للأمير نايف وفاة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الحذيفي شقيق إمام المسجد النبوي حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ السبت في مناطق المملكة ضبطُ قائد مركبة نشر مقاطع لقيادته بتهور على مواقع التواصل الاجتماعي بالطائف “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ “الشؤون الإسلامية” تغلق 12 مسجداً مؤقتاً وتعيد فتح 17 في 5 مناطق

الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي في ذمة الله

0
عدد المشاهدات : 1٬678
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – المدينة

نعى معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع فجر اليوم الأستاذ الدكتور سليمان بن ضفيدع الرحيلي أستاذ التاريخ والحضارة بجامعة طيبة والذي وافته المنية غرقاً ليل أمس الأربعاء وقال معالي الدكتور المزروع لقد فقدت المدينة علماً من أعلام التاريخ والثقافة والفكر اللهم أرحمه رحمة واسعة وأجزه خيرا عن كل ماقدمه لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم .

وتزدحم سيرة الفقيد رحمه الله بالكثير من الأعمال والانجازات والمؤلفات كما أسس قبل سنوات صالون الاحدية وهو منتدى ثقافي أدبي يحضره عدد من العلماء والأدباء والمثقفين وشغل الدكتور الرحيلي الكثير من المناصب كان أخرها عميد كلية الآداب بجامعة طيبة كما شعل منصب أمين المجلس العلمي ورئيس قسم العلوم الاجتماعية بجامعة طيبة ووكيل عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام ووكيل كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس قسم التاريخ والحضارة بجامعة الإمام , كما شغل الأستاذ الدكتور الرحيلي عضوية الكثير من المجالس العلمية من بينها عضو مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالرياض وعضو المجلس العلمي لمركز بحوث ودراسات المدينة المنورة وعضو المجلس العلمي بجامعة طيبة كما اختير في عضوية المجلس البلدي بالمدينة المنورة في دورته الأولى وعضو المجلس السياحي بالمنطقة والفقيد رحمه الله عضو اتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة وعضو أول مجلس إدارة للجمعية التاريخية السعودية وعضو دائم فيها وعضو هيئة تحرير موسوعة جغرافية العالم الإسلامي في جامعة الإمام لمدة أربع سنوات وعضو جمعية التاريخ والآثار بمجلس دول التعاون الخليجي وعضو الهيئة الاستشارية لعدد من المجلات العلمية مثل مجلة بحوث تاريخية، ومجلة العصور ومجلة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة .

وعبر منسوبي جامعة طيبة وطلابها وطالباتها عن تعازيهم وصادق مواساتهم لأسرة الفقيد سائلين الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يسكنه فسيح جناته .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats