الأحد 09-05-2021 10:57 مساءً
" هلال المدينة يستقبل أكثر من 17 ألف مكالمة خلال ثلثي رمضان "

بلادي نيوز - المدينة صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي .... المزيد

آخر الاخبار
سفارة المملكة في ماليزيا: ماليزيا لا تسمح باستقبال الأجانب لغرض السياحة في الوقت الحالي متحدث “الصحة” يوضح سبب ارتفاع الإصابات بكورونا في بعض الدول.. وهذه الفئات الأكثر عرضة للوفاة “الإفتاء” توضح الحكم في استعجال بعض المؤذنين بأذان المغرب أصبحت مديرة للجامعة التي تخرجت منها.. عبير الدغيثر تكشف عن المحطات التي واجهتها أثناء الدراسة ارتفاع عدد الجرعات المُعطاة من لقاح كورونا في المملكة لـ 10.5 مليون جرعة بدء إجلاء السعوديين من الهند بعد تفشي كورونا فيها طقس الإثنين: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة متحدث الضمان الصحي يوضح الحالات المغطاة بتأمين السفر.. وقنوات الحصول عليه متحدث الصحة: العدد المسموح للتجمعات في العيد 20 شخصاً فقط ولي العهد يوجّه بمضاعفة مشروعات الإسكان شمال الرياض للضعفين بتخصيص 20 مليون متر مربع جنوب إفريقيا تفتح أبوابها لدخول السعوديين بتأشيرة من المطار مدتها 3 أشهر.. وتستثني 3 فئات أمانة الشرقية توقع عقدا لتطوير المواقف والساحات بالمنطقة المركزية بالدمام بقيمة 117 مليون ريال هرب من الموقع وقدم بلاغا كاذبا بسرقة سيارته.. ضبط قائد مركبة تسبب بحادِث مروري بالرياض “الشؤون البلدية” تقر تعديلات على البروتوكولات الاحترازية لمحال الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل “التنمية الزراعية” يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتة في مختلف مناطق المملكة لتعريض حياته والآخرين للخطر.. مرور الطائف يضبط قائد مركبة متهوراً وثق مخالفاته على مواقع التواصل متحدث الصحة: لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة ولا موانع للفئات التي تعاني مشاكل صحية “الحج والعمرة” تعلن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ “الداخلية” تكشف عن تسجيل 25.6 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية لكورونا خلال أسبوع تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ تعرف على توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأحد

اكتشاف جمجمة حيوان عمرها 10 ملايين عام

0
عدد المشاهدات : 1٬249
بلادي (biladi) :

بلادي نيوز – وكالات

نقال أمين متحف للأحياء القديمة الجمعة إن مجموعة من الشبان كانوا يقيمون حفلاً على شاطئ بحيرة في ولاية نيو مكسيكو عثروا على جمجمة لحيوان الماستودون المنقرض، ويرجع عهدها إلى أكثر من 10 ملايين سنة.

وأشار أمين المتحف إلى أن الباحثين يحتاجون إلى نحو 6 أشهر على الأقل لتنظيفها، ولن تعرض في المتحف أمام الجمهور قبل عام وذلك إلى حين استكمال دراستها.

وكان الشبان قد عثروا الأسبوع الماضي مصادفة على الجمجمة وبها أنياب الحيوان المنقرض مدفونة في الرمال في محمية إليفانت بوت الخاصة بالولاية على بعد 250 كيلومتراً جنوبي البوكيرك.

وقاد خبير الأحياء القديمة وأمين متحف نيو مكسيكو القومي للعلوم والتاريخ الطبيعي غاري مورغان فريقاً قضى نحو 6 ساعات يعكف بعناية على استخراج الأحفورة التي كانت مدفونة على عمق 1.2 متر في رمال البحيرة.

وعند اكتمال استخراج الأحفورة وجد الباحثون أن طولها 1.5 متر وعرضها متر واحد وتزن أكثر من 450 كيلوغراماً.

وقال مورغان لرويترز “هذا الماستودون أقدم من الماموث ذي الشعر الصوفي الذي عاش على الأرض في العصر الجليدي.. وربما يكون الماستودون نفق على حافة السياج الرملي لنهر ريو غراندي العتيق”، مضيفاً “أعيش هنا منذ 20 عاماً ولم أشاهد قط شيئاً مثل هذا”.

يشار إلى أن حيوان الماستودون أحد أقارب الفيلة التي يصل طول الواحد منها إلى 3 أمتار والتي هاجرت إلى أمريكا الشمالية قبل 15 مليون عام.

وظل الماستودون يجوب أنحاء القارة إلى جانب النمور ذات الأسنان الحادة وحيوان الكسلان العملاق والإبل الأميركية قبل انقراض هذه الحيوانات منذ 10 آلاف عام.

وقال مورغان إن هذا الاكتشاف النادر ظهر إلى حيز الوجود بعدما تم تصريف كميات من الماء من بحيرة اليفانت بوت قبل أسبوعين لري مناطق في جنوب نيو مكسيكو وتكساس.

وقال إن عملية تنظيف الأحفورة تحتاج إلى قدر من الدقة والعناية وقد يعكف عليها فريقه البحثي نحو 6 أشهر قبل البدء في دراستها بتأن.


  • كتب في التصنيف: منوعات  
  • تم النشر منذ 7 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats