الخميس 25-02-2021 10:20 صباحاً
" “الداخلية” تعلن عن وظائف عسكرية للكادر النسائي بوكالة الأفواج الأمنية.. في 4 مناطق "

بلادي - الرياض : أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، فتح باب القبول والتسجيل .... المزيد

آخر الاخبار
الحسد ….. الكاتبة الصحفية / سلوى البلادي بعد إتمام شفاء سمو ولي العهد .. يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الديوان الملكي: ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح وزارة الدفاع تعلن عن وظائف شاغرة بقوة الصواريخ الاستراتيجية تعادل مساحة 9 ملاعب دولية.. أمانة الرياض تعالج مساحات شاسعة من الحفر والهبوطات “الدواء الأمريكية” : لقاح “جونسون أند جونسون” فعال ضد كورونا من جرعة واحدة مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض غداً خريطة الإصابات وتسجيل اللقاحات حوّل أكثر من 6 ملايين.. السجن والغرامة لمقيم تورط في نقل أموال للخارج بطريقة غير مشروعة ستساهم بزيادة إجمالي الناتج المحلي 29 مليار ريال.. تعرّف على أهداف شركة السودة للتطوير التي أطلقها ولي العهد “الجوازات”: السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين غير سعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة باستثمار يتجاوز 11 مليار ريال.. ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير في عسير حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة طاشكندي رئيساً للاتحاد السعودي لكرة السلة معالي أمين جدة يتفقد عددا من مواقع العمل الجاري تنفيذها 9 خدمات الكترونية وتدريبية في اتفاقية ” عون ” و ” نخلة “ شاهد “إنفوجرافيك” حول توزيع حالات الإصابة الجديدة بكورونا بحسب المناطق اليوم الأربعاء “المباحث العامة” تعلن نتائج القبول المبدئي لعدد من الرتب العسكرية “الشؤون الإسلامية” تغلق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة: “الإقراض المباشر” ضمن الحلول التمويلية المقرر إطلاقها العام الحالي 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي
الرئيسيةأخر الأخبار, بلادي المحلية ◄ 5 جهات حكومية تنسق لتطبيق قرار إصدار وتجديد رخص الإقامة بشكل ربع سنوي

افتتاح مونديال اليد اليوم على أرض الفراعنة بمشاركة32 منتخبا

0
عدد المشاهدات : 486
بلادي (biladi) :

 

 بلادي نيوز – حسين الحبيب

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة اليد في مختلف أنحاء العالم اليوم (الأربعاء) صوب القاهرة لمتابعة ضربة البداية في النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر من 13 إلى 31 يناير الحالي.
وتستحوذ البطولة على اهتمام بالغ؛ نظراً لكونها نسخة تاريخية من بطولات العالم في ظل مشاركة 32 منتخباً في البطولة للمرة الأولى في التاريخ. كما يأمل كثيرون من عشاق اللعبة في أن تساهم هذه النسخة في كسر أجواء الأزمة التي عاشها العالم خلال الأشهر الماضية بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة مع تفاقم حدة الإصابات عالمياً فيما يعتبره البعض موجة ثانية من الجائحة.
وقبل أكثر من أربعة أشهر، أبهر المنظمون العالم من خلال التنظيم المميز لقرعة البطولة عند سفح أهرامات الجيزة في الموقع الذي استضاف خلال السنوات الماضية أكثر من قرعة وحدث رياضي دولي في أحضان الحضارة الفرعونية القديمة وأحد عجائب الدنيا السبع.
وشهد القرعة عدد من رجال السياسة والرياضة في مصر، إضافة إلى مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة بقيادة المصري الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد، وكذلك مسؤولو الاتحاد المصري للعبة، وعدد من الضيوف ورجال الإعلام من مصر والعالم.
وأقيم حفل إجراء مراسم القرعة وسط تراجع حدة الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال صيف 2020، ولكن المنظمين في مصر سيكونون على موعد مع تحدٍ رهيب ومن نوع خاص خلال فعاليات البطولة في الأيام المقبلة، لا سيما مع تفاقم الأزمة مجدداً فيما اعتبره كثيرون بمثابة موجة ثانية من جائحة كورونا.
ولهذا؛ لجأ المنظمون إلى نظام الفقاعة أو «الكبسولة» الكاملة من خلال إقامة جميع المنتخبات المشاركة والأجهزة الفنية والمعاونين لهم في فنادق طوال فترة مشاركة هذه المنتخبات بالبطولة، دون السماح لأي فرد بالدخول أو الخروج من هذه الفنادق؛ للحفاظ على سلامة جميع العناصر المشاركة في البطولة بعد إجراء المسحات الطبية لجميع هذه العناصر قبل دخولها إلى الفقاعة.
وتستضيف مصر البطولة للمرة الثانية في تاريخ المونديال، حيث كانت المرة الأولى في 1999، ولكنها أقيمت بمشاركة 24 منتخباً فقط.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


site stats